محمد يسري لـ"هي":الجمهور تعاطف معي في "ماتيجي يامليجي" ‏وأرفض مقارنتي بوالدي..والديفا صديقة العائلة

محمد يسري مع الديفا سميرة سعيد

محمد يسري مع الديفا سميرة سعيد

كواليس

كواليس "نصيبي وقسمتك 3"

محمد يسري

محمد يسري

محمد يسري في أحد أدواره

محمد يسري في أحد أدواره

محمد يسري في كواليس أحد أعماله

محمد يسري في كواليس أحد أعماله

كواليس

كواليس "نصيبي وقسمتك"

محمد يسري مع والده الراحل ووالدته وشقيقته

محمد يسري مع والده الراحل ووالدته وشقيقته

عائلة محمد يسري مع سميرة سعيد

عائلة محمد يسري مع سميرة سعيد

خطوات ثابتة لموهبة أصيلة وواثقة.. كلمات تختصر بعض من مميزات الفنان الشاب "محمد يسري" الذي اختار اسمه هكذا، رغم أن كثيرون من أبناء النجوم يختارون اسما ثلاثيا لتحقيق شهرة أسرع، كما أن اسم والده الفنان الكبير الراحل إبراهيم يسري يعتبر علامة مؤكدة على الجودة وكان يمكن أن يختصر له سنوات وسنوات، ولكن النجم الصاعد الذي خطف الأنظار بدوره الذي أحبه الجمهور في حكاية "ماتيجي يا مليجي" يختار الطريق الذي يثبت من خلاله أنه شخصية فنية مستقلة حتى وإن تشابهت الملامح مع الأب، حتى وإن ورث كثير من دماثة خلقه..محمد يسري الذي شق طريقه أيضا في الخارج بأعمال فنية ضات صبغة عالمية والذي لديه أيضا موهبة التأليف خص "هي" بهذا الحوار بعد تميزه في "نصيبي وقسمتك 3".

حكاية "ماتيجي يامليجي" في مسلسل "نصيبي وقسمتك 3" حققت نجاحا كبيرا، فهل توقعت ردود الفعل التي وصلتك حول شخصية محمد؟

سعادتي كبيرة برد فعل المشاهدين على دوري، فالجمهور أثنى على شخصيتي، وتعاطفوا معها جدا خاصة أنني جسدت دور كابتن طيار يقع بغرام فتاة منذ الطفولة، ولكن تفشل محاولاته للوصول لقلبها حيث تعاطف الجمهور جدا مع الشخصية بعد ظهور الحزن عليه وهو يراها تتزوج بغيره وفي الوقت نفسه كان سعيدا  لسعادتها، أما بالنسبة لفكرة توقعي لنجاح الدور من عدمه فأنا أكثر ما كان يهمنى أنا أقوم بالدور على أكمل وجه والنجاح فهو فى المقام الأول توفيق من ربنا بعد أن يصل صدق الأداء لجمهور العمل الذي يحقق نسب مشاهدة عالية.

كواليس "نصيبي وقسمتك 3"

كيف جاء اختيارك لهذه الشخصية بالتحديد ؟

بصراحة شركة الإنتاج  الخاصه بالمسلسل هى التي قامت بالتحدث معي عن فكرة الحكاية والتى حملت اسم " ما تيجي يا مليجي"، وطبيعة القصة ومواصفات دوري، فمن هنا جاءت فكرة مشاركتي بالعمل وبهذه الشخصية على وجه الخصوص .

تلقيت مؤخرا تهنئة كلها محبة ومودة من الديفا سميرة سعيد عن دورك فى المسلسل فما هي جذور الصداقة بينكما؟

الفنانة سميرة سعيد تجمعها بوالداتي ووالدي الراحل صداقة قوية منذ سنوات طويلة، ونحن نتبادل الزيارات سويا والعلاقه قوية بين العائلتين.

هل تجمعك صداقة أيضا بشادى نجل الفنانة سميرة سعيد ؟

نعم، أنا أعرف  شادى ابن الفنانة سميرة سعيد جيدا وتجمعني به علاقة صداقة .

هل ترى فرحه النجوم بك ومنهم الفنانة نهال عنبر والتى قدمت لك التهنئة هى الأخرى سببه الإرث الطيب الذئ تركه لك والدك الفنان كونه كان فنانا محبوبا وله احترام وتقدير بيين زملاؤه من الوسط الفني ؟

نعم وبالتأكيد فأنا أرى أن جزء كبير من حب الناس لي كمحمد إبراهيم يسرى، سواء حب الناس من زملاء وفنانيي الوسط أو الجمهور بشكل عام منقول من فكرة حب الناس لوالدي الفنان الراحل ابراهيم يسري، وأعتقد أن سبب حبهم لي هو حبهم له  وهو أمر أعتبره من أكثر النعم التي أنعم بها الله علي أنا ووالدي من قبلي هى حب الناس .

