كايت بلانشيت تسحر دبي بأناقة محتشمة

إستطاعت النجمة كايت بلانشيت Cate Blanchette أن تثبت من جديد أن الحشمة هي من أهم مكونات الأناقة. فقد بدت مثالاً للمرأة الجميلة الواثقة خلال حضورها للحفل الافتتاحي لمهرجان دبي السينمائي العاشر Dubai Interational Film Festival – 10th Edition الذي انطلق في السادس من شهر ديسمبر الحالي. فعكَسَ الفستان الطويل والبسيط الخوخي اللون Plum - من مجموعة Valentino لربيع وصيف 2014-  نقاء بشرتها وبياضها وكشف زرقة عينيها، كما أضاء شعرها الاشقر البلاتيني المرفوع ببساطة. 
 
وعلى الرغم من أن الفستان كان فضفاضاً ويحاكي بتصميمه العباءة الخليجية العصرية، إلا أن جسدها الذي تغطى معظمه بدا في غاية الرشاقة وعزز قامتها الممشوقة، حتى أنها ارتدته بشكل أفضل من العارضة التي قدّمته خلال عرض أزياء Valentino لربيع 2014 في اسبوع الموضة – ميلانو. أما العقد المطلي بالذهب المؤلف من دوائر اسطوانية صغيرة والسوار اللذان جمّلت بهما الفستان فهما من تصميم Hervé Van Der Straeten.
 
وإذا عدنا بالذاكرة قليلاً لنستذكر إطلالة بلانشيت العام الماضي في مهرجان دبي السينمائي الدولي التاسع، نلاحظ أنها راعت تقاليد البلد المضيف باختيارها فستان حريري أزرق – رمادي للسهرة الافتتاحية من تصميم Rodarte، كما تألقت في المهرجان قميص وتنورة في منتهى الأناقة والحشمة من تصميم Peter Pilotto لخريف وشتاء 2013.
 
ويبدو أنّ الأمر لم يكن صعباً عليها، فبالنظر إلى لباسها خلال المهرجانات الفنيّة الأميركية والعالمية، نلاحظ انها تمشي على مبدأ الـDemure Elegance الذي يفرض الإبتعاد عن الملابس الكاشفة وغير اللائقة التي تضع بعض النجمات على لائحة "أسوأ الإطلالات". 
 
فحبّذا لو أن النجمات في العالمين العربي والأجنبي يسرن على خطى بلانشيت ويعرفن أنّ سر الأناقة ليست في إظهار ما يجب إخفاؤه، وان الحشمة هي تاج على رأس المرأة تستحق عليها إنحناءة تقدير وإعجاب.