موديلات عقود تشوكر من المجوهرات الراقية من وحي مسلسل Bridgerton

تصدّر قائمة الأكثر مشاهدة فور عرضه على منصّة "نتفليكس" في 25 ديسمير (كانون الأول) الماضي انّه مسلسل بريدجرتون Bridgerton الذي نقلنا الى أجواء ساحرة تعود الى عصر الوصاية على العرش في انكلترا في القرن التاسع عشر.

 دافني بعقد تشوكر

تدور أحداث المسلسل الدرامي الرومانسي في حقبة الوصاية على العرش البريطاني أو كما تعرف حقبة "الريجنسي" التي سلطّت الضوء على العائلات البريطانية الارستوقراطية، وقصص الحبّ والزواج التي تحاك في حفلات الملكة شارلوت الباذخة، وخاصة علاقة دافني بريدجيرتون (فيبي دينيفور)، وهي شابة تتطلّع الى الزواج، كمعظم نظيراتها من المجتمع الراقي، وتقيم علاقة ظاهرية مع الدوق سايمون باسيت (ريجيه جان بايج).

شكلّت المجوهرات جزءا مهماً من العمل، وكانت محّط أنظار المشاهدين اذ حملتنا الى عصور مختلفة بما فيها الريجنسي Regency، الفيكتوري Victorian، والجورجي Georgian.

جذبت مجوهرات الشخصية الرئيسية دافني الأنظار، حيث ركزّت على القطع الكلاسيكية بلمسة ملوكية، فارتدت الألماس بشكل أساسيّ، واعتمدت في اطلالتها على القلادات القصيرة والضيقة على الرقبة من الألماس وعقد التشوكر الذي يعكس طابع القوّة.

دافني تتزيّن بمجوهرات كلاسيكية بلمسة ملوكية من الألماس

من وحي إطلالات دافني الرائعة، عقد Sarafane من دار شانيل التي قدّمت هذا التصميم المميّز خلال أسبوع باريس للكوتور عام 2019 وهو من مجموعة Le Paris Russe de Chanel للمجوهرات الفاخرة. هذا العقد الفريد من نوعه مصمم من الذهب الأبيض ومرصّع بالألماس واللؤلؤ.

 وبما أن دفني أعطت أهمية كبرى لمجوهرات الشعر فأعادتنا الى حقبة تاريخيّة رائعة، يمكنك الاستفادة من عقد Sarafane فهو قابل لأن يتحّول الى قطعة مجوهرات توضع على الرأس headpiece.

عقد Sarafane من شانيل Chanel

من المعروف أنه تحديدا في العصر الفيكتوري Victorian كان للملكات ولعاً كبيراً بعقود التشوكر المزيّنة بالألماس والأحجار الكريمة. من بين القطع الأنيقة التي تناسب هذه الحقبة وانما بتفسير عصري ثمين، ابتكرت دار ميسيكا Messika عقدا ضيقا من مجموعة Desert Bloom وهو مرصّع بالألماس بقصة الكمثرى وبريلينت وينبض أنوثة وفخامة.

دار ميسيكا Messika عقد من مجموعة Desert Bloom

كما سيطر اللؤلؤ على معظم اطلالات الشخصيات ما أضاف رومانسية لا تقاوم. ومن بين القطع الرائعة التي ستعجبك تشوكر Rhea من دار ديفيد موريس David Morris من مجموعة Enchanted Isle. قطعة تخطف الأنظار من الذهب الأبيض والوردي، مزيّنة باللؤلؤ الوردي، والألماس الأبيض والوردي.

عقد Rhea من دافيد موريس David Morris

أما الملكة شارلوت (تلعب دورها غولدا روشوفيل)، فكانت الشخصية التي تزيّنت بالعدد الاكبر من المجوهرات الراقية، فركزت على القطع الجريئة المزينة بالياقوت الأحمر وظهرت في أكثر من مرّة بعقد تشوكر.

 الملكة شارلوت بمجوهرات فاخرة من الياقوت الأحمر

عقد Amaryllis من مجموعة Enchanted Isdle لديفيد موريس David Morris يعيدنا الى هذه الاطلالة. عقد استثنائي مصمّم من الذهب الأبيض ومرصّع بالياقوت البورمي والألماس.

عقد Amaryllis من دافيد موريس David Morris

لم تغب الألون عن المجوهرات في مسلسل بريدجرتون Bridgerton، فاعتمدتها فتيات عائلة فيذيرنكتونز Featheringtons. وكان التركيز على المجوهرات المرًصعة بالأحجار الكريمة الملوّنة والزاهية، بالاضافة الى المجوهرات على شكل الزهرة الحيوّي.

فتيات عائلة فزيرنكتونز Featheringtons

إن كنت تحبين الألوان مثل فتيات عائلة فيذيرنكتونز، سيبهرك عقد Nudo Cascade الذي يتدلى منه سلاسل من دار بوميلاتو Pomellato، من الذهب الوردي وأحجار البيريدو، التوباز الأبيض والتزافوريت الأخضر.

عقد Nudo Cascade من دار بوميلاتو Pomellato

من مجموعة Cinemagia للمجوهرات الفاخرة لدار بولغري Bvlgari، عقد شوكر بالذهب الوردي مرًصع بـ70 قطعة من الروبيليت بقصة الكمثري، والتورمالين الوردي والجمشت والألماس المرصوف.

 شوكر cinemagia من بولغري Bvlgari

من وحي الألوان كذلك، عقد Roubachka من دار شانيل Chanel من الألماس الأبيض والأصفر من مجموعة Le Paris Russe de Chanel للمجوهرات الفاخرة.

عقد Roubachka من شانيل Chanel

ومن المجوهرات على شكل الزهرة، عقد Salon d’Apollon من دار ديور Dior من الذهب الأبيض والأصفر والوردي والمرصّع بالأماس الأبيض والأصفر.

عقد Salon d'Apollon من ديور Dior

من Tabbah أيضاً، عقد فخم جداً من الذهب الأبيض ومرصّع بالألماس والياقوت بقصة الكمثري. تصميم مميّز جداً مفتوح من الأمام.

عقد من Tabbah