جولة بالصور على مجوهرات الملكة ماتيلد .. ملكة بلجيكا ذات الجمال الراقي 

جمالها الراقي يعبر عن أصولها النبيلة وأناقتها اللافتة تلائم مكانتها كملكة متوجة على عرش النرويج، فقد سحرت العالم بجمالها منذ أن اختارها الأمير فيليب ليتزوجها عام 1999.

وحظيت ماتيلدا بقبول شعبي كبير فهي سلسلة عائلة من النبلاء كما أنها بعد سنوات اعتلت عرش بلجيكا الى جوار زوجها بعد أن أصبح الملك، وتميزت بكونها أول ملكة تعتلي العرش من أصول بلجيكية بالكامل.

وفي اطلالات الملكة ماتيلد بعد 20 عام من الزواج ما ينم عن رقة ملكية وأنوثة ساحرة، حيث لا زالت تنعم بنفس تألقها كعروس وتنافس الجميلات الأصغر عمراً.

وبلغت الملكة ماتيلد 46 متمتعة بمحبة الشعب البلجيكي فهي تؤدي دورها الملكي بإقتدار كما تتصف شخصيتها بالرقي والسحر وتنتقي عناصر اطلالاتها بعناية فائقة.

وتختار الملكة ماتيلد المجوهرات الفاتنة ذات الطابع الملكي الأنيق لترافق اطلالاتها فتغلفها بهالة من النبل وتضفي على اطلالتها التألق اللافت.

واليوم نشاهد مجموعة من اطلالات الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا متألقة بأروع المجوهرات الراقية من المجموعات الملكية ومقتنياتها الخاصة..

تاج  Wolfers necklace tiara

الملكة ماتيلد ترتدي تاج Wolfers necklace tiara

في هذا الاطلالة تتألق الملكة ماتيلد ببريق أحجار الماس في تاج  Wolfers necklace tiara الذي يعود الى الملكة فابيولا وكانت قد حصلت عليه كهدية بمناسبة زواجها عام 1960، ويمكن ارتداء هذا التاج كقلادة.

تاج Nine Provinces Tiara

الملكة ماتيلد ترتدي تاج تاج Nine Provinces Tiara.

ترتدي الملكة ماتيلد في العديد من المناسبات تاج Nine Provinces Tiara وهو أهم التيجان في المجموعة الملكية البلجيكية، حيث يعود الى عام 1926 وتم تقديمه الى الملكة أستريد بمناسبة زواجها من الملك ليوبولد الثالث ومنذ ذلك الوقت ارتدته جميع ملكات بلجيكا.

والتاج مصمم من الذهب الأبيض والماس بشكل موتيف اغريقي مع تحوير هندسي وتعلوه أحجار ماس داخل أقواس بشكل معماري ترمز الى المقاطعات التسعة لبلجيك، وأحياناً ما ترتدي الملكة ماتيلد هذا التاج بقاعدته فقط دون أحجار الماس.

تاج The Brabant Laurel Wreath Tiara

الملكة ماتيلد ترتدي تاج The Brabant Laurel Wreath Tiara

يتميز هذا التاج المفضل لدى الملكة ماتيلد بكونه من مجموعة مجوهراتها الشخصية وليس المجوهرات الملكية البلجيكية، فقد حصلت عليه كهدية من نبلاء بلجيكا بمناسبة زفافها عام 1999.

وهذا التاج بتصميم اكليل من أوراق الشجر يمكن ارتدائه كقلادة أيضاً، وقد صنعته علامة Hennel & Sons عام 1912.

تاج Art Deco Tiara

الملكة ماتيلد ترتدي تاج Art Deco Tiara

يعود هذا التاج الذي صنعته علامة كارتييه عام 1925 حيث أهداه الملك ألبرت الى زوجته اليزابيث ملكة بلجيكا بمناسبة عيد زواجهما الـ25، وتناقلته العائلة الملكية البلجيكية منذ ذلك الوقت.

والتاج يتمتع بتصميم أرت ديكور راقي من الذهب الأبيض والماس، وقد اختارته الملكة ماتيلد ليرافق اطلالة زفافها عام 1999.

أقراط  Art Deco Fringe Earrings

الملكة ماتيلد ترتدي أقراط Art Deco Fringe Earrings

من الأقراط المفضلة لدى الملكة ماتيلد أقراط Art Deco Fringe Earrings الفاخرة ببريق الماس وبتصميم أرت ديكو، وقد حصلت عليها كهدية من زوجها الملك فيليب.

أقراط  Pearl Earrings

الملكة ماتيلد ترتدي أقراط Pearl Earrings

بمناسبة الزواج قام الملك فيليب بإهداء هذه الأقراط الراقية من الماس واللؤلؤ الى عروسه الملكة ماتيلد عام 1999، ومنذ ذلك الوقت تتألق الملكة بهذه الأقراط الأنيقة في مختلف المناسبات.

قلادة Wolfers Diamond Necklace

الملكة ماتيلد ترتدي قلادة Wolfers Diamond Necklaceتتألق الملكة ماتيلد بقلادة Wolfers Diamond Necklace الكلاسيكية من الماس في أرقى السهرات والمناسبات وهي قلادة من مقتنياتها الخاصة.