سيدة الأعمال الإماراتية سارة عبد الله آل مراد لـ"هي": إلهامي الأكبر يأتي من بناتي

سيدة الأعمال الإماراتية سارة عبد الله آل مراد

سيدة الأعمال الإماراتية سارة عبد الله آل مراد

دبي :سينتيا قطار Cynthia Kattar

إيمانها بفلسفة أن الجمال الخارجي هو انعكاس للجمال الداخلي جعلها خبيرة لكل ما يتعلق بالجمال والصحة. بفضل خلفيتها القوية في إدارة الأعمال، لطالما رغبت سيدة الأعمال الإماراتية سارة عبد الله آل مراد في خوض تجربة إدارة مشروع ناجح تجمع فيه بين شغفها بالحياة الصحية وحبها لإدارة الأعمال، وهكذا انطلقت لاكتشاف مجال الجمال بهدف خلق تجربة فريدة للمرأة في عجمان. في هذا اللقاء المشوّق، تكشف المراد عن أسرار النجاح في مجال الجمال الجد تنافسي، إضافة إلى نصائح جمالية قيّمة على كل امرأة اتّباعها.

لماذا اخترت إنشاء منتجع "واحة الجمالThe Beauty Oasis Spa في عجمان؟

ففكرة منتجع بخدمات مميزة في عجمان هي قيمة مضافة لخدمات الجمال والصحة المقدمة في الإمارة، والتي ترقى لتنافس المنتجعات في الفنادق ذات الخمس نجوم. اهتمامي الخاص بأسلوب الحياة الصحية كان الملهم للفكرة الفريدة لمفهوم هذا المنتجع، حيث تجد المرأة فيه كل أنواع خدمات اللياقة والصحة والجمال تحت سقف واحد.

النساء حول العالم يشعرن بالضغط للظهور بشكل مثالي، وخاصة بسبب تأثير قنوات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تؤثر في حياتنا بشكل كبير. ما نصيحتك للنساء في هذا الإطار؟

بداية يجب التوضيح أن قنوات التواصل الاجتماعي ليست انعكاسا للواقع أبدا! يجب على النساء والفتيات أن يعلمن أن الكثير من مضمون هذه القنوات يمر بمراحل كثيرة من التعديل والتصحيح، ليخرج بطريقة مثالية جدا أبعد ما تكون عن الواقع، السعي نحو الكمال بشكل مستمر قد تنتج عنه الكثير من الآثار السلبية المرتبطة بالاكتئاب والقلق المرضي، والذي أصبح ظاهرا في الآونة الأخيرة على صحة النساء والفتيات. نصيحتي للمرأة هو البحث عن هواية وشغف تقضي فيه وقتها بعيدا عن المقارنة السلبية بينها وبين الأخريات، يجب عليها أن تسعد باختلافها وتتقبله، وهذا ما يجعلها مميزة وفريدة عن الأخريات، خلال هذه السنوات تعلمت أن الكمال، وإن وجد، لا يجلب السعادة.

ما نصيحتك للشابات المقبلات على العمل في مجال الجمال؟

نصيحتي للشابات المقبلات على العمل في مجال الجمال هو التأكد من أن هذا المضمار هو شغفهنّ، فالنجاح في أي عمل يتطلب الجمع بين الشغف والجرأة والعمل لتحقيق أكبر الأهداف. وإن تعثرتِ أكثر من مرة، اجعليها الصخرة التي تقفين عليها، لترتفعي وتقتربي أكثر من هدفك، استغلي جميع الفرص المتاحة لك حتى الأشياء الجديدة بالنسبة لك، وحاولي تعلمها ومعرفة المزيد عنها، وكما قال أحد المديرين التنفيذيين في شركة لوريال في الولايات المتحدة الأمريكية "التعلم المتواصل يؤدي إلى التحسن المتواصل، بيئة العمل في تغير مستمر، وإلمامك بالممارسات والأدوات العالمية سيساعدك في تحقيق نتائج أفضل. اجعل من نفسك طالب علم شغوفا مدى الحياة".

