أحمد داش لـ"هي":أنا من المحظوظين فنيا وهذا ما يجمعني بـ أحمد مالك

أحمد داش

أحمد داش

أحمد داش وأحمد مالك

أحمد داش وأحمد مالك

أحمد داش

أحمد داش

أحمد داش وكندة علوش

أحمد داش وكندة علوش

أحمد داش في مهرجان الجونة

أحمد داش في مهرجان الجونة

أحمد داش

أحمد داش

على مدار خمس سنوات فقط قدم الفنان الشاب أحمد مالك 11 عملا فنيا، وكان لافتا أن جميعها حققت شهرة جماهرية وقبول نقديا، حيث لفت أحمد داش الأنظار لموهبته وتمكنه منذ أول دور له في فيلم "لا مؤاخذة" حينما كان صبيا صغيرا.. الطفل أصبح الآن في المرحلة الجامعية وأصبح أيضا نجما شهيرا يدعى لكبرى المهرجانات.. وهو يتحدث في هذا الحوار مع "هي" عن مشواره وخطواته المقبلة وكيف يختار أعماله، وكيف يرى على التشابه الفني بينه وبين النجم أحمد مالك.

هل ترى نفسك من المحظوظين فنيا، فعلى مدار خمس سنوات تقريبا هي عمرك الفني قدمت أعمالها ناجحة ووقفت أمام كبار نجوم التمثيل بمساحات أدوار ليست صغيرة ؟

نعم أنا أرى نفسي من المحظوظين جدا  فنيا وخاصه أنني بدأت مشواري بفيلم "لامؤاخذة " بدور يعتبر دور بطولة، وهذا الأمر سهل لي الكثيرمن الخطوات، حيث أن الأدوار التي عرضت علي فيما بعد كانت بمساحات كبيرة ومهمة، كما أنني بدأت بالعمل مع أسماء كبيرة فى عالم الفن سواء مخرجين وكتاب وممثلين، فأستطيع أن أقول أن بدايتي  كانت موفقة جدا .

أحمد داش

قدمت شخصية " فواز " فى مسلسل"طايع " العام الماضي فهل توقعت كل هذا النجاح لدورك ؟  وماذى يمثل لك هذا الدور تحديدا ؟

أكثر ما يهمني حينما يعرض عليّ أي عمل هو  أن يعجبنى الدوردون أن أضع أى توقعات لنجاح شخصية ما أو العكس، فأهم ما يشغلني هو الورق الجيد والمخرج والمؤلف والمنتج ، فالنجاح يأتى بتوفيق من الله وكل ما اهتم به أن أعمل ما أحبه واشعر أنه يحمل رسالة، أما بالنسة لدور " فواز " والذى جسدته فى مسلسل " طايع " فيمثل لي نقلة لى فى مشواري لأنه كان دور مختلف عما قدمته مسبقا وخاصة أنه كان مسلسل رمضاني الذي يعتبر من أصعب المواسم، وحقق نجاحا كبيرا حينها خصوصا وأنني لا أشارك فى  مسلسلات المارثون الرمضاني كثيرا.

كنت من نجوم السجادة الحمراء في الدورة الثالثة لمهجان الجونة مؤخرا، فهل أزعجك ردود أفعال جمهورك عبر مواقع التواصل الاجتماعى  وتعليقاتهم على ملابسك التي وصفت بالغريبة؟

الأمر لم يزعجني إطلاقا، لأن الموقف بالنسبة لي دخل في باب "الهزار" والضحك بيني وبين الفانز على السوشيال ميديا ومر بطريقة عادية جدا.

أحمد داش وكندة علوش

هل ندمت على دور معين قدمته فيما قبل وما الشخصية الأقرب لك؟

ليس لدى دور معين أعتبره الأقرب لي فكل الأعمال التي جسدتها أحبها وفخور بها، وبالتالي لا أندم علي أي منها بل تعلمت منها جميعا.

