سعد رمضان لـ"هي":سأقيم حفليّ زفاف وأتمنى الوقوف أمام سيرين عبد النور ‏ونادين نسيبب نجيم

تتصاعد خطوات الفنان اللبناني سعد رمضان وبقوة؛ فقد استطاع مُنذ ظهوره في برنامج "ستار أكاديمي" تحقيق الكثير من النجاحات، والتفوق على أبناء جيله، وأثبت موهبته مع كل أغنية منفردة يقوم بإصدارها؛ حيث تخطت أغنيته الأخيرة "إنت وأنا" حاجز الـ10 مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على "اليوتيوب" .

ويستعد سعد رمضان للاحتفال بزفافه خلال الأشهر القليلة المُقبلة، فعن تحضيرات حفل الزفاف والموعد المُقرر له، و أغنيته الجديدة التي يستعد لطرحها، ونجاح أغنيته "إنت وأنا"، كان لـ "هي" معه هذا الحوار.

حققت أغنيتك الأخيرة "إنت وأنا" نجاحًا كبيرًا عبر "يوتيوب" ووصلت لأكثر من 10 مليون مشاهدة ..هل كنت تتوقع ذلك ؟

بالفعل حققت هذة الأغنية نسب مشاهدة مُرتفعة عبر "يوتيوب"، لكن لا يمكن لأي شخص أن يتوقع إذا كانت ستحقق الأغنية نجاحًا أم لا؛ فأطرح أي أغنية جديدة وأنا مُقتنع بها تمامًا فهذا ما يهمني، وفي الوقت نفسه لا أحكم على نجاح الأغنية من خلال اليوتيوب، فهناك الكثير من الأغنيات التي تحقق نسب مشاهدة لكن لا يعرفها جمهور الشارع .

سعد رمضان

تستعد لإطلاق أغنية جديدة.. فحدثنا عن تفاصيل هذة الأغنية ؟

أحضر حاليًا لأغنيتين جديدتين، وليست أغنية واحدة، والأغنيتان هما من كلمات علي المولى وألحان صلاح الكردي، وكان من المفترض طرحهما مع بداية العام الجديد؛ لكن نظرًا للظرف الذي يمر به لبنان حاليا، كان من الصعب أن أطرح أي أغنية جديدة، وسأقوم بتحديد موعد طرحهما في الوقت المناسب وفور هدوء الأوضاع.

كيف تقوم باختيار أغانيك الجديدة وهل هناك أشخاص تثق في آرائهم ؟

أنا لا أعتمد على رأي الشخصي في اختيار أي أغنية جديدة، بل على آراء أصدقائي وكل المقربين مني، ودائمًا تكون آرائهم الأكثر صوابًا .

لماذا تفضل دائمًا طرح أغاني منفردة على الرغم من عودة النجوم لطرح الألبومات مرة آخرى ؟

تعلمت الكثير من ألبومي الماضي "ما بعرف"، فلم يحقق هذا الألبوم النجاح الذي أرغب به، وعلى العكس تمامًا حققت أكثر أغنية منفردة طرحتها مؤخرًا نجاحًا أكبر بكثير، لذلك أصبحت أفضل ذلك .

سعد رمضان

أغلب المطربين وبالتحديد في لبنان اتجهوا للتمثيل ..لماذا تؤجل هذه الخطوة وترفض خوض التجربة ؟

لا أرفضها؛ لكن عرض علي أكثر من عمل فني ولم أشعر برغبتي في خوض هذة التجربة المهمة من خلالهم، وحتى الأن لم أجد العمل الذي يدفعني لترك كل شئ لأوافق عليه؛ فالتمثيل يأخذ وقت وأشهر في التصوير وسيجعلني أتوقف عن الغناء لفترة، لذلك عندما تأتِ الفرصة التي تستحق ذلك سأوافق عليها .

من هو الفنان الذي ترغب في التمثيل معه يومًا ما ؟

نادين نجيم، وسيرين عبد النور، أحب العمل معهما إذا خضت هذة التجربة.

النجم سعد رمضان

هل هناك عمل فني ندمت على تقديمه ؟

هناك أغنية شعرت بعد تقديمها إنها لا تشبهني، ولم أشعر  بندم كبير عليها، لكن إذا عاد بي الزمن لن أسعى لتقديمها .

ما هو أكثر موقف صعب تعرضت له ولن تنساه طوال حياتك ؟

أولى سنوات عملي بمسيرتي الفنية، فكُنت أفكر دائمًا عن كيفية إنتاج أعمالي، وإيجاد الأموال للصرف عليها؛ في هذة الفترة كنت لا أنام بحثًا عن حل لهذا الأمر إلي أن وفقني الله في ذلك .

سعد رمضان في كليبه الأخير

تعرض حسابك الرسمي بـ"فيس بوك" للإختراق ..هل سبب لك هذا الأمر الكثير من الأضرار ؟

بالفعل تم سرقة حسابي، والشخص الذي ارتكب هذا الأمر قام باستغلاله بعمل إعلانات ودعاية لبعض الشركات، وهذة ليست هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، وللأسف هذا الأمر لا يمكن السيطرة عليه حاليًا .

من هو الشخص الذي يقف بجانبك في مشوارك الفني ؟

أعتبر تواجدي حتى الأن وسط أهلي وأصدقائي من ضيعتي"برجا" التي نشأت بها هو مصدر قوتي، وتعمدت شراء منزل بجانبهم لعلمي بمدى حبهم الكبير لي قبل أن أصبح سعد رمضان؛ فحبهم لي بعيد عن أي أغراض أو مصلحة .

الفنان سعد رمضان

من هو مطربك اللبناني المُفضل ؟

أحب أسماء كثيرة وأحب الغناء لأكثر من مطرب؛ لكن على سبيل المثال أحب راغب علامة نظرًا لمسيرته الفنية الكبيرة، وقدرته على الحفاظ عليها .

ما هي أخر أغنية تم طرحها وأعجبتك ؟

أكثر من أغنية لكن أحببت أغنية "3 دقات" للمطرب أبو، و "شو حلو" لزياد برجي .

المطرب اللبناني سعد رمضان

هل قُمت بتحديد موعدًا لزفافك أم التحضيرات للزواج مازالت قائمة ؟

لم نحدد بعد موعدًا للزفاف؛ لكن سيكون في أقرب وقت وانتهيت فقط من بناء منزلي والتجهيز له .

كيف ترغب أن يسير هذا اليوم وهل لديك خطط له؟

بالطبع لدي أحلام وخطط له؛ فعلى سبيل المثال أرغب في إقامة حفلين زفاف، أن يكون الأول في ضيعتي الشعبية ويحضر الجميع دون دعوات، والحفل الآخر لأصدقائي وعائلتي .