هل يمكنك أن تحدثيننا عن الخدمات التي يقدمها منتجع واحة الجمال؟

نقدم اختيارات عديدة للعناية بالشعر والبشرة والجسم باختلاف أنواعها ومشكلاتها، كما أن لدينا أفضل المنتجات من أرقى الشركات الرائدة المختصة في مجال البشرة والشعر والحاصلة على جوائز عالمية. نحن نؤمن بفلسفة المنتجات الطبيعية، لذلك تجدون لدينا الكثير من علاجات الشعر والبشرة والجسم، هذا إضافة إلى مجموعة الخدمات المميزة الخاصة بالعرائس قبل حفلة الزفاف، وأيضا اشتراكات للعضوات بالصالة الرياضية، وحصص الأيروبكس وحوض السباحة. ولا تنسي مقهى واحة الجمال الذي يقدم اختيارات من المشروبات العضوية والأطباق الخالية من الجلوتين.

في هذا المجال التنافسي، برأيك ما مقومات النجاح في مجال الجمال؟

كما ذكرت سابقا الإلمام المستمر بكل ما هو جديد ورائد في مجال الجمال والعناية هو مفتاح تحقيق التميز والفرادة بين الآخرين في المجال نفسه، ميزي نفسك بفريق عمل موهوب تستطيعين تحفيزه بشكل مستمر، ليقدم لك أفضل ما لديه. خدمة العملاء المتميزة هي مفتاح مهم جدا للنجاح، يجب عليك أن تجعلي العملاء يثقون بك وبخدماتك، ليشعروا بالراحة والنتائج المرجوة من هذه الخدمات التي يستحقونها.

هل يمكنك مشاركتنا أسرارك الخاصة بالعناية بنفسك؟ وما عاداتك الجمالية اليومية للمحافظة على الجمال والرونق؟

أنا مؤمنة بفكرة "التقدم في العمر بجمال ورشاقة"، وهذا يعني الاعتناء ببشرتي وجسدي بأفضل طريقة طبيعية، أسلوب الحياة الصحي والذي يتضمن التغذية السليمة والتمارين الرياضية، والتي تعد أهم عنصر قد يؤثر في صحة وجمال الشعر والبشرة. نضارة البشرة شيء مهم، وخاصة لمن يعيش في منطقة الخليج. شرب الكثير من الماء يلعب دورا مهما في إبقاء البشرة طرية نضرة بعيدا عن الجفاف. فيما يخص الماكياج أعترف بأنني ممن يحب وضعه بشكل يومي، لذا أختار بعناية المنتجات الخالية من السيليكون، والإبقاء على المظهر البسيط. إذا لم تهتمي ببشرتك بشكل يومي حتى أغلى وأفضل المنتجات لن تخفي العيوب الظاهرة بها. دائما قبل وضع الماكياج استخدمي السيروم وواقي الشمس، ومن ثم استخدمي المنتجات التي تحوي الألفا هايدروكسي لإزالة الجلد الميت، وأخيرا لإبقائها نضرة وجاهزة للماكياج، أطبق الفيشال لبشرتي شهريا.

من النساء اللاتي يلهمنك لتقديم الأفضل؟

إلهامي الأكبر يأتي من بناتي باعتباري أمّا، فهذا يعطيني الدافع لأكون قدوة مثالية لهن. وأعلمهن أنهن يستطعن أن يكنّ مستقلات وقويات في عالم يسيطر عليه الرجل في أغلب المجالات. دائما أسعى لبذل أقصى ما أستطيع على المستوى الشخصي والمهني لأقدم لهن الحياة التي يستحققنها. يجب أن أعلمهن أن العمل الدؤوب يؤتي ثماره، وأن جميع التحديات والعوائق يمكن التعلم منها واستخدامها صخرة للوقوف فوقها، والارتفاع أكثر نحو النجاح.