مؤسس نادي "نسب" محمد بن زعل لـ"هي" : "نسب" بيت حقيقي للمبدعين ورجال الأعمال

محمد بن زعل

محمد بن زعل

نادي

نادي "نسب"

نادي

نادي "نسب"

نادي

نادي "نسب"

من يدخل إلى نادي "نسب" لا يمكن إلا وأن يُذهل بديكوره العصري والمتقن، فهو ليس بنادٍ اجتماعي تقليدي، بل ملاذ ابتداعي يمزج الترفيه بالثقافة والفكر. إنه من ابتكار رجل الأعمال الإماراتي محمد بن زعل الذي سبق وأن شغر منصب الرئيس التنفيذي لمشروع البراري ،Al Barari بالإضافة إلى مشروع KOA . معه كان هذا الحوار الممتع.

كيف توصلت إلى مفهوم "نسب" Nasab؟
لقد تغيرت طريقة عمل الناس، وباتوا يحتاجون إلى المرونة والقدرة على الحركة، ويريدون أن يجدوا الإلهام. أنشئت “نسب” استجابة لهذا التغيّر في ديناميكيات العمل. ابتكرنا مكانا يلهم المرء للقيام بعمل عظيم، ويوفر منصة للتعليم الثقافي، ويسمح للناس بإنشاء روابط مهمة وهادفة مع أفراد يشبهونهم في التفكير.
موقع "نسب" بعيد عن وسط دبي المرموق التقليدي. ما العناصر التي تجعل "نسب" مميزا بالنسبة إلى روّاد الأعمال؟
"نسب" ملاذ إبداعي. هذا المكان لا يقتصر على العمل، وليس مجرد نادٍ اجتماعي. نحن نقدّم المرافق والتجارب التي تُدخل الترفيه والتسلية معا بسلاسة إلى حياة أعضائنا، بينما نوفّر في الوقت نفسه منصة ثقافية تشجّع على حرية التفكير والتعبير. نحن بيت حقيقي للمبدعين ورجال الأعمال.
ومَن العضو "المثالي" ؟
الشخص الذي نبحث عنه هو شخص قد لا تتعرفين إليه على الفور. نحن نبحث عن أشخاص يتحدّون أنفسهم باستمرار وسيسهمون في مجتمعنا. إنهم أفراد مبدعون وطموحون.

حدّثنا عن يوم نموذجي لعضو في "نسب"، بمعنى آخر كيف تستخدم شخصيا منشآت "نسب" ؟

مبكرة مع استخدام القاعة الرياضية (أو غرفة التدريب على ارتفاعات عالية إذا كان العضو لا يملك وقتا كافيا في يوم معيّن). يلي ذلك يوم عمل وسط مبدعين متشابهين في التفكير. وهنا ألفت إلى أن لدى الأعضاء خيار العمل ضمن مساحة عمل مفتوحة، حيث يمكنهم تبادل الأفكار، أو استخدام أجنحتهم الخاصة بغية التركيز على عملهم أكثر. بعد ذلك، يمكن تناول الغداء في LOWE ، أو الحصول على وجبة من The Tuck Shop ، حيث تتغير قائمة الطعام يوميا. قد يرغب الأعضاء في الاسترخاء خلال فترة بعد الظهر قرب المسبح أو استخدام منطقة التأمل، أو العمل وهم مستلقون على كراسٍ على السطح. "نسب" يقدّم التسهيلات للجميع.
كيف تضعون جدول الفعاليات والنشاطات الرائعة؟
يعمل فريقنا المدهش في "نسب" على ابتكار نشاطات مميزة ومبتكرة، للمساعدة في إشراك أعضائنا أكثر. كل فعالية تهدف إلى إلهام الإبداع والشعور بالانتماء الجماعي، سواء كان ذلك عبر حوارات تحفيزية، أو التعبير الحر بالموسيقى، أو ممارسة اليوغا صباحا، أو إقامة معارض فنية.
كيف يصبح الناس أعضاء؟ ما إجراءات الموافقة على العضوية؟
لدينا في "نسب" لجنة تنظر في كل طلب انتساب. نبقي المعايير طيّ الكتمان، ولكن ما يمكنني قوله هو أن إجراءات الاختيار ترمي إلى الإشراف على إنشاء جماعة تلتزم بالأمور بطريقة مختلفة قليلاً.