حوار مع عزمي شمس مدير الاتصال المؤسسي بشركة هنكل في الخليج ومدير مشروع مختبر علوم فورشرفيلت دبي

Azmi Shams - Henkel Corporate Communication

Azmi Shams - Henkel Corporate Communication

Forscherwelt Science Lab Dubai

Forscherwelt Science Lab Dubai

Forscherwelt Science Lab Dubai

Forscherwelt Science Lab Dubai

  1. أخبرنا عن مختبر العلوم (فورشرفيلت) "المستكشف الصغير"

 "فورشرفيلت" هي كلمة ألمانية وتعني بالإنجليزية عالم الباحثين. وهي عبارة عن مبادرة دولية أطلقتها شركة هنكل في عام 2011 لتشجيع الأطفال على استكشاف أسرار العلوم بطرق ممتعة ومفيدة.

 حيث شارك أكثر من 44,000 طفل من جميع أنحاء العالم في مبادرة "فورشرفيلت"، بدءاً من افتتاح مراكز في ألمانيا (موطن شركة هنكل) وروسيا وتركيا من خلال طاقم تدريس مدرّب ومؤهل لزيارة المدارس في كل من الأرجنتين وتشيلي والهند وإيرلندا وإيطاليا وبولندا.

  1. ما الذي يقدمه مختبر علوم فورشرفيلت "المستكشف الصغير" في دبي؟

يعد مختبر العلوم فورشرفيلت "المستكشف الصغير" للأطفال في دبي أكثر من مختبر علوم تقليدي - هو بمثابة مكان للتجارب والاستكشاف والابتكار والمرح. لقد افتتحنا المختبر في نوفمبر 2019، ليصبح أحد أكبر المراكز التابعة لمبادرة فورشرفيلت على مستوى العالم والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. كما أنه يؤكد التزامنا تجاه المنطقة، وبصفتنا شركة عالمية ذات إرث عائلي قوي، فمن المهم على وجه الخصوص بالنسبة لنا أن نسهم في تطوير أعمالنا وإحداث تغيير إيجابي لتعزيز وتمكين المجتمعات التي نعمل من أجلها.

  1. لماذا وقع الاختيار على دبي لإنشاء أول مختبر علوم فورشرفيلت في المنطقة؟

لقد افتتحنا المختبر عقب النجاح الذي حققه مختبر علوم فورشرفيلت المؤقت في مدينة الطفل، حيث كان يقدم برنامجًا تجريبيًا للأطفال المحليين والمدارس المحلية على مدار العامين الماضيين.

ومن خلال البرنامج المطور خصيصاً للأطفال من سن 7 إلى 11 عاماً، سيتم تحفيز حب الفضول والمرح لدى الأطفال. ويكمن الهدف من ذلك في حثّ الأطفال على استكشاف التجارب والبحث العلمي. إضافة إلى ذلك، يتم حجز الجلسات مجاناً للأطفال بهدف قضاء وقت مفيد وممتع!

  1.  برأيك، لماذا يعد تعلم الأطفال لمواد العلوم أمرًا هاماً؟

تشجع مبادرة فورشرفيلت "المستكشف الصغير" الأطفال الصغار على استكشاف عالم العلوم الطبيعية وتحويل الأبحاث والتجارب العلمية إلى عملية ممتعة ومفيدة. وكلنا أمل وثقة أن تكون هذه المبادرة بمثابة قاعدة أساسية لإلهام الأجيال القادمة في دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، كوننا نحتاج لمزيد من العقول الشابة حول العالم للمشاركة في الأبحاث و العلوم الطبيعية. وهذا هو مفتاح ضمان التقدم والازدهار للمجتمعات على أساس مستدام.

  1.  ما هي التجارب التي سيتمكن الأطفال من القيام بها في مختبر علوم فورشرفيلت؟

تعكس محتويات برنامج تجارب مختبر فورشرفيلت النقاط المحورية لمجالات أبحاث هنكل، حيث سيتمكن الأطفال من إجراء تجارب علمية ممتعة ومتعلقة بقطاعات الأعمال التي تتخصص بها هنكل، هنكل، مثل تجربة استخراج الغراء من ثمار التمر أو كيفية عمل معجون الأسنان او كيفية غسيل الملابس وتنظيفها مرة اخرى و دور الانزيمات في هذه العملية.

  1.  كيف يمكن للمدارس أو أولياء الأمور الحجز لحضور جلسة في مختبر المستكشف الصغير؟

إننا نرحب بحجوزات المدارس والحجوزات الجماعية أو الفردية. ونقدم في الوقت الحالي عشر وحدات تمتد لفترة زمنية تصل إلى 45 دقيقة، وتستوعب ما يقارب من 25 طفلًا في الجلسة الواحدة. كما يتم حجز الجلسات مجاناً للأطفال. لمزيد من المعلومات والحجوزات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني