ساندي لـ "هي":ألغيت متابعة زملائي النجوم لرفضهم دعمي والوسط يعتمد على النفاق والمصلحة‏

ساندي

ساندي

الفنانة ساندي

الفنانة ساندي

المطربة المصرية ساندي

المطربة المصرية ساندي

النجمة ساندي

النجمة ساندي

الممثلة والمغنية ساندي

الممثلة والمغنية ساندي

ساندي

ساندي

بوستر ألبوم ساندي

بوستر ألبوم ساندي

ساندي وابنها

ساندي وابنها

تعود المطربة ساندي للساحة الفنية من جديد بألبومها الجديد "اتنين في واحدة"، وذلك بعد فترة من الغياب بسبب أكثر من أزمة تعرضت لها خلال السنوات الأخيرة، ولعل أبرز هذه الأزمات هي تعرض مسيرتها الفنية للتوقف بسبب شائعة الاعتزال و خلافها الحاد مع زوجها الأول، إلي جانب أزمتها الصحية التي تعاني منها حتى الآن .

وفي حوار خاص مع "هي" تكشف ساندي عن كواليس التحضير لألبومها الجديد، وسبب هجومها الحاد على زملائها بالوسط الفني، وتأثرها بشائعة اعتزالها على مسيرتها الفنية، ورأيها المُختلف في قرار منع مطربي المهرجانات.

حدثينا عن ردود الفعل التي وصلتك عن ألبومك الجديد "اتنين في واحدة"؟

ردود الفعل حول الألبوم كانت جيدة إلي حد كبير، وسعدت بنسب المشاهدة المرتفعة التي حققتها الأغاني عبر "يوتيوب"، على الرغم من الضرر الكبير الذي حدث بقناتي الخاصة طوال السنوات الماضية، لكنِ راضية تمامًا عما حققه الألبوم من نسب مشاهدة واستماع حتى الآن .

ولماذا تأخرتِ كل هذه الفترة في طرح هذا الألبوم ؟

كانت لدي أزمة صحية في المعدة، وارتجاع في المرئ، وتأثرت أحبالي الصوتية بهذا الأمر، وللأسف هذه الأزمة ليست لها أي علاج وتسببت في ابتعادي طوال الفترة الماضية .

بوستر ألبوم ساندي

لماذا اخترتِ طرح الألبوم في هذا التوقيت ؟

توقيت الطرح كان بالاتفاق مع شركة الإنتاج، وكان يجب طرحه في هذا التوقيت لأنه ألبوم يحمل الطابع الشتوي، ولا يمكن الانتظار لطرحه في الصيف .

لكن تم طرحه في توقيت طرح ألبوم عمرو دياب وعدد آخر من النجوم..ألم يقلقك هذا الأمر؟

عندما قُمنا بطرح أول أغنية لم يكن عمرو دياب قد طرح أغاني ألبومه، وبشكل عام ليس لدي أزمة مع هذا الأمر بل كُنت سعيدة بتواجدي وسط نجوم بحجم عمرو دياب .

ولماذا فضلتِ طرح ألبوم كامل عن طرح الأغاني بشكل منفرد ؟

تعاقدت على هذا الألبوم مع شركة الإنتاج مُنذ عاميين، وكنت أفضل طرح أغاني منفردة، لكنني فضلت شركة الإنتاج فكرة طرح ألبوم كامل، لأن ذلك سيكون الأفضل بالنسبة لها، وفي الوقت نفسه قُمنا بحل الأمر بطرح الأغاني في أوقات متباعدة حتى تأخذ كل أغنية حقها في الاستماع لها .

لماذا قُمتِ بتصوير كل أغاني الألبوم وطرحها عبر "يوتيوب" ؟

إذا قُمت بتصوير أغنية واحدة، كانت ستتعرض الأغاني الأخرى للظُلم، لذلك فضلت تصوير كل الأغاني بهذه الطريقة .

 اعتمدتِ في هذا الألبوم على نوعية واحدة فقط من الأغاني..فلماذا ؟

 اعتمدت في هذا الألبوم على أغاني الدراما فقط، وهذا يعود لنوعية الأغاني التي عُرضت علي في توقيت التحضير له، ولم استطع رفض أي منها بسبب إعجابي الشديد بكل ما عُرض علي .

تعجب البعض من اختيار أسماء غريبة لهذه الأغاني مثل "كيس أسود" و"ريموت حياتك"..فلماذا تعمدت ذلك؟

أفضل دائمًا اختيار أسماء للأغاني تبتعد تمامًا عن أي أغنية تم طرحها من قبل، وحتى تظهر للجمهور بسهولة أثناء البحث عنها، وأيضًا لتثير فضولهم وتلفت الأنظار نحوها .

