أفخم تصاميم المجوهرات في معرض Masterpiece London 2021

اسوارة من مسيّف Moussaieff
1 / 19
اسوارة من مسيّف Moussaieff
أقراط من بوغوصيان Boghossian
2 / 19
أقراط من بوغوصيان Boghossian
بروش الأحجار الكريمة من مسيّف Moussaieff
3 / 19
بروش الأحجار الكريمة من مسيّف Moussaieff
بروش من سيندي تشاو Cindy Chao
4 / 19
بروش من سيندي تشاو Cindy Chao
خاتم Pauline من فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels
5 / 19
خاتم Pauline من فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels
خاتم من شاتيلا Chatila
6 / 19
خاتم من شاتيلا Chatila
خاتم من غريما  Grima
7 / 19
خاتم من غريما Grima
خاتم وأقراط من بوغوصيان Boghossian
8 / 19
خاتم وأقراط من بوغوصيان Boghossian
عقد Tenerezza من فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels
9 / 19
عقد Tenerezza من فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels
عقد الياقوت الأزرق من شوبارد Chopard
10 / 19
عقد الياقوت الأزرق من شوبارد Chopard
عقد الياقوت الأزرق من شوبارد Chopard
11 / 19
عقد الياقوت الأزرق من شوبارد Chopard
قلادة من الماس والزمرد الكولومبي من مسيّف Moussaieff
12 / 19
قلادة من الماس والزمرد الكولومبي من مسيّف Moussaieff
قلادة من شوبارد Chopard (2)
13 / 19
قلادة من شوبارد Chopard (2)
قلادة من شوبارد Chopard
14 / 19
قلادة من شوبارد Chopard
قلادة من مسيّف Moussaieff
15 / 19
قلادة من مسيّف Moussaieff
مجوهرات من ساباديني Sabbadini
16 / 19
مجوهرات من ساباديني Sabbadini
إسوارة من فابيو ساليني Fabio Salini
17 / 19
إسوارة من فابيو ساليني Fabio Salini
اسوارة من ساباديني Sabbadini
18 / 19
اسوارة من ساباديني Sabbadini
أقراط من ايليان فتال Eliane Fattal
19 / 19
أقراط من ايليان فتال Eliane Fattal

معرض Masterpiece London هو واحد من أهم المعارض الفنية في المملكة المتحدة ويشكل نقطة هامة لالتقاء محبي المقتنيات الأنتيك من اللوحات والتحف والمجوهرات وذلك منذ انطلاقه عام 2010.

ويقام معرض ماستربيس في لندن كل صيف مقدماً تشكيلة رائعة من المعروضات الأنتيك والحديثة متيحاً الفرصة للمبتدئين والمتمرسين في الاقتناء بتجربة التعرف على عالم التحف والمجوهرات من مختلف المناطق والحقب الزمنية.

وقد تمت اقامة دورة معرض Masterpiece London 2021 افتراضياً عبر الانترنت نظراً لظروف الاغلاق بسبب فيروس كورونا وتزايد الاصابات في أوروبا مما سبب مخاوف لدى العارضين والزوار كما ساهم في زيادة قيود السفر لحضور المعرض.

قدم معرض Masterpiece London 2021 فرصة لمحبي ألوان الفن لاقتناء أهم القطع الفنية والأثرية. وقد شاركت فيه أيضا نخبة من دور المجوهرات العالمية والتي تعتبر ابتكاراتها بمثابة تحف فنية فقدمت قطعا أثرية علاوة على أجمل ابداعاتها الحديثة.

نقدم اليوم أجمل تصاميم المجوهرات الحديثة في معرض Masterpiece London 2021.

 

شوبارد Chopard

أبهرت دار شوبارد Chopard بما عرضته من قطع المجوهرات الفاخرة والساعات الراقية، التي تضمنت قلادة تشوكر فريدة من مجموعة Red Carpet Collection صيغت من الذهب الأخلاقي الأبيض والتيتانيوم. احتفاء بأهمية الحب، زينت الدار هذه القلادة بأحجار ياقوت أزرق قطعت على شكل القلب وصل مجموع وزنها 38.25 قيراط، وزينتها بنحو 13.33 قيراط من الصفير الأزرق ونحو 12.22 قيراط من الماس.

