نيللي كريم لـ"هي":أنا "نصابة كوميدية" في "100 وش" وسأتابع يسرا وأمير ‏كرارة في رمضان

نيللي كريم

نيللي كريم

نيللي كريم وابنها

نيللي كريم وابنها

النجمة نيللي كريم

النجمة نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم

الفنانة نيللي كريم

الممثلة المصرية نيللي كريم

الممثلة المصرية نيللي كريم

نيللي كريم

نيللي كريم

الممثلة نيللي كريم

الممثلة نيللي كريم

نيللي كريم

نيللي كريم

نيللي كريم واحدة من أبرز نجمات الدراما التليفزيونية حاليا، كما أن اختيارتها السينمائية رغم قلتها ولكن أغلبها تجارب ملفتة، وهذا لأن نجوميتها لم تأت بالصدفة، بل شقت طريقًا طويلاً يمتد لأكثر من 20 عامًا، يتضمن رحلة فنية حافلة، فعلى سبيل المثال لا الحصر نتذكر من أعمالها "وجه القمر"، و"العميل 1001"، و"ذات"، و"سجن النسا"، و"تحت السيطرة"، و"لأعلى سعر" في الدراما، و"واحد صفر"، و"678"، و"الفيل الأزرق"، و"يوم للستات" في السينما . وتعود نيللي كريم لجمهورها في رمضان 2020  بمسلسل "بـ100  وش"، وذلك بعد غيابها العام الماضي عن تقديم أي عمل درامي .

وفي حوار خاص مع "هي" تتحدث نيللي كريم عن مسلسلها الجديد "بـ100 وش"، وسبب اعتمادها على نوعية جديدة ومُختلفة تمامًا عن أعمالها السابقة، كما تتحدث عن مسلسل "نمرة  اتنين"، وتكشف للمرة الأولى حقيقة بطولتها لفيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، والكثير من التفاصيل الآخرى في هذا الحوار .

غبتِ العام الماضي عن بطولة أي عمل درامي في التليفزيون بعد سنوات من النجاح.. فحدثينا عن مسلسل " بـ100 وش" المُقرر عرضه في رمضان 2020؟

لم يشأ الله أن أشارك في رمضان العام الماضي، لكنِ أواصل حاليًا تصوير مسلسل"بـ100  وش" والمُقرر عرضه في رمضان هذا العام، وقررنا أن يكون هذا العمل مُختلف تمامًا عن أي عمل آخر قدمته في السنوات الماضية؛ فكانت لدي رغبة شديدة في التغيير، لذلك سيكون العمل لايت وبسيط وهو ينتمي لنوعية أعمال التشويق وبعيد عن أي تعقيد، وأعتقد أن فكرة هذا المسلسل جديدة علينا أنا و مخرجته كاملة أبو ذكري، وعلى آسر ياسين أيضًا، وهو ما حمسنا جميعًا للمشاركة به .

 حدثينا أكثر عن شخصيتك في هذا العمل ؟

هي فتاة كما نقول بالمصري"حلنجية"، أي لديها القدرة على الخداع وهي بارعة في ذلك، وهي من منطقة شعبية، ومُحترفة في النصب هي ومن معها؛ فتركيبة الدور ستجعل الجمهور يشاهدني بطريقة وشكل مُختلف، وهو ما أحتجت له أنا أيضًا بعد أعمالي الأخيرة .

لم يصدق البعض مشاركتك مع كاملة أبو زكري في عمل لايت كوميدي بعد مسلسل "سجن النسا" و"ذات".. فما ردك؟

أنا أيضًا لم أستوعب فكرة تقديم عمل لايت كوميدي مع كاملة أبو زكري بعد تقديمنا لهذه الأعمال، لكن الصدفة هي من وضعتنا أمام هذا العمل المُختلف، و دون تخطيط أو ترتيب بل وجدنا هذا السيناريو وقررنا خوض التجربة، وكما قُولت كنا نحتاج لمثل هذا العمل، الذي دفعنا نحو التغيير تمامًا عن نوعية الأعمال التي قدمناها سويًا .

نيللي كريم

تشاركين في مسلسل آخر بعنوان "نمرة2" والمُرتقب عرضه عبر منصة "شاهد"..فماذا عن هذه التجربة؟

المسلسل يضم 8 حلقات منفصلة، وشاركت في حلقة واحدة فقط من كتابة مريم ناعوم، وإخراج تامر محسن، وهو ثاني تعاون معه بعد مسلسل "تحت السيطرة"، ولا أعرف حتى الآن موعدًا محددًا لطرحه بمنصة "شاهد" .

لكن ألم يكن غريب بالنسبة لكِ في البداية  فكرة تصوير حلقة واحدة ليتم عرضها بمنصة إلكترونية ؟

المدة الزمنية لكل حلقة هي 45 دقيقة، لذلك تعاملت معها بإعتبارها فيلم أو فيلم قصير، وأيضًا المخرج تامر محسن هو مخرج سينمائي للغاية، لذلك اعتبرت هذه الحلقة قريبة من روح السينما، وبصراحة لا يمكنني رفض أي عمل جيد بصرف النظر عن مدة الحلقة أو مساحة الدوري، فالأهم بالنسبة لي هو قيمة ما أقدمه .

ومن يشاركك في بطولة هذه الحلقة؟

يشاركني في بطولتها الإعلامي والنجم اللبناني عادل كرم، وعدد آخر من الفنانين اللذين شاركونا البطولة، و تم تصوير جميع المشاهد في بيروت باستثناء يوم واحد تم تصويره في مصر .