اتجهتِ للكتابة والتلحين في أغنية "زي التمثال" ..لماذا لجأت لهذه الخطوة؟

أحببت فكرة كتابة وتلحين هذه الأغنية، وما حمسني لهذا الأمر الموزع هاني يعقوب؛ فعندما عرضت عليه أكثر من أغنية، اختار أغنية "زي التمثال".

النجمة ساندي

من وجهة نظرك لماذا ليس للمرأة أي دور في تأليف وتلحين الأغاني ؟

لا أعرف سبب واضح لهذا الأمر، لكن من الممكن أن يكون لإنها مُتقلبة المزاج ولا تتحمل الضغوط في هذه المهنة .

هل بالفعل تعمدتِ الحديث عن تجربة زواجك الصعبة من خلال أغنية "على خشبة المسرح" ؟

ظن البعض إنني أتحدث عن تجربة زواجي الأولى، لكنِ تحدثت في هذه الأغنية عن حالتي النفسية في الثلاث سنوات الماضية، فما كان يزعجني للغاية هو ظن جمهوري أنني اعتزلت الغناء، وقصدت الحديث عن معاناتي من هذا الأمر في هذه الأغنية .

هل مازلتِ تتأثرين بشائعة اعتزالك حتى الآن؟

للأسف الشديد مازال يظن البعض أنني اعتزلت بالفعل، وأرى ذلك من خلال التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

وإلي أي مدى أثر عليكِ هذا الأمر ؟

شعرت بتجاهل تام من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأيضًا من الإعلام، وتأثرت كثيرًا بما حدث معي في السنوات الماضية؛ ففكرة سيطرة شخص على كافة الحسابات الخاصة بي، وعدم قدرتي على التحكم بها، جعلتني أقوم بحذف حسابي عبر "فيس بوك"، والذي كان يضم 6 مليون متابع، وعندما خرجت شائعة اعتزالي كانت للأسف من خلال الحساب الرسمي، وإعلاميًا لم يفكر أي شخص في محاولة البحث عن حسابي الجديد والإعلان عن تواجدي من خلاله .

المطربة المصرية ساندي

من بارك لك على ألبوك الجديد من نجوم الوسط الفني؟

للأسف تعرضت لحالة من التجاهل الغريب فور طرح ألبومي، ولم يبارك لي سوى عدد محدود للغاية، وقُمت بحذف ما يقرب من 200 فنان ومطرب عبر "إنستجرام" بسبب ما حدث معي لعدم تقديرهم لي؛ فطلبت من بعضهم بشكل واضح دعمي ليعرف الجمهور عودتي بألبوم جديد، لكن للأسف الشديد تجاهلوني تمامًا .

هل تؤمنين بالصداقة في الوسط الفني؟

للأسف هوعبارة عن دائرة نفاق وشللية، وإذا توقف نجاحي على المصالح المتبادلة والشللية فلا أرغب في هذا النجاح.

لكن لا يوجد فنان واحد قام بتهنئتك على هذا الألبوم!

عدد قليل للغاية وهم رامي جمال، وكريم محسن، وسمية الخشاب، وأحمد جمال .

ما رأيك في قرار منع مطربي أغاني المهرجانات ؟

هذا الموضوع أخذ أكبر من حجمه، وهناك من تحدث عن هذا الأمر مثل بعض الممثلين، فليس لهم علاقة بهذه الأزمة فهو قرار من اختصاص نقابة المهن الموسيقية .

هل أنتِ مع قرار المنع ؟

مع قرار المنع، لأن هناك من تضرر من وجودهم، وهناك من درس الموسيقى ومازال يجلس في منزله يبحث عن فرصة، لذلك أنا مع قرار النقيب هاني شاكر، لكن كان يجب أن يقوم بتوضيح الموقف وأسباب هذا القرار، لأن الأزمة لم تكن في كلمات أغانيهم فقط .

لماذا ابتعدت عن التمثيل وهل أنت راضية عن تجاربك السابقة ؟

فضلت التركيز في الغناء فقط في الوقت الحالي، وراضية بالتأكيد عن فيلم "خطة جيمي"، فهو حقق النجاح والإيرادات المناسبة، لكنِ لست راضية عن فيلم "عيش حياتك"، فقد أخذ الكثير من رصيدي عند الجمهور .

ساندي وابنها

هل تغيرت حياتك بعد إنجاب طفلك الأول "راين"؟

لم تغير بي أي شئ، ويومي وأعمالي تسير بشكل طبيعي، وأحاول تربية أبني بشكل سليم، لكن المشكلة الوحيدة التي تواجهني هي عصبيته الزائدة 

الفنانة ساندي