أنغام لـ "هي":لست مطالبة بالرد على الشائعات..والسعودية بلدي الثاني

أنغام

أنغام

الفنانة أنغام

الفنانة أنغام

أنغام

أنغام

النحمة أنغام

النحمة أنغام

النطربة المصرية أنغام

النطربة المصرية أنغام

أنغام

أنغام

أنغام

أنغام

أثبتت النجمة المصرية أنغام، جدارتها هذا العام في الحصول على لقب مطربة مصر الأولى؛ فكانت سفيرة مثالية للأغنية المصرية في عدد كبير من المهرجانات والحفلات العربية الكبرى، ونالت استحسان وشهادة الجميع بتألقها بشكل لفت الأنظار هذا العام، كما استطاعت أن تتفوق وتبهر جمهورها بالتطور والتنوع الموسيقي، الذي شهده ألبومها الأخير "حالة خاصة جدا"، والذي مازال يحقق نجاحًا كبيرًا رغم مرور عام على طرحه .

وخصت أنغام "هي" بحوار تتحدث فيه لأول مرة عن أزمتها الصحية المفاجأة التي تعرضت لها قبل أيام قليلة، وعن نجاح حفلاتها الأخيرة بموسم الرياض، ولقاءها الأول مع الجمهور السعودي، وعن نجاح الألبوم، وسبب اختيار أغنية "ياريتك فاهمني" لتصويرها على

طريقة الفيديو كليب، وأكثر ما يزعجها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تعرضتِ لأزمة صحية مفاجأة وترددت الكثير من الأقاويل حول هذا الأمر..ما الذي حدث ؟

الحمد لله أنا بخير، أصبت بحصوات على الكلى، وقُمت بإجراء عملية بسيطة، وتم وضع دعامة بشكل مؤقت من أجل تخفيف الألم .

وهل بالفعل ستخضعين لعملية جراحية  آخرى؟

 إن شاء الله سأقوم بإجراء عملية من أجل تفتيت الحصوات، وسأخضع بعدها للراحة ثم استأنف بعد ذلك عملي بشكل طبيعي  .

شاركتِ في أكثر من حفل غنائي ناجح ضمن وقائع موسم الرياض فكيف كانت أصداء هذه الحفلات؟

 الحمد لله، أنا أيضًا سعدت بالانطلاقة والتطور الذي يحدث في السعودية سواء بموسم الرياض أو جدة والجازان، وأعتبر السعودية هي بلدي الثاني، وجمهوري بها كبير للغاية، وسعيدة بتواجدي معهم في كل الاحتفالات الخاصة، ويجب أن أتوجه بالشكر لسيادة المستشار تركي ال الشيخ على اهتمامه الكبير بالحراك الفني والثقافي في السعودية، وعلى جهوده الواضحة، والتي انعكست على الواقع بشكل مُبهر، وأتمنى لهم المزيد من النجاح لأن الجمهور السعودي كبير، ويستحق كل الجهود التي تبذل من أجله .

وكيف كان استقبال الجمهور السعودي لكِ؟

استقبالهم كان فوق الوصف في كل الحفلات التي قدمتها هناك؛ فالجمهور السعودي كبير ولديه أُذن موسيقية، وتشوقت كثيرًا لمقابلتهم، إلي أن حدث ذلك، وأشكرهم على حضورهم الكبير في الحفلات التي قدمتها حتى الآن .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

 رغم مرور عام على طرح ألبوم "حالة خاصة جدًا" إلا إنه مازال يحقق نجاحًا كبيرًا مع الجمهور.. هل كنتِ تتوقعين ذلك؟

 توقعت النجاح لـ"حالة خاصة جدًا"، ولكن ليس بهذا القدر الكبير الذي حدث، وتوقعي لنجاحه جاء نظرًا للمجهود الكبير الذي بُذل فيه، وعملنا فيه بحب شديد وأعطيناه من صميم قلوبنا، وأنا محظوظة بكل الفنانين الموهوبين اللذين عملوا معي في هذا الألبوم؛ فأخرجوا أفضل ما لديهم حتى يظهر الألبوم بهذا الشكل، وأعتبرهم أصحاب الفضل في نجاحه .

هل أصبح نجاح أي ألبوم أو أغنية يرتبط  بالفعل بمواقع التواصل الاجتماعي؟

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت مهمة في رصد الأرقام، ولكن بالنسبة لي هي ليست المقياس في نجاح أي عمل جديد؛ فالمقياس الوحيد لرصد أي نجاح حقيقي لأي فنان هو الحفلات، ومدى إقبال الجمهور عليها للاستماع لمطربهم المُفضل، فلا يمكننا إجبار أي شخص على الحضور، وأعتقد أن هذا الأمر هو الأكثر أهمية من رصد أي أرقام .

