محمد الشرنوبي لـ"هي":لم أعتمد على "وساطة" عائلتي في مشواري وأحب ‏أغاني المهرجانات

محمد الشرنوبي : صنعت نفسي من الصفر

محمد الشرنوبي : صنعت نفسي من الصفر

محمد الشرنوبي يتمنى تقديم ديو مع كارمن سليمان

محمد الشرنوبي يتمنى تقديم ديو مع كارمن سليمان

محمد الشرنوبي  يروي قصة مشاركته في

محمد الشرنوبي يروي قصة مشاركته في "ماتيجي يا مليجي"

محمد الشرنوبي يتمنى المشاركة مع عادل امام

محمد الشرنوبي يتمنى المشاركة مع عادل امام

محمد الشرنوبي في

محمد الشرنوبي في "الممر"

محمد الشرنوبي يعرب عن محبته لـ أغاني المهرجانات

محمد الشرنوبي يعرب عن محبته لـ أغاني المهرجانات

محمد الشرنوبي كارمن سليمان اديا ديو

محمد الشرنوبي كارمن سليمان اديا ديو "ع اللي جرى"

أكثر من 30 عملا تمثيليا قدمها النجم محمد الشرنوبي، منها عد كبير من الأدوار المميزة التي وضعت اسمه في مكانة كبرى وأبرزها شخصياته في "أفراح القبة وبين السرايات ولا تطفئ الشمس وكأنه امبارح"، حيث أثبت الشاب موهبته كممثل متمكن، ولكنه أيضا مطرب له نجاحات عدة وجمهور يذهب إليه في الحفلات.. الفنان الذي يكمل في يناير المقبل عامه الـ25، حقق جماهيرية كبيرة في وقت قياسي وأصبح اسم له ثقة كمغني وكممثل أيضا، ورغم عائلته الفنية العريقة، ولكنه بدء مسيرته دون "وساطة" وأكمل المشوار بشخصيته الفنية المختلفة..الشرنوبي مؤخرا كان نجم إحدى ليالي الناجحة في دورة مهرجان الموسيقى العربية 2019، كما قدم دورا لافتا في مسلسل "نصيبي وقسمتك"..وفي حواره مع "هي" يكشف النجم الشاب كثير من تفاصيل اختياراته الجديدة، وكيف تلقى رد الفعل الجمهور على جديده الغنائي والتمثيلي، وهل قريبا سيشارك كارمن سليمان ديو جديد؟!

شاركت للمرة الثانية  فى مهرجان الموسيقى العربية  فما رأيك فى أجواء حفلك الأخيروالذي أشاد به كل الحضور وماذا يمثل لك مهرجان الموسيقى العربيه ومسرح الأوبرا بشكل عام؟

المهرجان بالنسبة لي، حدث مشرف جدا جدا وأنا فخور كوني جزء من  المهرجان للمرة الثانية، وأتمنى أكون جزء منه على مدار السنوات القادمة، كما أتمنى أن أكون على  قدر الثقة التي منحتها لي الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، والدكتورة جيهان مرسي وكل القائمين على المهرجان، كما أحب أن أشكر دار الأوبرا المصرية بكل فرد فيها ممن ساهموا في ظهور المهرجان بشكل مشرف وعلى أكمل وجه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمد الشرنوبي (@sharnouby) on

هل الديو الذي قدمته في الحفل مع الفنانة كارمن سليمان لأغنية عليا التونسية "ع اللي جرى" يمكن أن يتحول إلى ديو أغنيه جديدة بينكما ، وهل لم تخش المقارنه بينكما كديو وبين الفنانة أصالة وصابر الرباعى بإعتبارهم أشهر من قدما الأغنية معا؟

بداية أنا أحب المطربة كارمن سليمان على المستوى الفني والشخصب وأتمنى أن نقدم عملا سويا قريبا ولو كان هناك شئ يناسبنا معا فلن أتردد بالتأكيد، وفكرة تحويل الديو والذي قدمناه معا للأغنية  المذكورة شيء وارد وممكن جدا فى المستقبل، أما بالنسبة لتخوفي من المقارنة، فأنا لا أخشى مطلقا من المقارنة لأن الأمر مختلف فنحن نقدم الأغنية بشكل جديد وأصوات جديدة، والجمهور يسمع الديو بطعم جديد وكل ما كنا نريده هو أن نجدد الفكرة  بشكل مختلف، بعيدا عن المقارنات ولكنني مع ذلك لا أنكر أن المقارنة فى حد ذاتها مع صابر الرباعي وأصالة شيء مشرف بالنسبة لنا.

وكارمن سليمان

الجمهور أيضا تفاجئ بشخصيتك الصادمة فى  قصة" ما تيجي يا مليجي" بمسلسل "نصيبي وقسمتك" فكيف كانت الكواليس وكيف اخترت هذا الدور من الأساس بعد أن اعتاد المشاهد على أعمالك الرومانسية؟

شخصية حسن المليجي في " ما تيجي يا مليجي" بالنسبة لي كانت حلما أسعى لتحقيقه، ولكنني كذلك لا أنكر انني  كنت أرغب فى أن أحقق هذا الحلم في مساحة وعدد حلقات أكبر، ولكن الحمد الله حققته بشكل أو بآخر ، والشخصية نجحت بدرجة لم أكن أتخيلها، لأن الناس تناديني في الشارع  " يا مليجي"، حتى في حفل دار الأوبرا، وصلتني صيحات الجمهور: " بنحبك يا مليجي"، وهو أمر لم أكن أتوقعه، وهو أمر يسعدني أن أكون مؤثرا ولي بصمة فى أي عمل أشارك به .

