صفاء جلال لـ"هي":ابنتي ارتدت الحجاب ولن تعود للتمثيل..وأقول لريهام سعيد ‏‏"عيب"‏

الفنانة المصرية صفاء جلال

الفنانة المصرية صفاء جلال

صفاء جلال في مسرحية

صفاء جلال في مسرحية "مكتوبلي أغنيلك"

الفنانة صفاء جلال

الفنانة صفاء جلال

صفاء جلال مع ابنتيها سلمى وكرمة

صفاء جلال مع ابنتيها سلمى وكرمة

النجمة المصرية صفاء جلال

النجمة المصرية صفاء جلال

صفاء جلال

صفاء جلال

أبطال

أبطال "مكتوبلي أغنيلك"

صفاء جلال على المسرح

صفاء جلال على المسرح

مشهد من المسرحية

مشهد من المسرحية

مسرحية

مسرحية "مكتوبلي أغنيلك"

 صفاء جلال واحد ة من أكثر الممثلات قربا للجمهور، حيث أن أكثر أعمالها والتي تتجاوز الـ100 عمل هي مسلسلات تليفزيونية، فنجوميتها ابنة التليفزيون وتتمتع بموهبة لافتة، تجعل بصمتها في الأدوار علامة مسجلة حتى لو كان العمل ككل أقل من المتوقع، ولكن تظل هي واحدة من القلائل المخلصين لفن التقمص، فلم تستهل في دور يوما، وتنجح دوما في أن تنال الإشادة من الجمهور والنقاد.

يعرض لصفاء جلال حاليا مسرحية "مكتوبلي أغنيلك" مع الفنان إيمان البحر درويش، حيث تتحدث عن كواليسها في حوارها الخاص مع "هي" كما تكشف سر حديثها بلهجة قاسية عن المذيعة ريهام سعيد مؤخرا، وكذلك تفسر سر اختفاء ابنتها الكبرى سلمى رغم أنها خطفت الأنظار بعدة مشاهد قليلة حينمت قدمت دور الفتاة المراهقة في مسلسل "سابع جار".

البعض توقع أن يكون عملك التالي بعد التألق في "سابع جار" هو عمل تليفزيوني ولكنك اتجهتِ إلى المسرح، فما الذي حمسك لمسرحية  "مكتوبلى أغنيلك " مع إيمان البحر درويش والفنانه شيرين؟

فكرة المسرحيه أعجبتني منذ أنا عرضت علي، فهي فكرة جيدة ومحترمة وهادفة وراقية، وقد بدأت التحضير للمسرحية منذ أكثر من عام بمشاركة الفنانين إيمان البحر درويش والفنانه شيرين وشرف لي ولأي فنان التعاون معهما.

صفاء جلال في مسرحية "مكتوبلي أغنيلك"

المسرحية بها شق غنائي فهل هدفها الدعوة إلى نوع معين من الغناء ؟

الرسالة هي أن نرتقي بالفن ونقدم أعمال تنال إعجاب الجميع وخاصه بعد انتشار أغانى المهرجانات والتي تحوى كلمات تحمل تدميرا للذوق العام، وأرى أن تلك الأغنيات لا تمت للفن الشعبى بصلة لأن الفن الشعبى فن مهم وجيد ونحبه.

على ذكر الغناء..كثير من ملائك الممثلين أقدموا على فكرة الغناء مؤخرا فما رأيك في هذا التوجه؟

طوال الوقت كثير من الممثلين يجربون حظهم في الغناء، وهناك عدد من كبار نجوم الفن قد أقدموا على تلك التجربة وحققوا نجاحا  وأحب الجمهور أغنياتهم، ومنهم العملاقين محمود عبد العزيز وأحمد زكي، فيما آخرون لم يحالفهم الحظ وتناسى الجمهور تجاربهم سريعا.

هل يمكن أن تسيرى على خطى صديقتك نشوى مصطفى وتقدمين أغنية خفيفة مثلها ؟

نشوى قدمت أغنيه فى فرح ابنها على سبيل الاحتفال بزفاف ابنها فهي ليست مغنية، ولكنها أم ومن حقها تعبر عن فرحها بطريقتها .

