أحمد خالد صالح لـ"هي":كسبت الرهان في "الفيل الأزرق ‏‏2"..و"زودياك" الأقرب إلى قلبي‏

أحمد خالد صالح

أحمد خالد صالح

أحمد خالد صالح وكريم عبد العزيز

أحمد خالد صالح وكريم عبد العزيز

بوستر الفيل الأزرق

بوستر الفيل الأزرق

أحمد خالد صالح ووالده الراحل

أحمد خالد صالح ووالده الراحل

أحمد خالد صالح في

أحمد خالد صالح في"نسر الصعيد"

أحمد خالد صالح في

أحمد خالد صالح في "الفيل الأزرق 2"

أحمد خالد صالح ومحمد رمضان

أحمد خالد صالح ومحمد رمضان

أحمد خالد صالح  وهند صبري

أحمد خالد صالح وهند صبري

فيلم الفيل الأزرق 2

فيلم الفيل الأزرق 2

8 أعمال فقط هي رصيد الممثل الشاب أحمد خالد صالح، فيما اسمه يبدو أكثر من هذا الرقم بكثير، فالفنان الذي بدأ مشواره الاحترافي قبل عامين فقط، نجح في أن يكسب ثقة المشاهد سريعا وقبلها ثقة كبار صناع الدراما في السينما والتليفزيون، حيث لم يرض بأن يصبح فقط مجرد ابن نجم كبير ومهم هو الفنان الراحل خالد صالح، ولكنه يجتهد كثيرا لصنع بصمته الخاصة باختيارات ذكية وأدوار لا ينساها الجمهور.. ومؤخرا فاجئ أحمد خالد صالح محبيه بدور لافت جدا فيل فيلم "الفيل الأزرق 2" الذي يحتل المركز الأول في شباك تذاكر موسم عيد الأضحى 2019 حيث حقق ما يقرب من 90 مليون جنيها مصري حتى الآن، أي ما يعادر تقريبا 5 ملايين ونصف المليون دولار أمريكي..وفي حواره الخاص مع "هي" يتحدث أحمد خالد صالح عن خطواته الجديدة وكيف كانت كواليس أعماله الأخيرة.

ظهرت بشخصية "ملك الغجر "فى فيلمك السينمائى " الفيل الأزرق 2" بلوك مختلف تماما جعل الجمهور لم يعرفك للوهله الأولى فهل توقعت هذه الصدمة؟

الجمهور بالفعل لم يعرفنى بسبب المكياج واللوك الذى ظهرت به، وخرج البعض من الفيلم يتسائلون من قام بتجسيد هذه الشخصية، وهذا كان الرهان الحقيقى بالنسبة لي من خلال الدور، وهو أن الجمهور يخرج دون أن يعرف الممثل الذي قدم الشخصية، وفعلا كسبت الرهان وهذا كان معيار نجاح بالنسبة لي.

أحمد خالد صالح في "الفيل الأزرق 2"

ردود الأفعال على الفيلم بشكل عام كانت إيجابية حيث يتصدر "الفيل الأزرق 2" إيرادات الموسم ولكن بالنسبة لك الأمر يأخذ أبعادا أخرى حيث أن دورك يعتبر غريبا جدا على البعض!

بصراحة ردود الأفعال كانت عظيمه بالنسبة للفيلم ووصلتنا جميعا كفريق العمل، معظم الجمهور أشاد بالفيلم وبقصته وخرجوا من السينما سعداء جدا بالعرض، أما عن دورى فأنا بالنسبة لي وكما قلت فكان رهانا أساسيا وهو أن أحير الجمهور، واعتبرت عدم معرفة الناس لي في تلك الشخصية دليل قوي على النجاح، وأحمد الله على وصولي لما أطمح إليه في هذه التجربة.

