نجلاء الخليفة لـ "هي": موسم الطائف يتماشى مع رؤية 2030 ويعيد إحياء الطائف كمصيف للعرب

مشاركة فارسات سعوديات للمرة الأولى في سوق عكاظ ضمن

مشاركة فارسات سعوديات للمرة الأولى في سوق عكاظ ضمن "موسم الطائف"

حي العرب في سوق عكاظ ضمن

حي العرب في سوق عكاظ ضمن "موسم الطائف" يضم ثقافات عربية مختلفة

عروض الفرسان في

عروض الفرسان في "موسم الطائف"

مشاركات مميزة في

مشاركات مميزة في "موسم الطائف"

عروض وفعاليات

عروض وفعاليات "موسم الطائف" من 1 أغسطس وحتى 31 أغسطس

"موسم الطائف" يقدم فعاليات منوعة تناسب مختلف الفئات العمرية

انطلقت قبل عدة أيام فعاليات "موسم الطائف" التي تقام من 1 اغسطس وحتى 31 أغسطس 2019.  يضم "موسم الطائف" العديد من الأنشطة التي تم تصميمها بعناية لكي تكون شاملة وتقدم تنوعا جذابا لمختلف الفئات العمرية. فعشاق الورد الطائفي لهم نصيب كبير من "موسم الطائف" من خلال فعالية "قرية ورد" التي تضم مختبرا للعطور وأوركسترا ورد ومعرضا وعرضا للورود الراقصة. أما محبي المغامرة والأنشطة الرياضية فسيجدون ما يشبع لهفتهم ضمن "موسم الطائف" عبر "سادة البيد" في الهدا الذي يضم رحلت هايكنج وزيبلايننج وألعاب كشفية والتي سوف تجمعهم برواد المغامرات. كما يضم الموسم  "فارسات" سعوديات يشاركن للمرة الأولى في عروض سوق عكاظ. 

مشاركة فارسات سعوديات للمرة الأولى في سوق عكاظ ضمن "موسم الطائف"

نلتقي اليوم عبر موقع مجلة هي بـ نجلاء الخليفة أحد المتحدثين الرسميين عن "موسم الطائف" والتي تحدثنا معها بشكل أوسع حول الفعاليات التي يقدمها هذا الحدث السياحي المهم. 

كيف تصفون تطور المشهد السياحي في السعودية عبر المواسم مثل موسم الطائف؟ 
تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني "موسم السعودية" تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 بهدف المساعدة في رفع الإنفاق على الأنشطة السياحية والثقافية والترفيهية في الداخل، وكذلك المساهمة في توفير الفرص الوظيفية والاستثمارية لراود الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ماذا قدم موسم الطائف لمصيف العرب؟ 
للتأكيد كانت انطلاقة الموسم الخميس الماضي موفقة جدًا والحمد لله والتفاعل هو سيد الموقف مع مختلف الفعاليات الترفيهية والثقافية، وعززت الانطلاقة مكانة المملكة كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية، وأبرز المقومات السياحية والطبيعية لمدينة الطائف، وتحقيق أهداف الرؤية الطموحة 2030 الساعية لتحسين جودة الحياة، ورفع المستوى المعيشي، وزيادة الإنفاق على الفعاليات الثقافية والترفيهية النوعية بالداخل، وتوفير الفرص الوظيفية والاستثمارية لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، ورفع الجودة والخدمات المقدمة في الطائف، ورفع الاعتماد على المحتوى المحلي، وإعادة إحياء الصورة الذهنية للطائف كمصيف للعرب.

ماذا عن المشاركة العربية في الموسم، وما طبيعة مشاركة الدول؟ 
"موسم الطائف" حريص كل الحرص على إضافة البعد العربي وتفعيله في الفعاليات، لذلك أصبح خريطة مصغرة لجامعة الدول العربية من خلال إطلاع الزوار وخاصة شريحة الشباب على ثقافات البلدان العربية وتراثها، حيث خصصنا لها منطقة في سوق عكاظ باسم "حي العرب" يضم 11 دولة عربية لأول مرة، وهي  "الإمارات، والكويت، والبحرين، وعمان، والعراق، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وتونس"، إضافة الى الجناح السعودي، وأشعرت هذه الفعالية الزائر وكأنــه فــي البلــد نفســه مــن حيث المبانــي والملبس والمأكولات  الشعبية والعروض الفلكلورية الشعبية.

مشاركات مميزة في "موسم الطائف"

هل لكم أن تحدثونا عن جائزة الأداء الإعلامي المميز التي تم إطلاقها لتعزيز التفاعل الإعلامي ضمن موسم الطائف؟
صُممت جوائز الأداء الإعلامي المتميز بهدف تقدير أفضل أداء إعلامي في مجموعة من المجالات الرئيسية خلال موسم الطائف، مما يساعد في توفير تغطية مبتكرة ومبدعة لفعاليات الموسم، إلى جانب التعاون المشترك بين الجهات الحكومية والخاصة في تنفيذ موسم الطائف. تشمل مجالات الجائزة:  أفضل قصة إعلامية، أفضل تغطية إعلامية، أفضل صورة فوتوغرافية، أفضل تغطية على Snap Chat، وأفضل تغريدة على تويتر.

ما العوائد الاقتصادية التي سيضيفها الموسم على مصيف العرب؟ 
من المتوقع أن يوفر موسم الطائف آلاف الفرص الوظيفية، من خلال العمل كمنظمين للجهات التنظيمية للفعاليات، والإرشاد السياحي، وغيرها من الوظائف التي سيوفرها الموسم، ويتوقع أن تزيد نسب الانفاق خلال الموسم بشكل كبير، ومن المتوقع أيضًا أن يزور الموسم أكثر من مليون زائر سيسهمون  في شغل الفنادق والوحدات السكنية، وزيادة الاقبال على المطاعم والتسوق، مما ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني، بشكل عام وعروس المصائف على وجه الخصوص. 

شاهدوا أيضا ..

"موسم الطائف" في أغسطس .. تناغم الطبيعة الخلابة مع الموروث الثقافي والتاريخي

أصالة توجه رسالة خاصة لجمهورها السعودي قبل حفلها بموسم الطائف

70 فعالية ترفيهية في انطلاق النسخة الأولى من "موسم الطائف"

وظائف موسمية للشباب والفتيات طوال شهر أغسطس في موسم الطائف