عائشة بن أحمد لـ "هي":أرحب بالانتقادات الموجهة لفيلم "الفلوس" وميريل ‏ستريب مثلي الأعلى

بخطوات ثابتة، استطاعت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، على مدار السنوات القليلة الماضية، إثبات موهبتها الفنية خلال الأعمال الدرامية والسينمائية التي قدمتها حتى الأن؛ فشهد مسلسل "نسر الصعيد" بداية انطلاقتها الحقيقية في الدراما، و تعرف الجمهور المصري عليها، كما شهد فيلم "الخلية" بداية رحلتها مع السينما المصرية، وراهنت مؤخرًا على نجاح فيلمها الجديد "الفلوس"، الذي يعرض حاليًا في دور العرض المصرية والعربية، وتتعاون فيه مع كبار النجوم، تامر حسني، وخالد الصاوي، وزينة .

وفي حوار خاص لـ"هي" تتحدث عائشة بن أحمد عن دورها في فيلم "الفلوس"، وعن طموحها الكبير في السينما، وخطواتها الفنية المُقبلة، و أبرز أمنياتها في 2020 .

أثبتِ موهبتك الفنية خلال سنوات عمل قليلة في مصر..فكيف تقومين باختيار أدوارك ؟

اقرأ سيناريو أي عمل يعرض علي بشكل جيد، ثم أوافق على أي دور أشعر أنه سيضيف لي بشكل كبير، فأنا أشارك في أي عمل فني سواء بالسينما أو الدراما بغرض الاستمتاع بما أقدمه؛ فأكثر ما يشغلني هو تقديم أعمال تمثل إضافة كبيرة لي، ولا أهتم بمجرد التواجد والمشاركة دون بصمة واضحة .

عائشة بن أحمد

وما سبب موافقتك على المشاركة بفيلم "الفلوس" مع تامر حسني ؟

شعرت أن هذا الدور جديد ومُختلف عن نوعية الأدوار التي قدمتها من قبل، وهذه الشخصية مهمة جدًا بالنسبة لي، وأردت أن أظهر من خلال شخصية "هايلة" التي أقدمها بالفيلم، مدى أهمية الصداقة في حياة الإنسان، وهو ما برز في أحداث الفيلم،  من خلال علاقتي بزينة .

وما ردود الأفعال التي وصلتك حول الفيلم حتى الآن ؟

سعيدة للغاية بكل الآراء التي وصلتني عن الفيلم ودوري حتى هذه اللحظة، وجاءتني ردود أفعال رائعة من أصدقائي، وأيضًا من المتابعين عبر السوشيال ميديا، كما قرأت آراء من المتخصصين في الصحافة والنقد حتى أستطيع الاستفادة من آرائهم في خطواتي المُقبلة .

هل بالفعل السبب الرئيسي لموافقتك على الفيلم كونه من بطولة  تامر حسني؟

تامر حسني نجم كبير، ويقدم أعمال سينمائية ناجحة، ولديه جمهور كبير، ودائمًا ما تحقق أعماله نجاحًا جماهيريًا، وكانت لدي رغبة في المشاركة في أفلام جماهيرية مع نجوم كبار، وهو ما تحقق في هذا الفيلم .

عائشة بن أحمد

لكن تعرض الفيلم للهجوم من قبل بعض النقاد..هل أزعجك ذلك؟

لدي رؤية في هذا الأمر، أنا شخصيًا أتقبل كافة وجهات النظر بصدر رحب، وليست لدي أزمة في انتقاد البعض للفيلم؛ فمثلما حقق نجاح وإيرادات ضخمة حتى الآن في مصر والدول العربية، يجب تقبل الآراء الآخرى التي لم يعجبها الفيلم، وأتقبل ذلك في كل الأعمال التي أشارك بها.

هل هناك نوعية من الأعمال هي الأقرب إليك عن غيرها؟

لا، فأنا لدي رغبة كبيرة في المشاركة في نوعيات مُختلفة من الأفلام؛ فلدي طموح كبير بالعمل في الأفلام الجماهيرية التي تحقق إيرادات كبيرة وتنافس بقوة عند عرضها، وفي الوقت نفسه المشاركة في الأفلام التي تشارك بالمهرجانات وتنافس بها أيضًا، ولدي طاقة كبيرة للمشاركة في أعمال مُختلفة، وأحقق خطوات مميزة خلال الفترة المُقبلة .

