جومانا مراد لـ"هي":الناس أحبوا شيرين في "خيانة عهد" لأن شرّها منطقي..والأمومة هي أعظم حدث بحياتي

بعد 7 سنوات تعود النجمة السورية جومانا مراد للوقوف أمام الكاميرا من جديد.. وكأنها لم تغب يوما، حضور وتوهج وخبرة وقدرة كبيرة على التقمص كما هي عادتها، حيث تألقت جومانا مراد في شخصية جريئة وغير تقليدية هي شخصية شيرين في مسلسل "خيانة عهد"، أحد أبرز وأنجح مسلسلات الموسم الرمضاني 2020، حيث تشارك تتعاون مع الفنانة الكبيرة يسرا لأول مرة من خلال عمل اجتماعي مشوق يخرجه سامج عبد العزيز، أشاد به النقاد والجمهور على السواء.

عن أسباب غيابها، وما غيرته الأمومة في شخصيتها، وكيف تقضي وقتها مع طفلها في فترة توتر "الكورونا"، مع إنشغالها بتصوير المشاهد الأخيرة من خيانة عهد وتحضيرها لفيلم الرعب "يوم 13" تتحدث جومانة مراد في حوارها مع "هي".

النجمة السورية جومانة مراد

ما أكثر ما حمسك لدرو شيرين في مسلسل "خيانة عهد" التي تتسبب في كثير من الأزمات والمآسي لمن حولها؟!

شخصية شيرين جذبتني منذ عرضها علي، ومنذ قراءتي الأولية لسيناريو العمل فهى جديدة علي وتعتبر شخصية مركبة، إلى جانب أنها شخصية محوريه فى المسلسل، وبها إيجابيات وسلبيات كثيرة وهذا شئ مهم جدا بالنسبة للممثل لأن مثل هذه الأدوار، تساعد الفنان لأن يخرج كل إمكانياته وأحسن ما لديه وكل هذه العوامل حمستنى لتجسيد الدور، إلى جانب أنه مع الفنانه القديرة يسرا وأنا كنت أريد أن تكون عودتى بعد كل هذا الغياب مع فنان محبوب، ويسرا نجمة الجميع ينتظر أعمالها.

هل ترين أن أشتراكك فى المسلسل بهذه الشخصيه تحديدا قد عوض فترة غيابك الطويلة؟

الحمد الله، مشاركتي في بطولة مسلسل "خيانة عهد " تعتبر عودة موفقة والجمهور أحب شخصيتي، والحمد الله المسلسل حقق نسبة مشاهدة عالية والمشاهدون ينتظرون الحلقات بشوق وشغف.

إذن كيف رأيتِ ردود الأفعال والتى وصلتك خصوصا بعد اشتراك شخصية شيرين في قتل " هشام " ابن عهد؟!

بصراحه ردود أفعال الجمهور فاقت كل توقعاتى فلم أكن اتخيل كل هذا التجاوب حول العمل عامه وشخصيتي خاصة، فالمسلسل تصد التريند أكثر من مرة وشخصيتىي "شيرين " فى العمل كانت تريند لأكثر من مرة في الحلقات السابقه وهذا شئ أسعدني للغاية، فالبرغم من أن شخصيتي فى يغلب عليها طابع الشر ألا أن الجمهور أحبها، ربما لأنهم شعروا أن داخل هذه الشخصية خير مفقود كما أن لديها أسبابها ودوافعها لما تفعله، فشرين شخصية حقيقيقه من لحم ودم ولخهذا البب الناس صدقوها جدا، وذلك حتى بعد مقتل هشام لأنهم أيقنوا أن لتصرفاتها دوافع قهرية وأن ما تفعله يكون رغما عنها.

وكيف وجدتِ تعاونك مع فريق عمل "خيانة عهد" وخصوصا الفنانة يسرا اليت تتعاملين معها للمرة الأولى؟

يسرا فنانة جميله فهى أختي وصديقتي وأنا أحبها على المستوى الشخصي، ولكن هذا العمل أول تعاون فني بيننا وأنا سعيدة به للغاية، وواضح جدا للمشاهدين أن هناك كيمياء تجمع بيننا  فى المشاهد لهذا ينتظر الجمهور مشاهدنا سويا، وكواليس العمل معها لذيذة للغاية فهي شخصية محبة للجميع وأنا سعيد بالعمل معها ، وكل نجوم العمل بدون استثناء أحباء ونحن نكن لبعضنا البعض كل احترام وسعداء لنجاح بعضنا البعض .

