مديرة التطوير الصناعي في "فاشن فورورد دبي" ليا كريدية لـ"هي": متاجرنا المؤقتة في السعودية لاقت نجاحاً كبيراً

مديرة التطوير الصناعي في

مديرة التطوير الصناعي في "فاشن فورورد دبي" ليا كريدية

يعود "فاشن فورورد دبي" الحدث الأهم للموضة في الشرق الأوسط بقوة هذا الموسم مع تطوّرات جديدة ومشوقة تتيح لعاشقات الموضة فرصة الشراء الفوري للقطع الأحب إلى قلوبهنّ. وفي هذه المناسبة، التقينا بمديرة التطوير الصناعي في "فاشن فورورد دبي ليا كريدية التي أطلعتنا على أبرز فعاليات الموسم الجديد الذي سيتمتد من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

دبي: سينتيا قطار Cynthia Kattar

 تصوير: غيث طنجور Gaith Tanjour

بعد انقطاع دام سنة ونصف، ما الجديد في هذا الموسم من "فاشن فورورد دبي"؟ وما الذي يمكننا توقعه منه؟

2018  كانت سنة تفكير وتأمل وإعادة تقييم؛ جددنا جوانب من أولوياتنا الأساسية، ونتخذ مقاربة مبتكرة للناحية التجارية ولما يتعلق بوضع برنامجنا السنوي. تركيزنا تمحور حول تحديد مركزنا على الخريطة العالمية ودمج التكنولوجيا للابتكار والقيادة. هذا العام، سٍيدمج "فاشن فورورد دبي" عناصر تحترم مواسمه السابقة، مع العديد من التطورات الجديدة والمشوقة التي تتماشى مع الحاجات الناضجة لصناعة الأزياء المحلية. في نسخته الآتية التي تقام من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2019 في حي دبي للتصميم، يتحول "فاشن فورورد دبي" استراتيجيًا إلى منصة أزياء تتيح التسوق المباشر، وتعرض مجموعات ستكون متاحة للشراء الفوري أمام جمهور عالمي، من خلال هواتفهم النقالة باستعمال تطبيق "واتسآب". إضافة إلى ذلك، سيوسّع "فاشن فورورد دبي" قائمة فعاليات البيع بالتجزئة المؤقتة لأبرز مصممي الأزياء والإكسسوارات الإقليميين، وسيفعّل في الوقت نفسه شراكاته وتعاوناته مع الماركات العالمية في أرجاء المكان، كل ذلك في إطار برنامج يوجّهه عالم الموضة ويعبّر عن علاقة كل ماركة بهذه المنطقة واهتمامها بها.

تعاونتم مع منصة "زبوني" Zbooni لمساعدة المصممين على بيع ابتكاراتهم للزبائن والحضور في "فاشن فورورد دبي" عبر واتسآب. هلا أخبرتنا أكثر عن هذه الخدمة؟

شراكتنا مع "زبوني" تدعم مساعينا في سد الفجوة بين ما نراه وما هو متاح للشراء، من أجل البقاء على انسجام مع عالم اليوم الرقمي. لذلك سيقدّم" فاشن فورورد دبي" مجموعات متوفرة للتسوق مباشرة، ما أصبح ممكنًا بفضل خدمة سوق "زبوني" الالكترونية وتقنيتها لمساعدة الزبون على تسديد قيمة المشتريات. ستكون مجموعات كل العلامات المشاركة متاحة على الانترنت، ويتمكن الحاضرون من رؤيتها حالما يبدأ عرض كل مصمم. إذا كان الزبون مهتمًا بقطعة معينة، يمكنه الضغط على زر "تسوق الآن" الموجود على المنتج من هاتفه النقال، فتوجِد الخدمة اتصا فوريًا بينه وبين فريق المصمم عبر الواتسآب. في المحادثة، يمكن للزبون تأكيد الطلب، وإنهاء عملية الشراء باستعمال بوابة دفع آمنة تمامًا.

على الرغم من الكم الهائل من عروض الأزياء وفعاليات الموضة التي حصلت في الإمارات والمنطقة خلال السنتين الأخيرتين، لا يزالة "فاشن فورورد دبي" حدث الموضة الأكثر تنظيمًا، وأكثر فعالية أزياء يثق بها الناس في المنطقة. كيف تفسّرين هذا النجاح؟

لطالما كان "فاشن فورورد دبي" مخلصًا لما يمثّله وثابتًا في كيفية تنفيذه لمهمته ورؤيته كمنصة المنطقة الحاسمة لتطوير مواهب الموضة الصاعدة. لهذا السبب، حصدنا ثقة وإخلاص الكثير من المصممين الشرق أوسطيين الذين تم اكتشاف عدد كبير منهم خلال "فاشن فورورد دبي". وذلك أدّى إلى حصولنا على تأييد ودعم أهم هيئات الأزياء الرسمية في دبي، مثل "حي دبي للتصميم" و" مجلس دبي للتصميم والأزياء.