عائشة بن أحمد

من الملاحظ عدم اهتمامك بحجم أو مساحة الشخصية في كافة الأعمال التي شاركتِ بها حتى الأن..لماذا ؟

لدي أسلوب ورؤية مُختلفة في هذا الأمر؛ فعلى سبيل المثال في السينما مازلت في بداية خطواتي بها، ونجاحي في أداء أي دور، هو بوابتي نحو دور أكبر وأكثر أهمية، وهو ما حدث معي في فيلم "الخلية"، الذي كان بوابتي نحو أكثر من فيلم سينمائي آخر؛ فشاركت بعد ذلك في فيلم "الفلوس"، وأصور حاليًا فيلم جديد بعنوان "توأم روحي"، لذلك لم ولن أهتم بمساحة الدور، بقدر أهتمامي بمدى أهميته في الأعمال التي أقدمها .

حدثينا عن هذا الفيلم وتعاونك لأول مرة مع حسن الرداد؟

سعدت بالتعاون مع حسن الرداد لأول مرة، وأعتقد أننا سنقدم عمل مُختلف، خاصًة، إنه فيلم رومانسي، وهذه النوعية من الأعمال أصبحت قليلة للغاية ولا تنتج كثيرًا، لكنِ متفائلة به للغاية، وأيضًا كواليس العمل كانت رائعة لأقصى درجة، وأعتقد أن ذلك سينعكس على الشاشة .

عائشة بن أحمد وحسن الرداد

هل تم تحديد موعدًا لعرضه بالسينما ؟

لا أعرف حتى الآن موعد طرحه للجمهور، فهذا الأمر تحدده شركة الإنتاج بما يتناسب معها .

بعد أعمالك الأخيرة..هل أصبحتِ لديكِ شروط للموافقة على المشاركة في أي عمل جديد؟

ليست لدي شروط بالمعنى المتعارف عليه، لكنِ لا أوافق على أي عمل إلا بعد شعوري بالراحة نفسية تجاهه، وأنه سيضيف لي الكثير في مسيرتي الفنية .

عائشة بن أحمد

وكيف هي علاقتك بوسائل التواصل الاجتماعي..هل هي جيدة أم لا ؟

أحيانًا تكون جيدة وأوقات آخرى لا؛ فمن وجهة نظري السوشيال ميديا أصبحت مهمة للغاية، وأصبح الجميع مضطر أن يتعامل معها، بسبب طبيعة عملنا، لكن في المقابل فقد النجوم بريقهم مع الجمهور بسببها؛ فأصبح نقدهم سهل للغاية، والهجوم عليهم بسبب وبدون أمر عادي  .

هل لديك فنان تتمنين العمل معه خلال الفترة المُقبلة؟

ليس لدي اسم بعينه، لكن كما قُلت قبل ذلك، أرغب في المشاركة في عدد كبير من الأفلام المهمة، وكذلك أركز في اختيار الأعمال الدرامية التي تضيف لي.

عائشة بن أحمد

من هم أصدقائك المُقربين من الوسط الفني ؟

لدي أصدقاء كثيرين من الوسط الفني، فأغلب النجوم اللذين تعاونت معهم في الفترة الأخيرة أصبحوا أصدقائي، وبعد تعاوني الأخير مع تامر حسني وزينة أصبحنا أصدقاء، فعلاقتي جيدة بالجميع .

من هو/هي مثلك الأعلى في السينما ؟

ميريل ستريب .

وفي مصر ؟

أحمد زكي رحمه الله، فهو كان مثلي الأعلى، وكنت أتمنى العمل معه .

ما هي أبرز أمنياتك وطموحاتك في العام الجديد ؟

لدي طموح كبير هذا العام، وأدخل العام الجديد بطاقة إيجابية كبيرة؛ فلدي رغبة في كسب قاعدة جماهيرية أكبر من خلال تقديم أعمال درامية وسينمائية تضيف لي، وعلى المستوى الشخصي أتمنى الصحة والسعادة لعائلتي، فأهم أمر أن يكونوا بصحة جيدة .