تردد مؤخرًا مشاركتك مع كريم عبد العزيز في  فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"..فما القصة؟

هذا الفيلم لم يعرض علي من الأساس وليس لدي أي فكرة عنه، ولم يتواصل معي أي من فريق العمل، لكنِ فوجئت بوضع اسمي في بعض الأخبار الخاصة به، وللأسف حتى الآن يدرك البعض إنني أشارك به، لذلك وجب التوضيح .

ومتى سيتم البدء في تصوير الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق" ؟

لم يتواصل معي أي شخص عن موعد محدد للتحضير للجزء الثالث، وبالتأكيد مع بدء التنفيذ سيتم الإعلان بشكل رسمي من خلال شركة الإنتاج، لكن لا أعتقد أن يتم ذلك في القريب العاجل بسبب ارتباط  كل نجوم هذا الفيلم بأعمال آخرى في الوقت الحالي؛ فينشغل البعض في الأعمال الخاصة برمضان 2020، و البعض الآخر بتصوير أفلام جديدة، وأنا لدي حماس للجزء الجديد من "الفيل الأزرق"، فهو من الأفلام المميزة، والتي حققت نجاح كبير وقت عرض الجزء الأول والثاني .

نيللي كريم

ما سبب قلة أعمالك بالسينما ما إذا تم مقارنتها بالدراما؟

أشعر بالحزن أحيانًا بسبب هذا الأمر، ولا أعرف سبب ذلك، لكن لدي رغبة شديدة في التركيز بالسينما وتقديم أفلام كثيرة تحمل أفكار جديدة، وأبحث دائمًا عن سيناريوهات تحقق هذا الأمر .

شارك عدد كبير من النجوم المصريين في تقديم أعمال مسرحية خلال الفترة الماضية..هل لديك الحماس لتقديم عمل مسرحي ؟

لا ، لن أستطيع في الوقت الحالي، وهذا الأمر صعب بالنسبة لي، وليس لدي وقت لذلك؛ فالمسرح يحتاج للتفرغ التام ولوقت طويل في التحضير والعرض، وأنا بطبيعتي أحب الجلوس أكثر في المنزل لذلك لن استطيع القيام بكل هذا المجهود حاليًا .

 بعد 20 عام من العمل في مجال الفن وتقديم عدد كبير من الأعمال..ما الخبرة التي اكتسبتها نيللي كريم حتى الآن؟

اكتسبت خبرة كبيرة في عملي، ولدي أسلوبي وطريقتي في أي عمل، فلا أتدخل تمامًا في أي عمل لا يخصني؛ فلا يمكنني التدخل في كتابة سيناريو عمل لأنها وظيفة المؤلف، ولا في اختيار نجوم العمل لإنها وظيفة المُخرج، كما تعلمت التركيز الشديد في عملي وتقديم الدور على أفضل ما يكون، وفي بداية عملي لم تكن لدي أي خبرة تذكر لكنِ حاليًا ومع سنوات العمل أصبحت اختار أعمالي بشكل أفضل وبخبرة أكبر، وأصبح هذا أمر ضروري لوجود ثقة بيني وبين المُشاهد.

حرصتِ على تهنئة  النجمة يسرا لمشاركتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار..فما رأيك بمشاركتها في هذا الحدث؟

شعرت بفخر شديد لأن لدينا فنانة ومُبدعة بهذه القيمة، وهي فنانة راقية، وعندما يتم وضعها في أي مكان تشرف مصر، وأعتقد أن كل الوسط الفني كان فخور بها، وأتمنى لها التوفيق والنجاح في خطواتها المُقبلة .

ما هو العمل الذي ستحرصين على متابعته في رمضان؟

أرغب في متابعة مسلسل "الاختيار" لأمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، فأحب الأعمال التي يقومون بتقديمها سويًا، لذلك سأحرص على متابعتهم، كما سأتابع مسلسل "دهب عيرة" ليسرا، لأنه سيشهد عودتها بعد غياب العام الماضي، ودائمًا ما تحمل أعمالها أفكارًا مُختلفة .

تعرضتِ لأزمة صحية مفاجئة خلال الأشهر الماضية.. فكيف هي حالتك الصحية في الوقت الحالي؟

الحمد لله أصبحت في حالة صحية جيدة، ومرت هذه التجربة على خير .

النجمة نيللي كريم

هل شعرتِ بالرهبة أو الخوف بعد علمك بهذه الأزمة الصحية؟

لا لم يصيبني القلق أو الخوف فور حدوث هذه الأزمة ولا يمكن أن أقول أو أفكر في ذلك، فأنا بطبيعتي أترك كل أموري على الله بصرف النظر عن النتيجة في النهاية، فمهما قلت أو فعلت فلن استطيع تغيير القدر، فما كتبه الله سيحدث مهما فعلت .

هل تأخذين أراء أبنائك في الأعمال التي تُعرض عليكِ ؟

لا أقوم باستشارة أبنائي في أعمالي، لأن هناك أشياء في هذه المهنة وفي شخصيتي لا يمكن لأحد أن يعرفها غيري؛ فأنا أعرف ما أريد تقديمه في أعمالي، والجديد الذي أرغب في القيام به، ودائمًا ما أعتمد على قلبي وشعوري تجاه أي عمل أقدمه، وليس ما يُقال لي، فإذا لم اقتنع بالعمل أعتذر عنه على الفور.

لكن هل يشاهدون ويتابعون خطواتك الفنية وأعمالك الجديدة؟

بالتأكيد يشاهدون أعمالي، ولهم آرائهم بها.

نيللي كريم وابنها