 منافسة الأفلام في موسم عيد الأضحى 2019 كانت شرسة جدا وبالنسبة لـ"الفيل الأزرق 2" كان سباقا بالعرض هل كان هناك تخوف من تراجع الإيرادات؟

لم أكن قلقا أبدا لأنني كنت واثق تماما من نجاح الفيلم،  فأنا مع المخرج الكبير مروان حامد وهو غنى عن التعريف، كذلك كل فريق العمل لديهم تاريخ حافل كالفنان كريم عبدالعزيز والفنانة هند صبري والفنانة نيللي كريم والفنان خالد الصاوي وغيرهم، لذا وجدت أنه من الطبيعي ألا أقلق وأنا مع هذا الفريق المتميز. وأنا أرى أن المنافسة فى صالح الفيلم فبدونها لن يكون هناك رغبه فى العمل، والمنافسة القوية هى الأساس لتقديم أعمال جيدة ، أما بالنسبة للايردات فهى لا تخصنى كنجم مشارك فى الفيلم وشئ يخص شركات الإنتاج والحمد الله أيضا قد حقق الفيلم إيرادات ضخمة .

" زودياك وأبو جبل وقابيل"..ثلاثة مسلسلات قدمت خلالها أدوار مميزة في رمضان 2019.. ما الشخصية الأقرب إلى قلبك فيها؟

بصراحه دور عزت الذي جسدته فى " زودياك " هو أقرب هذه الأدوار لقلبى وسعيد جدا بنجاحه وحقا لم أكن أتوقع كل هذا النجاح للشخصية، وخاصة أنني ظهرت بالدور فى خمس حلقات فحسب ولكن الشخصيية اثرت مع الجمهور وحققت ردود فعل ‘يجابية لدرجة أن الجمهور طالب بجزء ثان وثالث من العمل لتعود فيه شخصية " عزت " للأحداث.

أحمد خالد صالح وكريم عبد العزيز

على الرغم من ظهورك بعدد مشاهد محدود فى مسلسل " قابيل " الا أن شخصية سامر والتى جسدتها فى العمل علقت أيضا مع الجمهور ؟

أيضا لم أتوقع نجاح دور "سامر " فى مسلسل " قابيل " بهذا الشكل، على الرغم من حبي لشخصيته وشغفى وتحمسي  لتجسيدها، فظهوري فى العمل كان أشبه بدور شرف فكان بعدد محدود من المشاهد ، ولكن المخرج كريم الشناوي هو من أقنعني بالدور وبنجاحه وبالفعل حدث وعلق مع الجمهور .

كيف جاءت صداقتك مع الفنان محمد رمضان وهل سوف تجتمعان قريبا في أعمال جديدة ؟

صداقتى بالفنان محمد رمضان كانت وليدة المهنة، فأصبحنا أصدقاء بحكم العمل معا فى مسلسل "نسر الصعيد"، وهو فنان متميز وإنسان جميل، والوقوف أمامه ممتع وأرى أنه من أهم النجوم فى هذه المرحلة وأتمنى العمل معه مجددا .

أحمد خالد صالح ومحمد رمضان

ما أكثر صفه ترى أنك اكتسبتها من والدك الفنان الكبير الراحل خالد صالح ؟

أنا لا يمكننى أن أقول أن هناك صفه بعينها أخدتها من والدي الفنان خالد صالح، فهذا يحكم به من تعامل معي ومع والدي، أما أنا فلا يمكننى أنا احكم على نفسى من وجهه نظري.

أحمد خالد صالح ووالده الراحل

لديك عدة مشروعات خلال الفترة المقبلة حدثنا عن تفاصيلها ؟

أنا حاليا أقوم بتصوير مسلسل "الآنسه فرح"، وهو من بطوله الفنانة أسماء أبو اليزيد والفنانة رانيا يوسف والفنان محمد كيلانى ومن إخراج أحمد الجندي، وسيتم عرضه قبل الماراثون الرمضاني، كما أشارك فى فيلم "العارف مع الفنان أحمد عز والفنان محمود حميدة والفنان أحمد فهمى وغيرهم والعمل من إخراج أحمد علاء وإنتاج شركه سينرجى فيلمز ومن المقرر طرحه فى دور العرض العام المقبل.

أحمد خالد صالح وهند صبري