 

ومن مجموعة Red Carpet Collection للعام الماضي التي اتخذت من الطبيعة موضوعا، عرضت الدار قلادة سوتوار طويلة Parrot Sautoir مصنوعة من الذهب الأخلاقي الأصفر والتيتانيوم، ومرصعة باللؤلؤ والماس الأبيض والملون والياقوت الوردي والأوبال الأسود والياقوت. يمكن نزع موتيف الببغاء للتزين به كبروش.

 

بوغوصيان Boghossian

 

دار بوغوصيان Boghossian التي تتخذ من جنيف مقرا لها، تستلهم في تصاميمها الفاخرة من بداياتها في وسط طريق الحرير، وتشتهر بتصاميمها التي تحصد الأرقام القياسية في المزادات العلنية. قدمت الدار في المعرض قطعا دخلت في صياغتها تقنيات ترصيع اشتهرت بها الدار، كان بينها أقراط وخاتم Kissing . الأقراط مصاغة من ماستين بقطع ماركيز رصعتا بدقة على حجري تورمالين بارايبا يزن كل منهما نحو 13 قيراطا. أما الخاتم فهو من الذهب الأبيض المرصع بماسة عيار 3.19 قيراط على حجرة تورمالين بارايبا مستعدنة من الموزمبيق.

 

 

تعد مجموعة Merveilles من أشهر مجموعات الدار التي تستعمل تقنية ترصيع مميزة للماس تسمح له بالتألق بشكل باهر وتعطيه ملمسا ساحرا. وقد عرضت بوغوصيان عددا من قطع هذه المجموعة في المعرض، بما فيها أقراط دائرية الشكل مرصعة بنحو عشرة قيراط من الماس الأبيض.

 

مسيّف Moussaieff

تعرف دار مسيّف Moussaieff بتقديمها أبهر المجوهرات المرصعة بأفخر وأهم الأحجار الكريمة. وقد شاركت في معرض هذا العام بقطع رصعت بأندر أنواع الماس الملون والأحجار الكريمة. وكان بين المعروضات قلادة استثنائية مرصعة بحجر زمرد كولومبي قديم منقوش زنته 52.53 قيراط  وبنحو 48.79 قيراط من الماس. وتعود هذه الزمردة الى العصر المغولي ونهاية القرن 17 ويرجح أن يكون لها أصولا ملكية.

 

ولعشاق الماس الملون قدمت دار مسيّف Moussieff عدة قطع فريدة مرصعة بالماس الملون، تضمنت اسوارة مرصعة بحجر ماس باللون الأزرق المائل الى الرمادي عيار 1.88 قيراط وحجر ماس باللون الوردي المائل الى البرتقالي عيار 1.88 قيراط ونحو 19.04 قيراط من الماس الأبيض.

كما أبدعت علامة مسيّف Moussieff في تصميم هذا البروش الساحر بشكل الفراشة وهو مصنوع من الذهب الأصفر ومرصع بنحو 89.56 قيراط من الأوبال ونحو 8.46 قيراط من الماس الملون، ونحو 14.12 قيراط من الماس الأصفر و9.90 قيراط من الزمرد و2.77 قيراط من الياقوت.

 

فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels

 

 

شاركت دار فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels بقطع أثرية هامة، كما عرضت بعض أحدث انتاجها الذي تضمن عقد Tenerezza المصنوع من الذهب الأبيض والوردي ومرصع بنحو 33.37 قيراط من الياقوت الأرجواني والياقوت الملون والفيروز والماس.

 

 

ومن انتاج دار فان كليف اند اربلز Van Cleef & Arpels تألق خاتم Pauline المصنوع من الذهب الوردي وحجرة روبيليت عيار 12.90 قيراط وعقيق السبسارتيت والسبينل الأسود واللازورد والماس.

