Piaget تحتفي بـ Limelight Galaوتقدم 6 ساعات محدودة الإصدار فيWatches & Wonders 2021

احتفاء بساعة Limelight Gala وتاريخها العريق، أطلقت بياجيه Piaget سّت ساعات جديدة ومحدودة الإصدار في إطار المعرض الافتراضي Watches & Wonders 2021.

ساعات Limelight Gala Precious محدودة الإصدار

رُفع الستار عن ثلاث ساعات Limelight Gala Precious جديدة تزهو بألوان الأزرق والأصفر والزهري. وتجّسد الألوان الثلاثة مسار الشمس خلال اليوم، إذ يرمز اللون الأزرق إلى السماء الزرقاء الصافية عند الصباح، فيما يمّثل اللون الأصفر أشعة الشمس في ذروتها، ويحاكي اللون الزهري توّهج الشمس عند الغروب.

يزدان كل موديل بتدّرج انسيابي من أحجار الياقوت الملّونة وأحجار الألماس، بحيث تبدأ بدرجات حادة حول الإطار وتخفّ تدريجياً كلما اقتربت من أطراف الوصلات.

يعتبر العثور على لون حجر الياقوت وحجمه المناسَبين فناً بحّد ذاته، إذ يغربل خبراء الأحجار الكريمة لدى بياجيه عدداً لا يحصى منها ليبتكروا دّوامة متناغمة من الألوان التي تعكس تدّرجاً مثالياً من حجر إلى آخر.

وقد تم تزويد كل موديل بالحركة الأوتوماتيكية 501P1  من بياجيه.

ساعة  Limelight Gala Precious Sunrise

تأتي ساعة Limelight Gala Precious Sunrise في علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وبقطر 32 مم، وتتمّيز بإطار مرصع بـ32 حجر ياقوت أزرق بتقطيع بريليانت (حوالى 4.70 قيراطاً) و10 أحجار ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.90 قيراطاً) لتحاكي لون السماء الزرقاء الصافية في صباح يوم مشمس. كما رصع القرص بأحجار الألماس المتراصة ومتفاوتة الأحجام (ما مجموعه 289 حجر ألماس، بحوالي 1.76 قيراطاً) لتعّزز انعكاس الضوء وانكساره بفضل مزيج آسر من الأحجار الكريمة بأحجام مختلفة. ويعتبر السوار المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً تحفة فنية بحد ذاته، إذ يتمتع بمرونة فائقة ويزدان بزخرفة Palace Decor التي تشتهر بها الدار. واللافت أّن فناني بياجيه يمضون أكثر من ثماني ساعات للانتهاء من تصميم سوار واحد. لا تتوّفر سوى 18 قطعة من ساعة  Limelight Gala Precious Sunrise.

ساعة Limelight Gala Precious Zenith

تجسد ساعة Limelight Gala Precious Zenith من بياجيه أشعة الشمس الساطعة حين تبلغ ذروتها. وبالتالي، تحاكي باقة أحجار الألماس والياقوت الأصفر أشعة الشمس المتلألئة في وضح النهار. تتمتع الساعة بعلبة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بقطر 32 مم، وتحيط بإطارها الأحجار الكريمة الصفراء المتلألئة التي تشمل 32 حجر ياقوت أصفر بتقطيع بريليانت (حوالى 4.70 قيراطاً) و10 أحجار ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.90 قي ارطاً). وتتدرج ألوانها من الأصفر الداكن في الوسط إلى لون أكثر إشراقاً على طول الوصلات.

كما رصع القرص بأحجار الألماس المتراصة ومتفاوتة الأحجام لتعزيز بريقها إلى أقصى الحدود (ما مجموعه 289 حجر ألماس، بحوالي 1.76 قيراطاً). وتتمتع الساعة بسوار مصنوع من المجوهرات الراقية يكمل مخطط الألوان بأحجار الألماس والياقوت الأصفر المتدرجة بحيث يبدو وكأنه يعانق المعصم. يشتمل السوار على 124 حجر ياقوت أصفر بتقطيع بريليانت (حوالى 4.58 قيراطاً) و276 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 9.95 قيراطاً). لا تتوّفر سوى 8 قطع من ساعة  Limelight Gala Precious Zenith.

