مهرجان كان و دار شوبارد .. علاقة تاريخية حافلة بالنجاح

في عام 1998، ولدت في هذا العالم شراكة تاريخية جمعت الفن مع الجمال والألق مع التميز والنجاح. ولأن علاقة جمعت كل هذه المفاهيم معا، فهي بلا شك، ستغدو شجرة باسقة ومورقة تهب ثمارها لكل من يحلق عاليا في فضاء الإبداع.

فالقصة بدأت عندما كلف رئيس مهرجان كان بيير فايوت، في ذلك الوقت، كارولين شوفوليه الرئيس الشريك والمدير الفني في شوبارد، لإعادة تصميم شكل السعفة الذهبية التي غدت حلم ومطمح كل مخرج سينمائي في العالم.

وقد وضعت حينها كارولين شوفوليه جل جهدها وخيالها، لتنتج هذا الشكل الفني الجديد للسعفة الذهبية، لاسيما أنها من عاشقات الفن السابع.

ويتم صياغة هذه الجائزة القيمة من ذهب التعدين العادل "Fairmined"، المستخرج وفق معايير اقتصادية وأخلاقية وبيئية صارمة، كما أضيفت إلى هذه السعفة الذهبية سعفتان بحجم أصغر، ليتم منحهما لأفضل ممثل و ممثلة.

وفي عام 2001 ثم استحداث جائزة شوبارد (Trophée Chopard) ليتم تقديمها للفنانين الشباب الصاعدين في عالم السينما، وذلك بمبادرة من كارولين شوفوليهوبالاشتراك مع المهرجان.

مجموعة Red Carpet  من شوبارد

في عام 2007 انطلقت مجموعة Red Carpetفي الذكرى السنوية الستين لانطلاقة مهرجان كان، والتي صادفت أيضا مرور 10 أعوام على العلاقة والشراكة بين شوبارد ومهرجان كان، وقد ضمت 60 موديلا من المجوهرات

لتبدع بذلك كل عام تشكيلة جديدة من المجوهرات الفاخرة التي تضم قطعا يطابق عدد سنوات إصدار المهرجان.

مجموعة Red Carpet 2018

في عام 2018 استوحت شوبارد مجموعتها (Red Carpet) من رحلات وخيالات مبدعتها كارولين شوفوليه، والتي مثلت هذه الرحلاتلها مصدر إلهام لمخيلتها.

وبذلك تتيح لنا كارولين شوفوليه بل وترحب عبر مجموعتها (Red Carpet) للتحليق في عالمها الخيالي الحالم، الذي يلتقط كل شيء جميل يلفت نظرها سواء من الفن أو الطراز المعماري أو الأدب أو السينما.

وفي هذه المجموعة الجديدة، أكثر ما لفت الأنظار، كان قلادة مذهلة من الريش الحقيقي مستوحاة من الأزياء والمهارات والحرف التقليدية للشعوب التي تسكن هضبة منغوليا.

النجمات مع شوبارد في مهرجان كان 2018

ولا يمكن أن يمر هذا الحدث أيضا دون أن تسجل علامة شوبارد حضورا لافتا في إطلالات النجمات، وفي هذا العام شاهدنا كيت بلانشيت متألقة بأقراط ساحرة من شوبارد، و جورجيا ماي جاغ بخاتم وسوار من شوبارد، وجوليان مور تألقت بمجوهرات شوبارد.

ومن المشاهير العرب تألقت كل من الفنانة درة بمجوهرات رائعة من شوبارد، وكارين وازن سحرت القلوب بأقراط ماسية طويلة من شوبارد.