سيندي تشاو Cindy Chao

فنانة المجوهرات الراقية سيندي تشاو Cindy Chao تكسر الحدود بين الفن والمجوهرات في تصاميمها، وهي تبدع أعمالا فنية مبهرة مصنوعة من الأحجار الكريمة. وقد نالت للعام الثاني على التوالي جائزة المعرض في فئة الأحجار الكريمة. تصميم العام الفائز كان بروش VII Star Sapphire Floral Brooch من مجموعة المجوهرات الراقية Black Label. وهو مرصع بحجرة  ياقوت أزرق بقطع الكابوشون البيضاوي عيار 49.12 قيراط ومرصع أيضا بنحو 128.68 قيراط من الأحجار الكريمة التي شملت الماس الأبيض والأصفر والزمرد والتزافوريت.

 

فابيو ساليني Fabio Salini

اسوارة من ساباديني Sabbadini

اشتهر الصائع الإيطالي فابيو ساليني Fabio Salini  بأسلوبه العصري في صياغة المجوهرات الراقية التي تكاد أن تكون تحفا فنية. وقد شارك في نسخة هذا العام بعدة قطع مجوهرات راقية تضمنت اسوارة من التيتانيوم الأخضر والذهب الأبيض. رصعت الإسوارة بالتورمالين الأخضر بقطع الباغيت وماسة بقطع الزمرد والماس بترصيع البافيه.

 

غريما  Grima

كان اندرو غريما مؤسس دار غريما Grima من أهم مصممي المجوهرات في الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية، وقد أثر بشكل كبير على عالم المجوهرات في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي حيث ابتكر تقنيات جديدة وقدم جماليات مبتكرة تميزت بالتصاميم العضوية والتجريدية. تشارك الدار في معرض ماستربيس منذ أعوام عديدة، وهي تعرض قطعا أثرية وأخرى حديثة من تصميم ابنة المؤسس. تضمنت معروضات هذا العام خاتما من الذهب بالملمس الخشن مرصعا بحجرة أوبال أسترالية نادرة والألماس.

 

شاتيلا Chatila

 

تعد دار شاتيلا Chatila رائدة في المجوهرات المرصعة بالماس الملون والأحجار النادرة. شاركت في نسخة هذا العام من معرض ماستربيس بقطع فريدة تضمنت خاتما مرصعا بماستين ورديتين نادرتين من منجم أرغايل وماس وردي.

ساباديني Sabbadini

تأسست دار ساباديني Sabbadini الإيطالية في أوائل القرن العشرين وهي تعرف باأنها تقدم نوعا خاصا من الجمال. تصنع الدار مجوهراتها في ميلانو وتستخدم أنفس الأحجار الكريمة والمواد التقليدية والمواد غير التقليدية في صياغتها، من التيتانيوم الى الألمنيوم والسيراميك والفولاذ. وقد شاركت بمجموعة واسعة في نسخة هذا العام من ماستربيس، تضمنت اسوارة عريضة من التيتانيوم المرصع بنحو 8.74 قيراط من الياقوت.

 

إليان فتال Eliane Fattal

شاركت الصائغة واختصاصية تاريخ الفن إليان فتال Eliane Fattal في عدة معارض عالمية عبر السنوات. يقبل هواة جمع المجوهرات والقطع الفنية على اقتناء تصاميمها التي تعيد تصور الكنوز الأثرية كقطع معاصرة بمهارة وأسلوب فني باهر. وهي تتعاون حاليا مع Sotheby’s Diamonds لدمج الألماس العصري الاستثنائي في تصاميمها. قدمت  إليان فتال Eliane Fattal قطعا عديدة في معرض ماستربيس تحت عنوان التحول Metamorphosis تضمنت أقراطا من الذهب والفضة والماس، ونحو 3.16 قيراط من الماس بقطع البريوليت.

×