هذه العناصر إلى جانب طموحنا المتزايد إلى الاستمرار في ابتكار تجربة أزياء غامرة ممتازة تجلس في قلب نمونا ونجاحنا ومصداقيتنا.

سوق المملكة العربية السعودية من أهم أسواق "فاشن فورورد دبي " المستهدفة. هل يمكنك إطلاعنا على المتاجر المؤقتة والحوارات التي نظمتموها في "رباعيات" و"هارفي نيكلز" في الرياض؟

متاجرنا المؤقتة في السعودية لاقت نجاحًا كبيرًا. قد شاركنا حتى الآن في ثلاثة متاجر مؤقتة في "رباعيات" في جدة، وتوسعنا في الآونة الأخيرة إلى متجر "رباعيات" الجديد في الرياض. خلال السنوات الثلاث الأخيرة، قدّمنا ثلاثين مصممًا في "رباعيات" في المملكة العربية السعودية، وكانت المرة الأولى للكثير منهم في المملكة. إننا في صدد العمل على مشاريع للاستمرار في العرض والتوسع مع "رباعيات" للعام 2019 وما بعده.

أرسلنا أيضًا مؤخرًا مجموعة من 12 مصمم أزياء وإكسسوارات إلى "هارفي نيكلز" في الرياض، لفعالية استمرت ثلاثة أسابيع، أبرز ما جرى فيها كان حدثًا مميزًا ومناقشة مع الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود سفيرة الموضة في السعودية. هذه التجربة المؤقتة تجاوزت البيع المتوقع للمتجر والمصممين، ممهّدة الطريق أمام المزيد من التعاون بين "فاشن فورورد دبي" و"هارفي نيكلز". من أبرز الماركات التي عرضت معنا "بالعربي"، وحقائب "ساراز باغ"، و"نون باي نور"، ورامي العلي، وأروى البناوي، و"بوكا اند بوكا"، وحصة فلاسي، ورولا غلاييني، إلى جانب الكثير من العلامات الإقليمية الرائعة الأخرى.

تنظمون صالة عرض لابتكارات جديدة من مصممين محليين سيعرضون ابتكاراتهم لوكلاء الشراء والإعلاميين. هلا أخبرتنا أكثر عن هذه القاعة؟

فعالية التعارف بين العاملين في القطاع تجري يومي 4 و 5 سبتمبر في دبي تحت عنوان The September Issue . وهدفها تنظيم لقاء تقدّم فيه مجموعة من المصممين المشاركين تشكيلات مختصرة من مجموعات ربيع وصيف 2020 إلى وكلاء الشراء الإقليميين، قبل أسبوع الموضة في نيويورك. إضافة إلى تجربة قاعة العرض، سنناقش كيف يخطط "فاشن فورورد دبي" لمواصلة تطوير ماركاتنا الصاعدة، بالتعاون مع القطاع ككل. نهدف إلى تحويل هذه الفعالية إلى لقاء يجري مرتين في السنة، حيث يختلط وكلاء الشراء في الشرق الأوسط وأهم محرري الموضة بمواهب الأزياء الأبرز في المنطقة، سعيًا وراء الدفع بهذه الصناعة إلى الأمام.

لماذا برأيك على محبي الموضة حضور عروض "فاشن فورورد دبي" ونشاطاته؟ كيف تريدين دعوتهم؟

النسخة الآتية من "فاشن فورورد" هي أول أسبوع موضة في المنطقة متاح تمامًا للتسوق، بحيث سيتمكن محبو الموضة من تسوق مجموعة مختارة من أهم ماركات الحقائب والإكسسوارات والملابس المستقلة والمباعة في بوتيكات، والتي ينتمي معظمها إلى الشرق الأوسط. سيسلط الحدث أيضًا الضوء على المجموعات الخاصة التي تقدمها الماركات العالمية لهذا الجزء من العالم. كما سيكون مكانًا للتعليم والتبادل، مع منتديات أزياء منظمة بدقة وفرادة تستقبل متحدثين ملهمين من حول العالم إصافة إلى ورش عمل وحصص تعليمية. ندعوك إلى المجيء وعيش التجربة والتفاعل مع موضة الشرق الأوسط في أوجها- إلى اللقاء في أكتوبر!