جومانة مراد ويسرا في كواليس "خيانة عهد"

هل ستشهد الحلقات القادمة مفاجآت غير متوقعة بعد تأزم الصراع بين الأطراف؟

نعم هناك مفاجآت كثيرة جدا في العمل خلال الحلقات القادم، ولكن بالطبع لا يمكننى أن أفصح بأى شئ حتى لا أحرق الأحداث، وأرجو من الجميع المتابعة ليكتشفوا بأنفسهم.

بالعودة لأدوار كثيرة مميزة قدمتها على مدار مشوارك، هناك تفوق لافت في أدوار الشر ما السبب؟

لأن بطبيعتها أدوار ليس بها طابع الشر في المطلق، فالشخصية لا تكون شريرة لمجرد الشر فقط، فهناك دوافع وأسباب وتبريرات، ولهذا السبب الجمهور يصدقني ويقتنع بالشخصية .

هل النجاح في الموسم الرمضاني له وقع خاص بالنسبة للفنان خصوصا وأنه موسم صعب وهل تجدين وقتا لمتابعة أعمال باقي زملائك؟

لا أنكر أن الموسم الرمضانى موسم مهم وله متابعين ، بجانب أنه اصبح هناك مواسم أخرى للدراما خارج الماراثون ولها متابعين أيضا ولكن بالنسبة لى المشاركة فى الموسم الرمضاني أمر له وقع مختلف دوما، وفميا يتعلق بمتابعة أعمال أخرى، فالحقيقة لا أجد حاليا أي وقت لمتابعة أي أعمال درامية لأنني أصور مشاهدي المتبقية في "خيانة عهد" بشكل يومي ولكن إن شاء الله سأتابع باقي المسلسلات بعد شهر رمضان المبارك .

7 سنوات غياب عن الأعمال الفنية مدة طويلة ولكنك عدت بقوة وكأنك لم تغيبي يوما عن العمل، كيف كانت هذه الفترة ؟

غيابى كان سببه أنني أعطيت الأولوية لعائلتي، وربنا رزقني بابني محمد ، ومع الوقت رجعت مرة أخرى للفن عندما أتيحت الفرصة.

صورة عفوية لجومانة مراد

كيف غيرت الأمومة فى شخصيتك وهل التصوير أخذك من رعاية طفلك الذي لم يكمل العام ونصف العام؟

الأموم هى أعظم إحساس بالوجود فهي نعمة كبيرة من الله سبحانه وتعالى وأتمنى من الله أن يرزق الجميع ولا يحرم أي امرأة منها، وهي بالطبع مسؤولية كبيرة، فخلال انشغالي بالتصوير هذه الأيام أًصبحت مقصرة تجاه ابنى ولكن بالطبع عندما لا يكون لدي مواعيد تصوير أحاول تعويضه عن فترة انشغالي وان شاء الله أعوضه عن كل التقصير بعد أن أنتهى من تصوير جميع مشاهدي بالعمل .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by •Jumana Murad• (@jumana.mourad) on

هل مساحة الدور تحكم اختيارك للأعمال  ؟

هذا الأمر تحكمه عدة عوامل، بينها هل الدور سينما أم تليفزيون ومن النجوم المشاركين فى العمل، وغيرها الكثير.

أيهما تفضلين السينما أم التليفزيون وماذا عن فيلمك الجديد "يوم 13"؟

كلاهما مهم بالنسبة لي، لكنني أنا أميل إلى السينما أكثر، وهذا بالطبع لا يقلل من قيمة الدراما التليفزيونية.. و فيلم "يوم 13" هو فيلم رعب من انتاج شركه أوسكار، إخراج وكتابة الأستاذ وائل عبدالله، وهو أول فيلم "3D" فى الوطن العربي، وأظهر به بدور ضيفة شرف لكنه دور قوي جدا ومميزوأتمنى أن ينال اعجاب جمهوري.

ما هي الرياضة المفضلة لكِ خصوصا في فترة العزل الصحي بالمنزل ومع قدوم فصل الصيف؟

أحب جدا ممارسة السباحة، فبمجرد دخول موسم الصيف أحب أن أقضي وقتا طويلا بالمسبح.

جومانة مراد