رامي صبري لـ"هي":"زي ما أنتي" كانت أغنيتي قبل أن تذهب لعمرو ‏دياب..و"حياتي مش تمام" حالة لم تحدث معي من قبل

بوستر أغنية رامي صبري الجديدة

بوستر أغنية رامي صبري الجديدة

رامي صبري

رامي صبري

رامي صبري وطفليه التؤم

رامي صبري وطفليه التؤم

رامي صبري طفلا مع والدته

رامي صبري طفلا مع والدته

النجم رامي صبري

النجم رامي صبري

رامي صبري في إحدى حفلاته

رامي صبري في إحدى حفلاته

رامي صبري مع زوجته

رامي صبري مع زوجته

رامي صبري

رامي صبري

حصد النجم رامي صبري نجاحًا كبيرًا بأغنيته الجديدة "حياتي مش تمام"، والتي اقتربت من الأربعة ملايين مشاهدة وتصدر تريند "يوتيوب"، وذلك قبل مرور شهر على طرحها، بالإضافة إلي إنها أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونالت إشادة عدد كبير من نجوم الغناء.

وفي حوار خاص مع "هي" يتحدث رامي صبري عن النجاح الكبير الذي حققته الأغنية حتى الأن، كما يكشف لأول مرة عن تهنئة نجوم الغناء والتمثيل له، ويتحدث عن سبب رفضه منع أغاني المهرجانات، واعتراضه على موقف النقيب هاني شاكر، ويتحدث عن سبب قيامه بغناء أغنية "زي ما أنتي" لعمرو دياب، كما يوجه من خلالنا رسالة لزوجته.

 حققت أغنيتك الجديدة "حياتي مش تمام" نجاح كبير مع الجمهور..هل توقعت تحقيق الأغنية لكل هذه الأصداء؟

لا يمكنني توقع النجاح لأي أغنية، وبالتأكيد تكون لدي رغبة في تحقيق أي أغنية جديدة للنجاح مع الجمهور، لكن لا أعرف نسبة محددة أو إلي أي مدى سيصل هذا النجاح، فهي أشياء من عند الله وليس لي دخل بها .

وصلت الأغنية إلي حوالي 4 مليون مشاهدة وقام عدد من النجوم بتسجيل فيديو أثناء غنائها..فكيف كان رد فعلك بعدما شاهدت هذا النجاح؟

كان هذا من أسباب سعادتي، أن يقوم عدد من نجوم الغناء والتمثيل والكورة والمؤلفين والملحنين وأيضًا الجمهور بتسجيل فيديوهات أثناء غنائهم للأغنية، وهو ما يؤكد نجاحها وحب الجمهور لها، و لم يحدث أن تعرضت لهذا الأمر وبهذه الطريقة من قبل، فليس كل أغنية أو ألبوم يقوم المطربين والممثلين بتسجيل فيديو لها و الإشادة بها بهذه الطريقة.

ومن هنأك على نجاح الأغنية فور طرحها ؟

عدد كبير من النجوم فمن بينهم النجمة أصالة، ومحمد حماقي، وتامر حسني، وحميد الشاعري، والشاعر تامر حسين، وأمير طعيمة، والمُلحن عمرو مصطفى، ومن نجوم التمثيل حلا شيحة، وهنا شيحة، وشيكو، وهشام ماجد، وأكرم حسني .

رامي صبري

من صاحب اختيار موعد طرح الأغنية في هذا التوقيت ؟

أنا صاحب قرار طرح الأغنية في هذا التوقيت، لإنها من إنتاج  شركتي الخاصة، وهي أول أغنية أنفذها من خلال قناتي عبر "يوتيوب" .

 ألم تفكر في تأجيل موعد طرحها خاصًة مع طرح عدد من الألبومات في نفس التوقيت ؟

لا؛ فأرى دائمًا أن الأغنية المهمة ستحقق النجاح في أي وقت مثلما حدث مع "حياتي مش تمام" .

وهل وافقت عليها فور الاستماع لها أم ترددت قليلاً قبل الموافقة؟

 أعجبتني كثيرًا فور الاستماع لها .

دائمًا ما تحقق النجاح مع المؤلف والملحن عزيز الشافعي.. فحدثنا عن تعاونك معه في الفترة الأخيرة؟

هذا هو التعاون الثالث الذي يجمعني بعزيز الشافعي؛ فتعاونت معه قبل ذلك في أغنية "أهد الدنيا"، والتي تم طرحها مُنذ عامين، وحققت نجاح كبير جدًا، وكانت من الأغاني المهمة في حياتي ثم أغنية "أنا بابا"، ورأي به دائمًا إنه فنان مُختلف وموهبته بعيدة عن أي شخص .

أصبح الجمهور يُفضل الأغاني ذات الرتم السريع  فهل أصبحت تراعي ذلك في اختياراتك ؟

لا أرى أن أغنية "حياتي مش تمام" تنتمي لأغاني الرتم السريع، لكنِ بالفعل أراعي ذوق الجمهور والذي أختلف تمامًا في السنوات الأخيرة، وأحرص دائمًا على مواكبة هذا التغيير، وبخبرتي في هذا المجال أعرف ما يريده الجمهور .

