مجوهرات الأميرة شارلين أميرة موناكو في عيد مولدها

تحظى أميرة موناكو الأميرة شارلين ويتستوك بقصة من قصص الخيال التي تحاكي سيندريلا والأمير، فالجميلة ذات السحر اللافت والشخصية الواثقة كانت سبّاحة أولمبية سابقة قبل أن تتحول الى أميرة موناكو سعيدة الحظ.

فقد تعرفت شارلين على الأمير ألبرت أمير موناكو كبطلة رياضية وجمعتهما الصداقة لعدة سنوات حتى أصبحا حديث الصحافة، الى أن حزم الأمير متعدد العلاقات أمره ووقع في الحب فقرر الزواج من بطلة السباحة التي تحولت الى عارضة أزياء ثم الى أميرة تنظر إليها فتيات العالم اليوم بإعجاب.

خاتم الخطبة

وفور إعلان الخطبة في يونيو 2010 وحتى الزفاف في يوليو 2011 انهالت هدايا الامير على محبوبته الحسناء، فراح يقدم لها أرقى المجوهرات تعبيراً عن محبته وتقديره لمن ستشاركه عرش الإمارة الراقية.

خاتم خطبة الأميرة شارلين ويتستوك

بدأت أولى هدايا الأمير لشارلين بخاتم خطبتهما المميز والذي طلب صنعه من أجلها من قبل صانع المجوهرات الملكي الخاص بالقصر في يونيو 2010 لكنه لم ينال اعجابها ولم ترتديه سوى في صورة الخطبة الرسمية، لذا قام الأمير ألبرت بطلب خاتم آخر من علامة ريبوسي Repossi وتميز بتصميم من الذهب الأبيض والماس وتتوسطه ماسة بقصة الاجاصة يبلغ حجمها 3 قيراط، وبالرغم من جمال الخاتم ورقة تصميمه فإن شارلين نادراً ما ترتديه حالياً.

هدايا الزفاف

تاج The Ocean Tiara

ومن أشهر الهدايا التي تلقتها شارلين من زوجها المستقبلي أمير موناكو مجموعة من المجوهرات الراقية احتفالاً بقرب الزواج و التي تعبر عن مفهوم البحر وأمواجه الساحرة وهي العلامة المميزة لشخصية شارلين لكونها سباحة أولمبية سابقة.

وقامت بتنفيذ هذه المجموعة لعروس المستقبل 3 من علامات المجوهرات وهي فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels  و لورنز بومر Lorenz Bäumer و مجوهرات طباع Maison Tabbah.

 

كان أبرز هذه الهدايا طقم تاج وأقراط The Ocean Tiara  والتي قامت بتصميمها وتنفيذها علامة فان كليف أند أربلز بأناقة وذوق رفيع، حيث تميز التصميم بأمواج البحر الملتفة في سحر خالد تزينها حبات الماس والياقوت الأزرق متعدد الدرجات للتعبير عن درجات مياه البحر.

الأميرة شارلين ترتدي طقم The Ocean Tiara من فان كليف أند أربلز

ولم ترتدي شارلين هذا الطقم بصورته الكاملة مطلقاً وأنما ظهرت أحياناً وهي ترتدي التاج وأحياناً أخرى ترتديه كقلادة وفي أوقات أخرى ترتدي الأقراط بمفردها.

الأميرة شارلين ترتدي تاج The Diamond Foam Tiara

ومن الهدايا الأخرى الساحرة التي قدمها الأمير ألبرت لعروسه الأميرة شارلين كان تاج The Diamond Foam Tiara من ابداع لورنز بومر حيث طلب الأمير ألبرت تصميم تاج ترتديه العروس في سهرة ليلة ما قبل الزفاف Pre Wedding Gala وتم اختيار هذا التصميم من قبل الأمير وعروسه من بين عدة تصميمات قدمها صناع المجوهرات.

الأميرة شارلين ترتدي تاج The Diamond Foam Tiara في سهرة ما قبل الزفاف

يتمتع تصميم هذا التاج أيضاً بمفهوم زخات المياه المتناثرة في أناقة وبريق ساحر من الذهب الأبيض والماس وحظي بإعجاب العروس التي تتمتع بحياة خاصة في عالم السباحة.

قلادة the Infinite Cascade necklace من دار مجوهرات طباع

كما قدم الأمير لعروسه قبل الزفاف أيضاً قلادة the Infinite Cascade necklace من ابداع علامة مجوهرات طباع Maison Tabbah اللبنانية الفاخرة وقد أبدع في صياغتها نجيب طباع مالك الدار لتعبر عن مفهوم أمواج البحر في رقة وعذوبة من الذهب الوردي ورصعت بعدد 1237 حجر من الماس و6 حبات من اللؤلؤ.

الأميرة شارلين ترتدي قلادة the Infinite Cascade necklace من مجوهرات طباع

وقد ارتدت الأميرة شارلين هذه القلادة الساحرة في سهرة ما بعد الزفاف المدني الى الأمير ألبرت وقبل مراسم الزفاف الديني.

مجوهرات فاخرة

وبعد زواجها من الأمير ألبرت وتحولها الى أميرة موناكو أبرزت الجميلة تشارلين ويتستوك عشقها للمجوهرات الفاخرة فراحت تقتني القطع الراقية والجذابة.(صورة رقم 8: الأميرة شارلين ترتدي طقم مجوهرات من كارتييه)

الأميرة شارلين ترتدي طقم مجوهرات من كارتييه

ومن أشهر مقتنياتها طقم الماس الأبيض والماس الأصفر الفاخر من علامة كارتييه Cartier  الفرنسية والذي تألقت به في مهرجان التلفزيون في مونت كارلو.

الأميرة شارلين ترتدي مجوهرات غراف

وتعشق الأميرة شارلين علامة مجوهرات غراف Graff لذا فهي تقتني منها عدة أقراط فاتنة كما عبرت عن أنوثتها وسحرها بإختيار اكسسوار الشعر من غراف بتصميم الزهور.

الأقراط الفاخرة من غراف ترافق الأميرة شارلين

ويبدو أن عشق شارلين لأقراط الماس لا يتوقف أبداً، فسواء كانت أقراط Chandelier ساحرة أو أقراط Studs ناعمة فإن بريق الماس هو اختيارها الأول.

وتحتفل الأميرة شارلين دو موناكو بعيد ميلادها الـ 40 اليوم حيث ولدت في 25 يناير 1978، وبهذه المناسبة نطلعكم على مجموعة من أجمل مجوهراتها ولحظات تألقها بالبريق الساحر لعالم الأميرات.