الفنانة صفاء جلال

وما صحه ما تردد حو غيابك عن عروض المسرحية فور إنتقالها للعرض من الإسكندرية إلى القاهرة ؟

لا صحة لم يتردد حول غيابى عن العرض فور انتقاله للقاهرة، فإقامتى الأساسية بالقاهرة وهي مدينتي التي أحبها، وبالنسبة لي الأمر أسهل كثيرا  عن العرض بمدينة الإسكندرية، ولن يمنعني عن عرض المسرحية عند انتقالها للقاهرة سوا انشغالى حينها بأي أعمال أخرى,

ما رأيك فى ردود الأفعال  الأولية والتي وصلتك حول المسرحية؟

ردود الأفعال جيدة ومبشرة بنجاح العمل  فالجمهور سعيد جدا بالعرض، وأشاد به كذلك الفنان إيمان البحر درويش فرح جدا بردود الفعل حول العمل .

قدمتِ شخصية " كريمة" فى مسلسل "سابع جار" والتي حققت شعبية كبيرة، هل هناك جديد حول الموسم المقبل من المسلسل ؟

 جميعا كفريق عمل للمسلسل لم نعرف حتى الآن الموعد النهائي لتصوير الجزء الجديد من العمل ونحن في انتظار أي تواصل بهذا الشأن من فريق الإنتاج، وبالطبع حتى الآن لم نتحدث بأي تطور يخص شخصيات المسلسل التي كانت تصرفاتها تفاجئ الجمهور وتفاجئنا نحن أيضا.

وفي حال تنفيذ جزء جديد، هل من المتوقع أن نشاهد ابنتك سلمى في العمل خصوصا بعد تميزها في ظهورها بالموسم الماضي؟

ابنتى سلمى ارتدت الحجاب ولن تعود للتمثيل، حيث أنها ظهرت فى الجزء الأول من المسلسل فى عدد من المشاهد على سبيل التجربة، والأمر حدث بالمصادفة، حيث كانت توجد معي في كواليس التصوير وتم اختيارها لعدد محدود من المشاهد، ولكنها لم تحب التمثيل رغم أنها تدرس حاليا في معهد السينما .

صفاء جلال مع ابنتيها سلمى وكرمة

ما أسباب اختفاءك عن الدراما التليفزيونية بعد مسلسل " سابع جار "  على الرغم من تحقيك لنجاح كبير من خلاله ؟

السبب هو أنه لم يعرض علي نص قوى يجبرني على العمل والمشاركة، فالجمهور بعد مسلسل " سابع جار" ينتظر مني شئ جيد فلا يصح أن أقبل بأى عمل من أجل التواجد فحسب.ما الدور الذى تعتبيره نقطه التحول فى حياتك الفنية؟

ليس هناك دور بعينه أعتبره نقطه تحول فأنا قدمت من خلال أعمالي عدد من الأعمال والتى أعتبرها حقا بصمات أساسية فى مشوارى فدوري مثلا فى مسلسل "هوانم جاردن سيتي، والضوء الشارد ، وحدف بحر ، وامراه من زمن الحب ، وسابع جار ، وأخت تريز" كلها بالنسبة لي أدوار مهمة جدا.

صفاء جلال

صفاء جلال مقلة جدا فى الظهور السينمائى فى السبب ؟

بصراحة السينما لا تحبني، ولم يعرض علي أي أعمال سينمائية جيدة لأعود للسينما ، لذلك فأنا بالنسبة لي الدراما والمسرح أهم من السينما.

هجومك على المذيعة ريهام سعيد بعد سخريتها من مرضى السمنة كان قويا جدا فما رأيك في احتمالية عودتها للشاشة قريبا بعد اعتذارها في التحقيق الذي أجري معها؟!

  هجومى على ريهام سعيد جاء من قبيل أنني واحدة من النساء اللاتي يكافحن بكل الطرق من أجل إنقاص أوزانهن، وألجأ لطرق كثيرة منها النظام الغذائي والجراحة وفي بعض الأوقات لا تنجح الأمور معي مثل الكثيرات،  وما قالته المذيعة لم يكن له داع أبدا فنسبة كبيرة من السيدات المصريات نظرا لطبيعة حياتهن قد تزيد أوزانهن رغما عنهن،  وأنها أقول لريهام سعيد "عيب" على مذيعة أن تقول مثل تلك الأفكار دون النظر لأي اعتبار، أما فكرة عودتها للشاشه  فهذا شئ لا يخصني وما يخصني هو أنا ما قالته عن السمنة كلام "أهبل"، لأنها كانت فى يوم من الأيام بدينة مثلها مثل من تسخر منهم.

أبطال "مكتوبلي أغنيلك"