أجمل مجوهرات بياتريكس ملكة هولندا في عيد ميلادها  الـ 81

في عام 2013 تنحت الملكة بياتريكس ملكة هولندا عن العرش الى ابنها الملك فيليم ألكسندر بعد حكم استمر 33 عام، في بادرة لفتت أنظار العالم إليها كملكة حكيمة تدرك أهمية إعطاء المسؤولية لأجيال جديدة.

وقد ورثت الملكة بياتريكس عرش هولندا عن والدتها الملكة يوليانا التي تنازلت عنه لابنتها عام 1980، وقد عاشت بياتريكس بين العائلة الملكية الهولندية مفعمة بالقوة والثقة، وتنبع هذه الثقة من كون العرش الهولندي قد تعاقبت على حكمه عدة نساء مثل الملكة فيلهلمينا والملكة يوليانا.

وتحتفل اليوم الملكة بياتريكس ببلوغها 81 حيث ولدت في 31 يناير عام 1938، وبمناسبة عيد مولدها نطالع اليوم مجموعة من أروع ما ارتدت من تيجان ومجوهرات ملكية فاخرة.

تاج The Dutch Star Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Dutch Star Tiara

في هذه الاطلالة ترتدي الملكة بياتريكس تاج The Dutch Star Tiara وهو تاج يعود الى الملكة ايما وقد تزين ببروشات النجوم الماسية التي تلقتها الملكة عند زواجها من الملك فيليم الثالث عام 1879.

تاج The Pearl Button Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Pearl Button Tiara

أما في هذه الاطلالة الجذابة فقد تألقت الملكة بياتريكس بإختيار تاج The Pearl Button Tiara وهو تاج بقاعدة من الماس مع 5 بروشات مستديرة من الماس واللؤلؤ وهو يعود الى الملكة صوفي في القرن الـ19.

تاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara

في العديد من المناسبات الرسمية تفصل الملكة بياتريكس اختيار تاج The Wurttemberg Ornate Pearl Tiara الذي يعود الى الملكة صوفيا حيث حصلت عليه كهدية بمناسبة زفافها عام 1839 وهو تاج زخرفي رائع من الماس واللؤلؤ، وعادة ما تنسق الملكة بياتريكس هذا التاج مع مجوهرات كاملة من اللؤلؤ.

تاج The Dutch Sapphire Necklace Tiara

 الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Dutch Sapphire Necklace Tiara

تتألق الملكة بياتريكس بإطلالة ناعمة مع تاج The Dutch Sapphire Necklace Tiara من الماس والياقوت الأزرق بتصميم رقيق وهو يعود الى الملكة ايما التي قامت بإقتنائه كقلادة عام 1880 وتم تحويله لاحقاً الى تاج.

تاج The Mellerio Ruby Parure Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Mellerio Ruby Parure Tiara

من الاطلالات الساحرة أيضاً للملكة بياتريكس لحظات تألقها مع تاج The Mellerio Ruby Parure Tiara الذي نفذته دار ميليريو الفرنسية للمجوهرات للملكة إيما كهدية زواج من زوجها الملك فيليم الثالث عام 1879 وهو تاج خلاب من الماس وأحجار الياقوت الأحمر ترافقه أقراط من نفس التصميم ونسقته الملكة بياتريكس مع عقد من أحجار الماس.

تاج Queen Emma's Diamond Tiara

 الملكة بياتريكس ترتدي تاج Queen Emma's Diamond Tiara.

تفضل الملكة بياتريكس في الكثير من الاطلالات اختيار تاج Queen Emma's Diamond Tiara وهو تاج راقي من الماس اقتناه الملك فيليم الثالث لزوجته الملكة ايما عام 1890، وتنسقه الملكة بياتريكس مع أقراط وقلائد الماس.

تاج وطقم The Dutch Ruby Peacock Parure

الملكة بياتريكس ترتدي تاج وطقم The Dutch Ruby Peacock Parure

من أروع مقتنيات الملكة بياتريكس تاج The Dutch Ruby Peacock Parure وهو طقم و تاج من الماس وأحجار الياقوت الأحمر بتصميم من وحي الطاووس تم تنفيذه بطلب من الملكة فيلهلمينا عام 1897 في طقم متكامل يشمل تاج وقلادة وبروش وأقراط.

طقم The Dutch Aquamarine Parure Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي طقم The Dutch Aquamarine Parure Tiara

كما تتألق الملكة بياتريكس بالفخامة مع طقم The Dutch Aquamarine Parure Tiara الخلاب وهو طقم كامل من تاج وقلادة وأقراط وبروش من الماس وأحجار الأكوامارين، وقد حصلت عليه الملكة جوليانا عام 1927 كهدية من والدتها الملكة فيلهلمينا في عيد ميلادها.

تاج The Dutch Sapphire Tiara

الملكة بياتريكس ترتدي تاج The Dutch Sapphire Tiara

ويمكن أن نختتم هذه الجولة المميزة مع مجوهرات الملكة بياتريكس بإختيار تاج The Dutch Sapphire Tiara الذي يتألق بفخامة الذهب الأبيض والماس وأحجار الياقوت الأزرق وترتديه الملكة منذ أعوام طويلة.

وقد اشترى هذا التاج الفاخر الملك فيليم الثالث عام 1881 لاهدائه الى زوجته الملكة إيما، ولاحقاً قامت هي وابنتها الملكة فيلهلمينا بضم قلادة وأقراط وبروش للتاج ليتحول الى طقم متكامل.