كل ما يهمكم معرفته عن معرض SIHH 2019 للساعات في جنيف

معرض SIHH 2019

معرض SIHH 2019

ساعة Cartier Libre في معرض SIHH 2019

ساعة Cartier Libre في معرض SIHH 2019

ساعة Cat’s Eye في معرض SIHH 2019

ساعة Cat’s Eye في معرض SIHH 2019

ساعة Parmigiani Fleurier Tonda في معرض SIHH 2019

ساعة Parmigiani Fleurier Tonda في معرض SIHH 2019

ساعة Rendez-Vous Moon في معرض SIHH 2019

ساعة Rendez-Vous Moon في معرض SIHH 2019

موعد انطلاق معرض SIHH 2019

معرض SIHH 2019

ينطلق صباح اليوم في جنيف معرض الساعات الفاخرة الدولي SIHH 2019  Salon International de la Haute Horlogerie في دورته الـ29 وهو الحدث الأهم والأبرز في عالم صناعة الساعات..ويستمر المعرض من الاثنين 14 يناير 2019 الى الخميس 17 يناير 2019.

معرض SIHH يعدل موعده ليتزامن مع معرض بازل وورلد BaselWorld

ويبدو أننا سنشهد تغيرات جذرية في مجال معارض الساعات خلال العام القادم، ففي ديسمبر الماضي أعلنت اللجان المنظمة لمعرض بازل وورلدBaselWorld  ومعرض SIHH اتحادهما بدءاً من عام 2020 لتوحيد الجهود وعدم تشتيت الجمهور والصحافة.

فمن المعروف اقامة معرض SIHH بجنيف في يناير من كل عام بينما يقام معرض بازل وورلد BaselWorld في شهر مارس بمدينة بازل، مما يجعل الجمهور والصحافة وأصحاب المتاجر مطالبين بالسفر الى سويسرا مرتين سنوياً ويؤدي ذلك الى تفتت الجمهور المستهدف لكلا المعرضين.

لذا قررت اللجان المنظمة توحيد توقيت المعرضين ابتداءاً من عام 2020 حيث ينطلق معرض SIHH  من 26 ابريل الى 29 ابريل.. لينطلق معرض بازل وورلد BaselWorld في اليوم التالي من 30 ابريل وحتى 5 مايو 2020، مما يتطلب من تجار التجزئة والجمهور بالسفر الى سويسرا مرة واحدة سنوياً واستخدام القطار في رحلة مدتها 3 ساعات بين المدينتين.

وتأتي هذه الاتفاقية الممتدة لأربع سنوات لتواكب احتياجات العارضين وتجار التجزئة الذين تزايد غضبهم في السنوات الأخيرة، كما يصب في مصلحة صناعة الساعات التي تعد من أهم رموز التفوق في سويسرا.

وفي تصريح للصحافة قال فابيان لوبو رئيس مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة المنظمة لمعرض SIHH: "أن كلا المعرضين يكملان بعضهما، والاتحاد بينهما سيرسخ مكانة سويسرا كأول وأهم مركز لصناعة الساعات حول العالم، وهو ما يصب في مصلحتنا جميعاً".

ما الذي يقدمه معرض SIHH؟

ويقدم المعرض فرص التعرف على أحدث تقنيات صناعة الساعات الفاخرة والتحديات التي تواجهها في العالم المعاصر وتسليط الضوء على المهارات الفذة في الابتكار والتنفيذ وتوفير فرص التعلم للمهارات الواعدة في المجال، بالاضافة الى التشبيك بين المستهلكين والمقتنين وتجار التجزئة والعلامات الراقية.

ويشارك في معرض SIHH 2019 هذا العام 35 عارض من مختلف الأسماء الراقية التابعة لمجموعات تجارية أو العلامات المستقلة والتي يحمل بعضها ارثاً تاريخياً في صناعة الساعات وابتكار أفضل التقنيات يمتد لمئات الأعوام.