ألبومك الأخير "فارق معاك" كان من إنتاج شركة "نجوم ريكوردز" لكن أغنيتك الجديدة من إنتاجك..فهل هذا يعني انفصالك عنها؟

نص تعاقدي مع شركة "نجوم ريكوردز" على إنتاج ألبوم واحد فقط، وهو ما حدث بالفعل وتعاونا في ألبوم" فارق معاك"، لكن ستنتج شركتي الخاصة " R music production‎" كل أعمالي المُقبلة والتي سأقوم بطرحها في العام الحالي، وبينها أغنيتي الجديدة، والتي سأقوم بطرحها الصيف المُقبل .

هل حقق ألبومك الأخير "فارق معاك" النجاح الذي يرضيك ؟

أشعر أن هذا الألبوم لم يأخذ حقه في النجاح، على الرغم من إنه  ألبوم جيد، و لا أعلم إذا كان التقصير من جانبي أم من ناحية شركة الإنتاج، لكن لدي إحساس بأنه لم يأخذ حقه .

هل بالفعل أصبحت تحقق الأغاني السينجل نجاح أكبر من الألبوم ؟

 إذا كانت الأغنية مُختلفة وجيدة فستحقق نجاح كبير يتخطى نجاح الألبوم، مثل ما حدث مع أغنية "حياتي مش تمام"، وأيضًا أغنية "أهد الدنيا" .

كيف كان لقائك الأول مع الجمهور السعودي في حفل جدة الأخير ؟

كان أول لقاء يجمعني بهم في يونيو من العام الماضي، ومهما تحدثت عن هذا الجمهور فلن أوفيهم حقهم، فهم جمهور ذواق للفن، ويقدر الكلمة واللحن، وكان لي الشرف بغنائي لهم في هذا الحفل، ولدي حفل آخر كبير معهم في جدة في الصيف المُقبل .

 لماذا تحرص دائمًا على التواصل مع الجمهور عبر "فيس بوك" والإفصاح عن أرائك وهو ما يُعرضك أحيانًا للانتقادات ؟

أنا فنان وإنسان عادي، ولا أرى فارق كبير بينهما، وأحب علاقتي بالجمهور الذي يحب الاستماع لما أقدمه لهم، وأعتبرهم أصدقائي وإخوتي، لكن لا يتفهم البعض هذا الأمر، فيبادر البعض بالسباب والهجوم، وهناك أشخاص لا ينتمون لجمهوري يتعمدون إبداء التعليقات "السخيفة"، وهو ما يزعجني، لكنِ في النهاية أحترم كافة الآراء، وليست لدي أي مشكلة مع أي شخص .

ولماذا رفضت موقف النقيب هاني شاكر من منع مطربي المهرجانات على الرغم من عدم حبك لهذه النوعية من الأغاني ؟

لست مع قرار المنع لأن أغاني المهرجانات فن، وحتى إن لم تكن الذوق الذي أفضله أو لا أحبه، فهذا لا يعني أن أقوم بمنعها؛ فإذا كانت هناك أزمة في الكلمات فيجب التحدث معهم بضرورة تغييرها، فلم نر القاضي يحاكم شخص بالإعدام بسبب لفظ سئ .

 هل ندمت على موقفك تجاه مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة خاصة بعد هجوم الجمهورعليك .. ولماذا تراجعت عن رأيك ؟

رامي صبري في إحدى حفلاته

لا أندم على أي قرار أتخذه فهذه ليست شخصيتي، لكنِ قومت بتعديل موقفي فقط وهذا له علاقة بالأدب والأخلاق .

 تفاجئ البعض مؤخرًا بتسجيل صوتي بغنائك لأغنية "زي ما أنتي" لعمرو دياب.. فما ردك على هذا الأمر ؟

هذه الأغنية كانت معي و استمعت لها وقُمت بغنائها؛ فكانت لدي الرغبة في البداية في أن أقدمها، ثم أخذها عمرو دياب واستمع لها، وقام بطرحها وحققت نجاح، فلا أجد أي شئ في ذلك .

لماذا تأخرت في خوض تجربة التمثيل كل هذه السنوات بعكس كثير من زملائك ؟

لا أركز في خطوة التمثيل، ولا استطيع الذهاب لمؤلف للبحث عن فكرة أو أجلس مع مُنتج لإنتاج عمل، فإذا جاءت هذه الخطوة بدون ترتيب وعمل جيد فسأخوض التجربة، لكن تظل الموسيقى هي أكثر شئ أحبه وأفضله .

رامي صبري طفلا مع والدته

من يقف دائمًا بجانبك في كل خطواتك ؟

والدتي وزوجتي، هما الأكثر وقوفًا بجانبي .

 و ما الذي تحرص على تعليمه  لابنيك ؟

ضرورة الاحترام وحب الناس وأن يلتزما الهدوء وعدم استخدام الصوت العالي، وأسعى دائمًا أن تكون دراستهم أفضل شئ؛ فهي سلاحهما بكل تأكيد.

إذا طلبت منك توجيه رسالة لزوجتك في شهر المرأة..فماذا ستقول لها؟

هي سيدة عظيمة، وفخور إنها زوجتي ووالدة أبنائي، وأدعوا الله دائمًا أن يحفظها لي، وأن يستمر نجاحنا سويًا .

رامي صبري مع زوجته