جائزة ساعات ريتشارد ميل Richard Milleفي معرض "فن الحين" بالشراكة مع متحف اللوفر أبو ظبي

سبق وأعلن، خلال هذا العام، متحف اللوفر أبوظبي، وهو أحد أهم المرجعيات الفنية عالمياً، والعلامة التجارية الرائدة في صناعة الساعات "ريتشارد ميل Richard Mille "، عن إطلاق معرض سنوي جديد تحت عنوان "فنّ الحين"، يتنافس خلاله الفنّانون المشاركون على جائزة ريتشارد ميل للفنون.

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي
دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي Photo by Hufton+Crow 5

حيث تُشكّل هذه الجائزة منصة جديدة لدعم كل فنّان يسعى إلى الارتقاء بالفنّ الحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم، وتُكرّم هذه الجهود المبذولة في سبيل تخطّي حدود الإبداع للتحليق بعيدًا في عالم ينبض بالأفكار الخلّاقة.

سيُسلّط المعرض السنوي الضوء على الأعمال الفنية التي تحمل توقيع الفنّانين الذين وصلوا إلى المراحل النهائية، وذلك بعد تقديم طلبات المشاركة في المعرض من خلال دعوة مفتوحة.

دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي Photo by Hufton+Crow 3
دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي Photo by Hufton+Crow 3

إن هذا التمازج بين عالم الساعات والمتحف الفني يقدم لوحة فنية ثلاثية الأبعاد، تماماً كساعات ريتشارد ميل Richard Mille المزوّدة بآلية حركية والمهتمة بأدق وأصغر التفاصيل لإبراز أهمية الزمان في كل وقت ومكان في العالم.

من جهة أخرى، يمدّ هذا التعاون رابطاً بين الفنون البصرية وفنّ تصميم الساعات، ويُبشّر بانطلاق شراكة قيّمة على المدى البعيد بين ريتشارد ميل ومتحف اللوفر أبوظبي، كما أنها تفسح المجال لإطلاق العنان للابتكار والأفكار المبدعة.

تتزامن جائزة ريتشارد ميل للفنون عام 2021 مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعلها مرساة تغوص في عالم الذاكرة والتاريخ الذي يتأرجح بين الماضي والحاضر.

Department of Culture and Tourism Abu Dhabi Photo
Department of Culture and Tourism Abu Dhabi Photo

ريتشارد ميل Richard Mille والفنّ المعاصر

لقد ساهمت إبداعات ريتشارد ميل، ولا تزال، في إعادة رسم معالم صناعة الساعات الراقية وبثّ حياة جديدة في تقاليدها.

تعتبر ريتشارد ميل Richard Mille وكأنّ كل ساعة عبارة عن لوحة ابداعية تحاكي عالم الفن والجمال بأسلوب خلّاق يطرح معايير جديدة يُحتذى بها في عالم صناعة الساعات.

يقول بيتر هاريسون Peter Harrison، الرئيس التنفيذي لريتشارد ميل أوروبا والشرق الأوسط بأنه لطالما شكّلت ساعات ريتشارد ميل تقاطعًا بين تقاليد صناعة الساعات والفنّ والابتكار والهندسة المعمارية. لذا تحتفي جائزة ريتشارد ميل للفنون بثقافة الفنّ المزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المنطقة عمومًا، فتُشكّل منصة مكرّسة للإبداع والحوار والتنوّع. كما أن جائزة ريتشارد ميل للفنون ستطرح ركائز مميزة في تطوير المشهد الفني الغني والمتنوّع في المنطقة".