شاركت أيضا بدور أساسي في المسلسل الناجح جدا " سابع جار "، هل هناك جديد عن موسمه الثاني؟

بالنسبة لي التجربة كانت رائعة، وحقق العمل نجاحا ساحقا رغم عرضه خارج سباق مسلسلات رمضان ، وهو مغامرة جريئة من منتجه هاني أسامة، أما بالنسبة لفكرة تصوير الجزء الجديد من المسلسل فحتى هذه اللحظة لم يحدد بشكل نهاي موعد تصويره ولا أدري متى سيبدأ .

كلامك يحمل حماسا لعرض الأعمال خارج سباق رمضان المزدحم فهل تعتقد أن بعض المسلسلات تتعرض للظلم فعلا في هذا الموسم؟

نعم هناك عدد من الأعمال تتعرض للظلم فى الماراثون وخاصه أنني أرى أن مسلسلات الماراثون يكون لها تيمة معينه كل عام، ومن وجهة نظري فالأعمال ذات الطبيعة المختلفة تظلم حينها ولا يظهر اختلافها  في ظل هذا الزحام،  وخاصة أن المشاهد يحرص على أن يتابع نجمه المفضل فقط، ولكن أيضا يمكنني أن أقول أن السباق الرمضاني أهم ما يميزه هو كثرة عدد المشاهدين  للأعمال مقارنة  بباقى العام ولكنني لا أفضل عرض عمل فى موسم عن غيره فالعمل الجيد يفرض نفسه فى أي وقت من العام  .

أحمد داش في مهرجان الجونة

هل تسعى للبطولة المطلقة يوما ما  أم أن الأمر لا يشغلك كثيرا؟

بصراحة أنا أقوم بواجبي وأعمل ما بوسعي والبطولة المطلقه من المؤكد أنها ستأتي يوما ما.

كثير من النجوم اتجهوا مؤخرا للمسرح فهل تسعى لخوض تلك التجربة ومن هو الفنان الذي تتمنى مشاركته في عمل فني قريبا؟

أنا مازلت فى بدايتي ولم أشارك الكثيرمن النجوم فى الوسط الفني وأتمنى العمل مع الكثيرين، كما أتمنى المشاركة فى عمل مسرحي أيضا لأن الفكرة  تستهويني ولكن فى الوقت الحالى ليس لدي مشروع على خشبة المسرح.

البعض يرى أن خطواتك تشبه كثيرا هطوات الفنان أحمد مالك الذي سبقك بعدة سنوات، فهل ترى فعلا أن هناك تشابها فنيا بينكما؟!

بصراحه لا يمكننى أن أقول أن هناك تشابها فنيا بيننا، قد يكون هذا رأي بعض من الجمهور ولكن بالنسبة لي لا أرى هذا الشبه، قد نكون بدأنا التمثيل في نفس العمر تقريبا وخطوات قريبة من بعضنا البعض ولكن هناك اختلاف في الشخصية الفنية.

أحمد داش

هل فكرت فى الهجرة أملا فى الحصول على فرصه فى هوليود بعد نجاح تجربتي رامي مالك ومينا مسعود هناك ؟

لا  لم أفكر فى الهجرة نهائيا والأمر لا يشغلنى مطقا .

أصبحت في أي مرحلة دراسية الآن ؟

حاليا أنا فى ثانية جامعة ، وادرس فى مجال  البيزنس .

هل يتطلع أحد أخوتك لدخول لعالم الفن مثلك ؟

لا يوجد فى الوقت الحالي رغبة لدى أحد من إخوتي لدخول لعالم الفن، ولكن فى المستقبل من الممكن أن يكون هناك راى أخر .

أحمد داش وأحمد مالك

حقق فيلمك " كازابلانكا" نجاحا كبيرا  وايرادات ضخمه وقت عرضه كما أشاد به النقاد  فكيف ستكون خطوتك السينمائية المقبلة ؟

لا أ درى حتى الآن كيف ستكون، ولكن ما أعرفه جيدا أنها ستكون ورق مكتوب بشكل جيد  وفيلم يقدم رساله مميزة ومختلفة  وعلى قدر ما استطيع سأقدم شئ وفقا لقناعتي .

وماذا عن مشروعاتك الدرامية القادمة؟

حتى الآن لم أبد رأيا بشكل نهائي  فى أى من الأعمال المعروضة علي.