ساعة  Limelight Gala Precious Sunset

تأتي ساعة Limelight Gala Precious Sunset لتكمل ثلاثية الألوان هذه، فتتأّلق باللون الزهري الدافئ لتحاكي أشعة الشمس التي تصبغ السماء بألوانها النارية عند المغيب. تتربع هذه الساعة في علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بقطر 32 مم وتزدان بإطار مرصع بـ32 حجر ياقوت زهري بتقطيع بريليانت (حوالى 4.70 قيراطاً) و10 أحجار ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.90 قيراطاً).

وتحيط هذه الباقة من الأحجار الكريمة الزهرية بقرص أنيق من عرق اللؤلؤ الأبيض الذي يتلألأ تحت الضوء. كما ُزِودت ساعة  Limelight Gala Precious Sunset بحزام من الساتان الأبيض وإبزيم أرديون مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ومرّصع بـ15 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.06 قيراطاً). لا تتوّفر سوى 50 قطعة من هذه الساعة.

ساعة  Limelight Gala High Jewellery Black Opal

إليك ساعة Limelight Gala High Jewellery Black Opal من بياجيه التي ستخطف الأنفاس بجمالها ورونقها! تتمّيز ساعة اليد الاستثنائية المصنوعة من المجوهرات الراقية بقرص من حجر الأوبال الأسود النادر الذي تم استقدامه من استراليا. في الواقع، يعتبر حجر الأوبال الأسود أحد الأحجار الكريمة المفضلة لدى إيف بياجيه، إذ يضفي رونقا مميزا ويعكس لوني الأزرق والأخضر الآسرين اللَذين يتغّيران مع الضوء ويجّسدان ثروات الأرض.

يحيط صّف من 91 حجر ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 5.25 قيراطاً) بالإطار والوصلات والسوار، فُيبرز المنحنيات الشاعرية التي تتصف بها ساعة  Limelight Gala. كما أضافت بياجيه صفاً مذهلاً من 83 حجر زمرد بتقطيع ماركيز (حوالى 8.18 قيراطاً) إلى هذا الخط من أحجار الألماس البرّاقة، لتضفي حساً من الحركة على الساعة وتبرز درجات اللون الأخضر الداكن التي يعكسها القرص المصنوع من الأوبال الأسود. سمي تقطيع ماركيز تيمنًا بالماركيزة دي بومبادور الفرنسية التي ابتكر الملك لويس الخامس عشر من أجلها تقطيع أحجار مميزا على شكل شفتيها. ومنذ ستينيات القرن الماضي، غالبا ما اعتمدت دار بياجيه هذا التقطيع الرائع الذي يناشد الحواس لتضفي لمسة أنثوية مميزة على جميعا بتكاراتها. يتم تثبيت كل حجر كريم بتقطيع ماركيز من خلال تقنية ترصيع دقيقة تثّبت الحجر بين أسنان صغيرة بما يعكس خبرة بياجيه الاستثنائية في مجال المجوهرات الراقية. وقد تم تزويد هذه الساعة بحركة الكوارتز 56P  التي تتمّيز بها الدار.

ساعة  Limelight Gala Precious Rainbow

للمرة الأولى في تاريخها العريق، ابتكرت بياجيه تقنية ترصيع على شكل قوس قزح مع مجموعة مذهلة من 5 أحجار تسافوريت خضراء بتقطيع بريليانت (حوالى 0.91 قيراطاً) و37 حجر ياقوت ملّون بتقطيع بريليانت (حوالى 7.90 قيراطاً) تشمل ألوانه الأحمر والبرتقالي والأصفر والأزرق والنيلي والبنفسجي، ليزين الإطار والوصلات بلمسة مترفة.