النحمة أنغام

هل نجاح الألبوم بهذا الشكل سيصيبك بالقلق أثناء التحضير لألبومك الجديد خوفًا من عدم تحقيق النجاح ذاته؟              

القلق موجود طوال الوقت مع كل ألبوم جديد استعد لتحضيره، وأشعر مع كل ألبوم وكأنه الأول في مسيرتي؛ لكني أقوم بجلسات عمل كثيرة، وأهتم للغاية باختيار مستوى الكلمات التي أقدمها، وأيضًا مستوى الموسيقى، فهذه أشياء أساسية لا يمكن التنازل عنها .

تعاونتِ في ألبومك الأخير مع شباب جدد..فهل ستكررين الأمر في ألبومك الجديد؟

 "حالة خاصة جدًا" لم يكن الألبوم الأول الذي أتعاون فيه مع أسماء جديدة، فأنا أحرص دائمًا على التعاون مع المواهب الجديدة؛ لأنهم يخرجون أفضل ما لديهم، وبالتأكيد هذا إلي جانب تعاوني مع الأسماء الكبيرة .

حققت أغنية "ياريتك فاهمني" نجاحًا كبيرًا عبر "يوتيوب" ووصلت لأكثر من 22 مليون مشاهدة.. فهل لذلك وقع الاختيار عليها لتصور كفيديو كليب؟

 "ياريتك فاهمني" نجحت بشكل كبير، والجمهور أحبها جدًا، والأغنية بها فكرة و صورة جيدة، لذلك وقع الاختيار عليها .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

ومتى سيتم تصوير الأغنية؟

 سنبدأ تصويرها في أقرب وقت، وستخرج الكليب المخرجة اللبنانية إنجي جمال .

استطعتِ الاحتفاظ بالقمة على مدار سنوات طويلة على الرغم من صعود أجيال جديدة وأثبت هذا العام تفوقك.. كيف يمكن للفنان أن يستمر نجاحه دون التأثر  بالمُتغيرات التي تحدث بسوق الغناء؟

 من وجهة نظري، أن أهم عنصر لنجاح أى مطرب، هى شخصية صوته، هذا أمر مهم جدًا وفي المرتبة الأولى بالنسبة لي، ثم يأتي بعد ذلك اختيارات الأغاني والشكل المناسب له، وإيجاد شخصية يتميز بها على الساحة الفنية مع الأصوات الآخرى، بالإضافة إلى الاهتمام بالكلمة؛ لأننا كشعوب عربية نهتم بالكلمة، و الشعر الغنائى يأتي عندنا فى المرتبة الأولى ثم بعد ذلك اللحن وأداء المطرب، كل ذلك مهم للغاية مع ضرورة الاهتمام بالشكل الخارجي للمطرب، لأنه يقربه من عين المشاهد، والمظهر أصبح له أهمية كبيرة ونحن في زمن الصورة .

ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك ..إصدار ألبوم كامل أم الأغنيات المنفردة؟

كلاهما مهم، فالأغاني المنفردة مهمة وكذلك الألبومات، لكن يعود الأمر لكل فنان وخطته الفنية، ووفقًا للأفكار التي تُعرض عليه، وفي النهاية الأثنين بنفس الأهمية لأي فنان .

أنغام

هل فعلا رواد مواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا يترصدون بالنجوم وإلي أي مدى تزعجك هذه المواقع أم تؤيدين تجاهلها ؟

 أتجاهل أي أقاويل غير حقيقية ولا أهتم بها، فلن أضيع وقتي أو استنفذ طاقتي فى الرد على أحاديث سخيفة؛ فأنا أترك الناس فى حالها ولا أتدخل في حياة أحد، وأتمنى أن يكون لديهم وعي أكثر، ويدركون أن هناك من يُطلق الشائعات رغبة في إثارة الجدل ليس أكثر، وهذا أمر مُحزن للغاية، وغير مقبول أن أجد نفسي مطالبة بالرد على شائعات سخيفة أو شرح حديث غير حقيقي .

 مسلسل "في غمضة عين" هو أخر أعمالك الدرامية..هل يمكنك العودة و رؤيتك بعمل درامي في 2020؟

أنا أيضًا أتمنى ذلك، لكن لم يعرض علي حتى الأن عمل سينمائي أو درامي جيد.

النطربة المصرية أنغام

إلي أي مدى كان عام   2019عامًا مميزًا بالنسبة لك على المستوى الفني والشخصي ؟

كان عام همه جدًا بالنسبة لي، فبدايته كانت  طرح ألبوم "حالة خاصة جدا"، ثم بعد ذلك حققنا نجاحات قوية بإحياء الكثير من الحفلات الناجحة سواء داخل مصر أو بالدول العربية.

وما هي أبرز أمنياتك لعام 2020 ؟

أتمنى أن استمر بنفس النجاح في العام الجديد، واستطيع تقديم أعمال أفضل بشكل مستمر .

أعداد مجلة هي