تبادل الخبرات في معرض SIHH

من أهم مميزات معرض SIHH 2019 هي اتاحة الفرص لتبادل الخبرات والنقاشات والمشاركة بين الشركات العارضة حول الجديد في الصناعة من حيث الخطوط الفنية والموضة والتقنيات والتحديات ومتطلبات المقتنين، وتتم هذه النقاشات بحضور الجمهور من عشاق الساعات والشخصيات المؤثرة والسفراء الاعلاميين الخاصين بالماركات.

كما تقدم الماركات والشركات العارضة في هذه الجلسات أحدث اصداراتها وابتكاراتها المثيرة للفخر أمام محبي الساعات الذين يبلغ عددهم 20000 زائر وبوسائل البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي.

ماركات ساعات تغادر SIHH وأخرى تنضم إليه

ويتمتع معرض SIHH الذي تنظمه مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة Fondation de la Haute Horlogerie بتطورات سريعة تواكب احتياجات العارضين والمستهلكين، حيث يتمتع المعرض برؤية استباقية تضع التحديات العصرية نصب أعينها.

فعلى العكس من معرض بازل وورلد BaselWorld الذي تنامى غضب العارضين منه في السنوات الأخيرة برغم بلوغه 100 عام، فإن SIHH يسعى دوماً الى ارضاء أصحاب العلامات التجارية لتحقيق أهدافهم المنشودة.

ولهذا فأن SIHH يتلقى اقبالاً أكبر من العارضين منذ عام 2016 لاستجابته السريعة لمتطلباتهم وتطوره الدائم، وبالتالي استطاع استقطاب أكبر عدد من الجمهور والصحافة أيضاً.

 

وعلى الرغم من خروج بعض العلامات من المعرض هذا العام فإن ذلك يعود الى تغير سياساتها التجارية حيث تجد نجاحاً أكبر في التواصل مع المستهلكين بشكل مباشر عبر متاجر التجزئة بدلاً من المعارض، ومنها علامة فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels التي كشفت أنها تحقق نجاحاً أكبر عبر متاجرها حول العالم ومشاركتها في المعرض لا تقدم اضافة ملموسة في صفقاتها التجارية.

كما قررت علامتي أوديمار بيغيه Audemars Piguet وريتشارد ميل Richard Mille مغادرة المعرض في دورة 2020  لنفس الأسباب مع التأكيد على الرضا التام بما يقدمه المعرض من خدمات للصناعة.

وفي هذا العام تنضم علامة بوفيه Bovet الراقية الى المعرض للمرة الأولى، وانضمت علامات بريتلينغ Breitling وبوشرر Bucherer الى مجلس مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة، مما يعني مشاركتهما العام المقبل في SIHH، وبالتالي التعويض عن غياب أوديمار بيغيه وريتشارد ميل.

 

أحدث الأخبار في SIHH 2019

وفي أحدث أخبار معرض SIHH 2019 أعلنت علامة جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre عن استقبالها للنجمة الأمريكية أماندا سيفريد Amanda Seyfried في فعاليات المعرض بجنيف.

كما قدمت علامة بياجيه عدة اعلانات تشويقية على مواقع التواصل الاجتماعي لاثارة شغف الجمهور حول ما ستقدمه في المعرض من أحدث اصدارات ساعات Possession و Limelight.

 

بينما عبر بعضاً من جمهور الساعات عن حزنهم لغياب العلامة الفرنسية فان كليف أند أربلز التي تشتهر بتقديم أروع تقنيات الساعات الفاخرة والمزينة بالأحجار الكريمة، كما أن غيابها يعني غياب الحضور الواضح والمؤثر للساعات النسائية في المعرض.

وفي مجلة هي قدمنا لكم قبل أيام لمحات من أحدث اصدارات الساعات التي سيتم الكشف عنها في معرض SIHH 2019 ويمكنكم مشاهدتها من هنا، وسنوافيكم بأحدث أخبار الاصدارات المتألقة في هذا المعرض الهام.