مجوهرات ملكية تزينت بحجر الأكوامارين الخلاب

يسحر حجر الأكوامارين القلوب بشفافيته المرهفة ولونه الأزرق الصافي المشابه لصفاء مياه البحر، لذا فهو يعبر عن فخامة ساحرة وتألق مفعم بالعذوبة والرقة.

ونساء العائلات الملكية لا تختلفن عن سائر النساء، فهن يقعن في حب العذوبة الساحر لحجر الأكوامارين ولا تخلو مجوهراتهن المترفة من تصميمات هذا الحجر الخلاب.

واليوم نشاهد مجموعة من المجوهرات الملكية الفاتنة التي زادها حجر الأكوامارين بالأناقة الراقية والعذوبة المميزة..

مجوهرات الأميرة ماري ولية عهد الدانمارك

ماري ولية عهد الدانمارك ترتدي مجوهرات الأكوامارين

تتألق الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك الأمير فريدريك في المناسبات الهامة بطقم راقي من عقد تشوكر وأقراط متدلية تتزين باللؤلؤ والماس وأحجار الأكوامارين وهذا الطقم حصلت عليه كهدية من زوجها بمناسبة الزفاف.

طقم  The Brazilian Aquamarine Parure

الملكة اليزابيث ترتدي طقم The Brazilian Aquamarine Parure

تمتلك الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا طقم رائع من أحجار الماس والأكوامارين في تاج وقلادة وأقراط واسوارة، وكانت الملكة اليزابيث قد حصلت على طقم القلادة والأقراط والاسوارة كهدية من دولة البرازيل بمناسبة تتويجها ملكة عام 1953 وقامت الملكة بطلب تنفيذ تاج يليق بالطقم من صانع المجوهرات الملكية جيرارد بإستخدام أحجار أكوامارين ورثتها عن عائلتها.

خاتم الأميرة ديانا

 خاتم الأميرة ديانا

تمتعت الأميرة ديانا بذوق فريد ومميز في المجوهرات حيث امتلكت خاتم كوكتيل راقي من الماس وحجر الأكوامارين بقصة الاميرالد، وقد ارتدته في أفخم المناسبات ونسقته أحياناً مع اسوارة من اللؤلؤ والأكوامارين أيضاً..وفي عام 2018 قدم الأمير هاري هذا الخاتم لعروسه ميغان ماركل كهدية بمناسبة الزفاف.

تاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik

 الأميرة فيكتوريا ترتدي تاج The Swedish Aquamarine Kokoshnik

تمتلك العائلة الملكية السويدية تاج خلاب بتصميم أرت ديكو من الماس وأحجار الأكوامارين البارزة وهو يعود الى الأميرة مارغريت كونوت  التي تزوجت ملك السويد  غوستاف السادس أدولف في مطلع القرن العشرين، وترتدي التاج اليوم الأميرة فيكتوريا.

بروش الملكة ماكسيما

الملكة ماكسيما ترتدي بروش الأكوامارين

تتألق الملكة ماكسيما ملكة هولندا ببروش أنيق من الماس بشكل شريط مربوط وحجر الأكوامارين بقصة الاجاصة وهذا الحجر الذي تحيط به أحجار الماس هو بالأساس تعليقة في قلادة كانت تعود للملكة جوليانا حصلت عليها بمناسبة زواجها عام 1937.

طقم  Aquamarine Bandeau Tiara and parure

 الدوقة ماريا تيريزا ترتدي طقم Aquamarine Bandeau Tiara and parure

في مختلف الاطلالات تتألق الدوقة ماريا تيريزا دوقة لوكسمبورغ بطقم الماس والأكوامارين الفاخر الذي يعود الى العائلة الدوقية وهو يتكون من قلادة وأقراط واسوارة وتاج.