بعد  نجاحك فى فيلمك الأخير " الممر" ونجاحك فى عدة أعمال درامية هل من الممكن أن تأخذك الدراما والسينما من الغناء بعض الشئ ؟

أنا أرى أنني فنان لدي موهبة فى التمثيل والغناء أيضا، وأنا أحاول أن أعطي لكل موهبة حقها، ولا يمكن أن يأخذني الغناء من التمثيل أو العكس، ورغم نشأتي في بيت فني، ولكنني صنعت نفسي من الصفر ، وذاكرت واجتهدت وطورت  نفسي، ولم ألجأ للواسطة بالعكس كنت أذهب "وألف على مكاتب الكاستينج"، وبالتالي لا يمكن أن أتخلى عن موهبة لصالح الأخرى.

محمد الشرنوبي في "الممر"

ألبومك الأخير "زى الفصول الأربعة" حمل ألوان غنائية كثيرة فلم يتصور الجمهور أن يغنى الشرنوبى والذى تألق بأعمال عمر خيرت أن يتميز إلى هذا الحد بأغنيه تعتبر شعبيه " صبح الصباح على صوت صباح "فحدثنا عنها ؟

ألبومي "زي الفصول الأربعة" كان اجتهادا في أكثر من اتجاه، سواء الاختيارات أو التجهيز، حيث أنني كنت أحاول أن أبعد عن الشخصية المرسومه لي بأنني أعيد أداء أغنيات قديمة فقط، كما أنني كنت أريد أن اعرف من خلاله  أبرز الألوان الغنائية التي يحبها الجمهور وينجح معها وحاولت أن أكتشف نفسي من خلال هذا الألبوم كمطرب محترف، وهو بمثابة بروفة للألبومات المقبلة وبروفة لأعمال غنائية مهمة أعد بها الجمهور قريبا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمد الشرنوبي (@sharnouby) on

أصبحت فى وقت قصير من الأصوات المحبوبة ولديك شعبيه كبيرة فهل العائلة الفنية "والدك الملحن الكبير فاروق الشرنوبى وعمك الموسيقار صلاح الشرنوبى وشقيقتك أيضا تغني" اختصرت لك الكثير من التجارب والخبرات حيث جئت للوسط الفنى جاهزا؟

نعم نشأتى فى بيت فني كبير ومهم مثل بيت فاروق الشرنوبي، الموسيقار العظيم، أمر فرق في حياتي كثيرا، فهذا البيت بمثابة تراث فني، ونشأتي هذه ساهمت كثيرا في تشكيل الوعي الفني لدي، وجعلتني أعرف كيف اشتبك فى المجال بشكل أكبر ولكنني مع ذلك كنت أحاول أن أبعد عن فكرة الاعتماد على اسم العائلة واسم والدي وعمي، لذلك سلكت الطريق الأصعب وهو التمثيل وبعدها بدأت الغناء، وعائلتي لم تساعدني بالمرة في مجال التمثيل،  وكنت أحاول أن أبتعد عن هذا الأمر كي لا يقال أنني ظهرت بمساعدتهم وأنني غير موهوب واعتمدت على دعم العائلة فقط، فأنا دائما على قناعة بأن الواسطة قد تساهم في إعطاء فرصة ولكنها لن تكون سببا في نجاح الفنان أبدا .

محمد الشرنوبي

من من الفنانين تتمنى مشاركته فى أي عمل فني قريبا وكيف تنتقي أدوارك؟

أهم معيار لدي أن يكون الدور مميز ومختلف، ويضيف لي جديد، كذلك يهمني صناع العمل ومستواهم، وبالطبع أتمنى الوقوف أمام الفنان الكبير الزعيم عادل أمام، وأتمنى أن أعمل أيضا مع النجم كريم عبدالعزيز، وكنت أتمنى منذ صغري أن أشارك الفنان الراحل أحمد زكي في أي عمل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by محمد الشرنوبي (@sharnouby) on

نعيش هذه الأيام ضجة حول أغنيات المهرجانات فما رأيك بها وهل تفضل الاستماع لأي منها؟

المهرجانات لون غنائي ظهر منذ أكثر من 10 سنوات، ونجاحه بيزداد بشكل واسع والجمهور يحبه وشعبيته تزداد ، وأنا أستمع إلى أغاني المهرجانات وأكون سعيد وأن أسمع تلك الأغنيات في مكان مناسب لها، فليس لدي مشاكل مع أغاني المهرجانات نهائيا ففى بعض الأحيان أرقص عليها عندما أكون في حفل زفاف مثلا.

محمد الشرنوبي

قلت مسبقا أنك تفضل التركيز على موهبتك كممثل خلال الفترة القادمة هل لازلت على رأيك وما الدور الذى تعمل عليه حاليا؟

نعم قلت مسبقا  أننى أركز على موهبتي كممثل، ولدي عدة سيناريوهات أقرأها لأفلام سينمائية ولكنني  لم أبد رأيا نهائيا فيها حتى الآن وسأفصح عن التفاصيل فور الاستقرار على سيناريو بعينه .