لا بد من الإشارة إلى أّن استقدام أحجار كريمة ملّونة ومتفاوتة الأحجام من هذا العيار يشّكل تحدياً صعباً للغاية. فقد بذل خبراء الأحجار الكريمة لدى بياجيه جهداً حثيثاً وبحثوا مطّولاً للعثور على هذه الأحجار باللون والقيراط والتقطيع والنقاوة المنشودة، مما يشرح سبب ترقيم السلسلة ومحدوديتها. كما استلزمت تقنية ترصيع هذه القطعة تحّلي مرصعي الأحجار الكريمة لدى الدار بالصبر والمهارة الفنية، إذ توّجب عليهم ابتكار اللون والحجم المثالَيين للانتقال من حجر كريم إلى آخر، باستخدام تقنية دقيقة تسمى "Sertie Descendu" وتبرز  بريق كل حجر من هذه الأحجار الكريمة.

تأتي ساعة Limelight Gala بحركتها الأوتوماتيكية بعلبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بقطر 32 مم، مع قرص مطابق وسوار مزدانين بزخرفة Palace التي تشتهر بها علامة بياجيه. كما تزاوج هذه القطعة بين خبرة الدار الواسعة في صناعة الساعات وصياغة الذهب وتقنيات الترصيع بالأحجار الكريمة.

تُعتبر بياجيه إحدى الدور القليلة المتبقية التي تتمتع بمهارة حرفية في مجال تصميم الأساور المصنوعة يدوياً من الذهب. لا يقل عمل صائغ الأساور شأناً عن عمل مصمم الهوت كوتور. في الواقع، يبدأ هذا الحرفي بتجميع مئات الحلقات الذهبية بإحكام. ثم يقوم بتلحيم عدد لا يحصى من الحلقات الصغيرة للغاية لصنع سوار مرن يعانق المعصم. يتمتع عدد قليل من الحرفيين الذين يعملون في ورشات  Atelier de l’Extraordinaire  التابعة لعلامة بياجيه بالخبرة اللازمة لنقش هذه الزخارف يدوياً. فقد استغرق تزيين القرص لوحده ساعتَين، فيما استغرق إكمال زخارف السوار ثماني ساعات.

أبصرت هذه الحرفة التقليدية النادرة النور في الستينيات وسرعان ما لاقت شعبية واسعة بفضل ابتكارات بياجيه الجريئة. استمّدت بياجيه الإلهام من الطبيعة بشكل أساسي، واستخدمت أكثر من مئة زخرفة مختلفة مستوحاة من العناصر الطبيعية لتزيين أساورها المصنوعة يدوياً من الذهب، مثل التصميم الجلدي، والنقوش التي تحاكي أمواج البحر، والصقيع، والأزهار، وأوراق الشجر، واللحاء، وحراشف الثعابين وغيرها من الأشكال.

ساعة  Limelight Gala Mother-of-Pearl Palace

تتربع ساعة Limelight Gala Mother of-Pearl Palace في علبة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً بقطر 26 مم ّ ومرصعة بـ60 حجر ألماس عالي الجودة بتقطيع بريليانت (حوالى 0.92 قيراطاً)، وتتميز بقرص من عرق اللؤلؤ تم نقشه بدقة بزخرفة Palace Decor التي تشتهر بها الدار. ما من قرص يشبه الآخر، إذ يتم نقش الزخرفة عليه يدوياً. لا تتوّفر سوى 300 قطعة من هذا الموديل من ساعة Limelight   Gala وتأتي مع حزام بجلد التمساح الأبيض.

صحيح أّن معرض Watches & Wonders سيكون عبارة عن فعالية رقمية هذا العام، إلا أّن ساعات Limelight Gala  الستة الأخاذة ومحدودة الإصدار من بياجيه تثبت أن العلامة لا تزال رقماً صعباً في صناعة الساعات والمجوهرات الراقية إذ لا تنفك تطرح ابتكارات خلاقة أكثر من أي وقت مضى، إلى حين عودة الحفلات الفاخرة.