عائلة محمد يسري مع سميرة سعيد

ما  هى معايير اختيارك لأدوارك ؟

أكثر ما  يهمني فى أي دور أقدمه هو أن الدور يستفزني لأن أقدمه وأشعر أنني سأقدم شئ جديد من خلاله، بجانب الفنانين المشاركين فى العمل وكذلك طبيعه القصة بأكملها فكل هذه معايير أحرص عليها فى اختيارى لأي دور ولكن يبقى العامل الأهم هو أن تستفز كفنان من الدور لتقدم على تجسيده .

لاتزال في بداية مشوارك، فمن هم النجوم الذين تتمنى مشاركتهم فى عمل فني قريبا؟

هنالك الكثير من الفنانين وخاصة فى الدراما  أتمنى العمل معهم وليس هناك أسماء بعينها .

الفنان محمد يسري

هل شاركت فى عمل وندمت عليه؟

 لا يوجد بصراحة عمل شاركت فيه وندمت عليه لأنني، حتى لو شاركت فى عمل وأخطأت في اختياري فأنا أرى أنني استفدت وخرجت منه بدرس لأنني لو ندمت لا يمكنني أن اتعلم وأنا أحب أن أتعلم اشياء تؤهلني مستقبلا لاتخاذ قرارات أصح.

هل فكرت فى الهجرة وشق طريقك في الخارج بعد تجربتك فى فيلم " حادثة نايل هيلتون " والمسلسل الإنجليزى " الدولة "؟

أنا لا أحتاج إلى أن أهاجر لأن لدي مديرة أعمال بأمريكا ومديرة أعمال بلندن، فالأعمال بالخارج تأتي من خلالهما  وأنا بمصر، فمازالت أتلقى عروضا من شركت إنتاج عالمية حتى الآن.

محمد يسري مع والده الراحل ووالدته وشقيقته

هل ترى أن هناك أوجه شبه بينك وبين والدك الفنان الراحل إبراهيم يسري بخلاف الملامح  وما هي أهم الأشياء التي تعلمتها منه ؟

والدي كان مثلي الأعلى فى كل شئ سواء سواء فنيا أو على المستوى الإنسانى وتعلمت منه الكثير، وهو يعتبر كل شئ بالنسبة لي حتى أن من يتعاملون معى وكانوا على علاقه بوالدي رحمه الله يرون أنني أشبهه فى أشياء كثيرة .

هذا يعني أنه رغما عنك سوف تحدث مقارنات بينك وبينه خصوصا في الأداء التمثيلي ؟

أنا لا أفكر أبدا في قصة المقارنة هذه، ولا يمكننى أن أفكر فيها حتى أننى أرى أن موضوع التفكير به شئ غير منطقى بالمرة لأنه لا يمكن مقارنة ممثل بنى تاريخ بممثل لا يزال مبتدأ، وأتمنى أن يكون لي شخصيتي الفنية المستقله واعتقد أنه لا يوجد أحد يقارن بينى وبين والدي وهذا أمر أعرفه من استنتاجى من ردود أفعال الجمهور حول أعمالي .

محمد يسري في أحد أدواره

 دخلت لعالم التمثيل منذ الصغر ثم توقفت لفترة طويلة وعدت مجددا فما السبب؟

أنا لم أتوقف لأنني عندما دخلت لعالم التمثيل فى طفولتي، كان الأمر كهواية ليس إلا ، ولم أبدا العمل بشكل احترافي إلا عندما اكملت دراستي الجامعية فكل هذه الفترة كنت أركز فى دراستي، حتى أننى عملت بشركه بعيدة عن عالم التمثيل بعد تخرجى من الجامعه لمدة عامين ، وبعدها قررت أن احترف التمثيل وهذا بالفعل ما حدث.

هل كونت صداقات في الوسط الفني؟

هناك كثيرون تجمعني بهم علاقة صداقة في الوسط الفني، ولكن أقربهم لي الفنان محمد الشرنوبي فهو اقرب الناس لى بحياتي، وأيضا تجمعني صداقة بالفنان كريم قاسم وأمير المصرى وكذلك كريم صبحى وآخرين .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Yousry محمد يسري (@mohamedyousry) on

ما جديدك بعد تميزك في "نصيبي وقسمتك 3"؟

هناك عدة أعمال معروضه علي، ولكنني مازلت فى مرحلة القراءة ولم أتعاقد عليها بشكل رسمي فلا يمكنني التحدث عنها، كما أنني أحضر لمسلسل من تأليفي ولكننا لم نبدأ أيضا حتى الآن في أي خطوة رسمية، ولكن يمكننى أنا اقول أنا لدي أكثر من عمل جديد  فى الفترة المقبلة.