بيري عمر الحريري لـ"هي": ممتنة لتميم يونس بعد "شيجلا" وأخوض تجربة التمثيل بعمل يُعرض قريبًا

بيري عمر الحريري

بيري عمر الحريري

بيري الحريري

بيري الحريري

ابنة عمر الحريري

ابنة عمر الحريري

بيري الحريري

بيري الحريري

الفنانة بيري عمر الحريري

الفنانة بيري عمر الحريري

الفنانة بيري الحريري

الفنانة بيري الحريري

شهر كامل مر على طرح أغنية "سالمونيلا" للفنان تميم يونس التي أثارت جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي واتهامه بالإساءة للمرأة، لكن لازال الجمهور مهتمًا بردود الفعل تجاه الأغنية، خاصة مع طرح الفنانة بيري عمر الحريري، ابنة الفنان الراحل عمر الحريري، أغنية جديدة قبل يومين ترد من خلالها على ما قاله تميم في أغنيته ضد النساء بشكل عام.

بيري عمر الحريري طرحت قبل يومين أولى أغنياتها باللغة العربية بعنوان "شيجيلا" التي ردت من خلالها على تميم يونس، بطريقة مشابهة لما اتبعه في أغنيته "سالمونيلا"، وأعادت بيري إثارة الجدل مرة أخرى حول الأغنية التي اعتبرها الجمهور "إهانة للنساء"، وتحدثت الابنة الصغرى للفنان الراحل عمر الحريري عن كواليس التحضير للأغنية وعن أعمالها المقبلة في حوار خاص مع "هي"، وفيما يلي نص الحوار.

الفنانة بيري الحريري

في البداية حدثينا عن سبب اختيارك الرد على تميم عن طريق أغنية وليس فيديو أو تدوينة؟

الفن يجب أن يُرد عليه بالفن أيضًا، وكثيرًا ما كتبنا تدوينا على فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي لكنها لم تؤثر في أي شيء.

كيف كانت التحضيرات لأغنية "شيجيلا" وأبرز الصعوبات التي واجهتكم؟

كواليس "شيجيلا" كانت لذيذة، وتعبنا جدًا لكن الفكرة والهدف من الأغنية كانت تجعلنا ننسى كل المتاعب التي واجهناها سواء من كتابة أو تسجيل الكليب أو غيره، وكنا نعمل على الأغنية منذ حوالي 3 أسابيع لكن صورناها في 3 أيام فقط، وعقدنا أكثر من اجتماع من أجل الاستقرار على كافة تفاصيلها، خاصة الكتابة التي أخذت وقتًا طويلًا أكثر من غيرها، وتحديدًا في كتابة جزء "الراب"، فكنا نريد أن نرد بقوة على أغنية تميم لكن بطريقة لا تجرح أي شخص، فنحن نرد على الشخصية التي قدمها تميم في أغنيته، ولا نجرح في شخصه.

قبل أغنية "شيجيلا" كيف كانت علاقتك بمجال الفن عمومًا؟

كنت أدرس هندسة صوت في إنجلترا وعملت هناك كمديرة إنتاج، لكني قررت الاستقرار في مصر، وبمجرد عودتي بدأت العمل على "شيجيلا"، التي أعتبرها أولى أغنياتي، فهي أول أغنية لي باللغة العربية، وقدمت قبلها أغنيتين بالإنجليزية، لكنها أكثر الأغاني التي قدمتها حققت ردود أفعال كبيرة، خاصة وأننا عملنا عليها بشكل احترافي، عكس الأغنيتين السابقتين التين كنت أتولى فيهما كل شيء من كتابة لإنتاج لتلحين لمكساج وغيرها.

بالرغم من ردود الأفعال الإيجابية على الأغنية إلا أنها لم تسلم من الانتقادات، فما ردك على التعليقات السلبية؟

كل فريق عمل الأغنية كان يتوقع أن تكون هناك انتقادات وشتائم ضدنا، وهو ما حدث بالفعل، لكننا في المقابل واجهنا دعمًا كبيرًا لم نكن نتوقعه، وكان أكثر من الانتقادات، كما أننا لم نتخيل أن الأغنية تنتشر بهذه الطريقة في أسرع وقت وخلال يومين فقط.

الفنانة بيري عمر الحريري

هل شخصيتك بالأغنية تشبه لشخصيتك في الواقع؟

الشخصية التي قدمتها كنت أحاول إظهارها بشكل متعصب، لكني في الحقيقة لذيذة وأضحك كثيرًا، والكاركتر الذي قدمه تميم في أغنيته، كان متطلبًا أن أكون مثله، وبشكل عام حاولنا ألا نقدم عملًا يحمل إسفافًا، وكنا نعتبر أنفسنا نمزح معًا ومع المشاهدين.

كيف كان رد فعلك عندما أشار تميم يونس لأغنيتك وأشاد بها؟

بمجرد أن شارك تميم جمهوره بكليب الأغنية، حققت الأغنية انتشارًا كبيرًا، وأنا ممتنة له بسبب المشاهدات الكثيرة التي حققها الكليب بسببه، بالإضافة إلى قيام بعض الصفحات بنسخ الفيديو وتحقيقه لمشاهدات أخرى على حساباتهم، فهذا لا يعد سرقة من وجهة نظري، لكنه ساعد الكليب على الانتشار.

هل تنوي الاستمرار في عالم الغناء؟

بالفعل، فهناك أغنية "راب" أخرى من المقرر أن تُطرح قريبًا، وأتمنى تجربة ألوان عديدة من الغناء بخلاف الراب، الذي أعتبر نفسي أنني دخيلة عليه، لأنني بدأته منذ 8 أشهر فقط، وكنت أستمع للراب منذ صغري لكن لم أؤديه سوى مؤخرًا.

وبما أنك من عائلة فنية هل تفكرين في خوض تجربة التمثيل؟

أنا أحب التمثيل والمسرح منذ صغري، لكن لم أتلق أية عروض تمثيل حتى الآن، لكن تلقيت عروض لتقديم إعلانات، وليس لدي أي مانع للمشاركة في أعمال فنية كممثلة، وأهم شيء يكون عمل يضيف لي فنيًا.

كما أنني قدمت تجربة درامية مع أصدقائي، كنا نحضر لها منذ عامين، ومن المقرر عرضها على يوتيوب قريبًا، وأقدم فيها شخصية تُدعى يارا، والعمل مُقدم باللغة الإنجليزية.

بيري الحريري

هل قررتي منذ البداية تقديم نفسك بأنك ابنة للفنان الراحل عمر الحريري؟

 في البداية كنت رافضة أن أقدم نفسي باسم بيري عمر الحريري، حتى لا أتعرض لانتقادات البعض الذين يقولوا أنها نجحت بسبب اسم والدها، لكن الأغنية طُرحت وبالصدفة كُتب في التتر الخاص بها اسمي بالكامل، وهو ما جعل البعض يتسائل هل هذا تشابه أسماء أم أنني ابنة عمر الحريري بالفعل، لكن اسم والدي على راسي، ولن أقدر أن أصل لنصف ما قدمه، وفي النهاية الموهبة هي من تحكم في النهاية، ولن ألتفت إلى حديث وانتقادات الناس.