مخاطر مستحضرات التجميل

يقولون أن الجمال الطبيعي موجود في عمق البشرة ولكن الجمال الاصطناعي هو ذلك الذي نضعه بالماكياج ,ولكن  هناك مخاطر خفية في استخدام مستحضرات التجميل التي من شأنها أن تؤثر على صحتك , فمن المخيف أن المواد الكيميائية الموجود بمستحضرات التجميل قد تكون لها الكثير من المخاطر على البشرة والجلد , مثل.

1. صابون الجمال: معظم النساء  تستخدم ما يسمى صابون الجمال " لعطورها ونعومة البشرة , ولكن كل هذا الصابون ا يتجاوز عدد درجة الحموضة العالية التي تزيل تماما الطبقة الحمضية للجلد. وهذا يجعل الجلد عرضة للعدوى، وهو السبب الرئيسي لسرطان الجلد.

2. وضع الماكياج يوميا: الماكياج اليومي الذي تضعينه على وجهك كل يوم يكون غلى حساب صحتك فهو يؤثر على الكبد والرئتين والكليتين, فالماكياج يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تستعمل كمذيب للماكياج لكي يدوم طويلا , ولكنها تتسرب عن طريق الجلد ويتم استنشاقه مما يؤثر على باقي الأجهزة.

3. أساس جمالك: يعتبر كريم الأساس أو المسحوق هو أساس الجمال الخاص بك، لأنه يكون الطبقة الأولى من ماكياجك الخطير في اتصال مع بشرتك, فهو يحتوي على  الأسبستوس مثل التلك الذي يسبب الأورام و عندما يتفاعل مع البنزين في الجو فهو يشكل مادة مسرطنة.

4. الخدود الموت: أحمر الخدود يمكنك استخدامه لتسليط الضوء على خديك هو مشتق  من مواد كيماوية ومستحضرات التجميل من هرمون الاستروجين الأنثوي, الذي يمكن أن يجعل خلايا الثدي تنمو بشكل غير طبيعي خلال فترة قصيرة من الزمن, ويعتبر هو السبب الرئيسي في سرطان الثدي.

5. شفاه من الشمع: من مخاطر مستحضرات التجميل استخدام أحمر الشفاه , لأنك تقومين بتناوله أثناء الأكل والشرب ,حيث يحتوي  أحمر الشفاه على البارافين الذي ثبت أنه مادة  مسرطنة.

6. عيون سرطانية: إذا كان لديك  عيون دامعة بعد وضع الماسكارا فقد تكون أرض خصبة لمليون من البكتريا , غير أنها تسبب السرطان.