بعد دخول خاتم مرصع بأكثر من 12 ألف ماسة موسوعة غينيس.. تعرفي على مجوهرات حطمت الأرقام القياسية

تضم موسوعة غينيس للأرقام القياسية مجموعة  من أفخم المجوهرات حول العالم، والتي تعتمد في الأساس على عدة عوامل، مثل الندرة، والتصميم، والفخامة وقيمة وعدد الأحجار الثمينة التي تحتوي عليها كل قطعة. تعرفي معنا على أفخم قطع المجوهرات التي حطمت الأرقام القياسية ودخلت في موسوعة غينيس.

خاتم الازدهار Ring of Prosperity

خاتم الازدهار Ring of Prosperity

فهل تساءلتي يوماً كم عدد الماسات التي يمكن أن يحملها خاتم واحد؟، بحسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فالجواب هو12 ألفاً و638 قطعة ألماسة صغيرة، وهو أحدث خاتم انضم للمجموعة حديثا.

نجح الصائغ الهندي هاريش بانسال، مؤسس شركة مجوهرات ريناني Renani Jewelry في مدينة ميروت الهندية، في كسر الرقم القياسي لأكثر عدد ماسات توضع في خاتم بتصميمه المبهر بتاريخ 21 ديسمبر 2020.

ويتميز Ring of Prosperity أو خاتم الازدهار، بتصميمه الذي جاء على شكل زهرة مزخرفة ومرصعة بأكثر من 12 ألف ماسة طبيعية من فئة 38.08 قيراط، وفقاً لموسوعة غينيس.

خاتم من توقيع دار المجوهرات الهندية  Hallmark Jewellers

خاتم من توقيع دار المجوهرات الهندية‎ Hallmark Jewellers الذي حطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس

ولم يكن Ring of Prosperity هو الأول من نوعه الذي دخل الموسوعة ضمن المجوهرات الهندية، إذ سبقه خاتم من توقيع دار المجوهرات الهندية Hallmark Jewellers وهو يحتوي على7801  ماسة، بدأت عملية تصميمه في سبتمبر 2018 وكسر الرقم القياسي في 2019.

 ويأتي الخاتم على شكل زهرة وهو مستوحى من التقاليد الثقافية الهندية.

قلادة L'INCOMPARABLE

دخلت قلادة ‏L'INCOMPARABLE

وبالرجوع إلى عام 2013، دخلت قلادة L'INCOMPARABLE من توقيع دار المجوهرات العريقة معوض موسوعة غينيس كأثمن عقد ألماس في العالم، وكان حينئذ أغلى عقد على الإطلاق إذ بلغ ثمنه 55 مليون دولار أمريكي.

 يتدلى من القلادة ماسة صفراء عيار 407.48 قيراط، معلقة برشاقة في عقد الألماس الأبيض عيار 229.52 قيراط متشابك مع ذهب وردي عيار 18 قيراط.

ساعة من علامة المجوهرات Coronet Jewelry

 ساعة فاخرة من علامة المجوهرات‎ Coronet Jewelry

إذا انتقلنا إلى الساعات الفاخرة، فإن علامة المجوهرات  Coronet Jewelry، قامت بتصميم ساعة تخطف الأنظار من الذهب عيار 18 قيراطا مرصعة بـ 15858 ماسة بإجمالي 50.01 قيراطًا ويقدر سعرها بحوالي 500 ألف دولار.

حطمت الساعة الفاخرة الرقم القياسي في موسوعة غينيس، وحصلت على لقب أكبر ساعة تحتوي على عدد من الماسات في العالم، وذلك في مارس 2019.

الساعة مستوحاة من زهور الفاوانيا التي ترمز للنبل والثروة، وتُعرف الفاوانيا باسم "ملكة الزهور" في الثقافة الصينية.