أبرز المجوهرات الأيقونية التي لن ينساها العالم من سينما هوليوود

ترتبط قيمة أفلام هوليوود بقصتها وبشخصياتها وبالممثلات والممثلين الذين أدّوا الأدوار المختلفة. إلاّ أنّ هذه ليس كل شيء، فللديكور والأزياء والمجوهرات أهمية كبرى بحيث أنّها تساهم في رسم الإطار العام للأحداث وفي تحديد جوانب الشخصيات المختلفة. في هذا الموضوع، جمعنا لك مشاهد كانت فيها قطع مجوهرات النجمات شديدة الأهمية والبروز ما يجعلها عصية على النسيان.

غريس كيلي في High Society– 1956

غريس كيلي في فيلم High Society
غريس كيلي في فيلم High Society 

أطلّت الممثلة الأميركية غريس كيلي Grace Kelly في فيلم High Society بخاتم خطوبة ماسي ضخم. وليس هذا الخاتم سوى خاتم خطوبتها الذي يحمل توقيع كارتييه Cartier المرصع بألماس من عيار 8 قيراط. ونظراً إلى أنّ الممثلة كانت مخطوبة آنذاك لأمير موناكو رينيه الثالثRainier IIIفكان هذا الفيلم الأخير لها قبل زواجها في وقت لاحق من العام نفسه ونيلها لقب أميرة موناكو.

إليزابيث تايلور فيThe VIPs -1963

اعتادت إليزابيث تايلور أن تعتمد قطعاً من مجموعتها الخاصة في أفلامها
اعتادت إليزابيث تايلور أن تعتمد قطعاً من مجموعتها الخاصة في أفلامها

اعتمدت النجمة البريطانية-الأميركية إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor المعروفة بحبها لقطع المجوهرات الفاخرة الكثير من قطعها الخاصة في أفلامها. وباعتبارها من عاشقات دار بولغاري Bvlgari الإيطالية، فقد اخترنا لك اليوم ما ارتدته إليزابيث تايلور في فيلم The VIPs. وتتألّق إليزابيث تايلور في أحد المشاهد بأقراط مرصعة بالألماس والزمرد وبروش اختارت النجمة أن تعتمده لتزيين شعرها.

أودري هيبورن في Breakfast at Tiffany’s– 1961

المشهد الأوّل من فيلم Breakfast at Tiffany's
المشهد الأوّل من فيلم Breakfast at Tiffany's

يُعتبر مشهد النجمة الأميركية-البريطانية أودري هيبورن Audrey Hepburn أمام واجهة متجر تيفاني أند كو Tiffany and Co. في فيلم Breakfast at Tiffany’s بين الأشهر في سينما هوليوود. وفي مشهد الفيلم الأول، تظهر هيبورن بفستان أسود قصير وبسيط وعقدبارزاً مرصعبحبات اللؤلؤ الجميلة. ويتألّف هذا العقد الذي يحمل توقيع المصمم الفرنسي روجيه سيمانا Roger Scemamaمن خمس سلاسل من اللؤلؤ الأبيض يجمعها بروش من الأمام.

مارلين مونرو في Gentlemen Prefer Blondes–1953

مارلين مورنو في مشهدها الشهير بفيلم Gentlemen Prefer Blondes
مارلين مورنو في مشهدها الشهير بفيلم Gentlemen Prefer Blondes

تطل النجمة الأميركية مارلين مورنرو Marilyn Monroe في أحد مشاهد فيلم Gentlemen Prefer Blondes بعقد ضخم من الألماس الشفاف. وإلى جانب هذا العقد، نسقت مارلين مونرو أساور مطابقة مرصعة بالألماس أيضاً. وعلى الرغم من شهرة هذا المشهد حيث تردد فيه مارلين عبارة الألماس صديق الفتاة العزيز Diamonds Are a Girl's Best Friend، إلاّ أنّ حبات الألماس لم تكن حقيقية!

كايت وينسلت في Titanic– 1997

ألهم تصميم عقد كايت وينسلت العديد من دور المجوهرات العالمية
ألهم تصميم عقد كايت وينسلت العديد من دور المجوهرات العالمية

تظهر النجمة البريطانية كايت وينسلت Kate Winslet في أحد مشاهد فيلم تايتانك بعقد ضخم تتدلى منه ماسة زرقاء اللون تحيط بها حبات من الألماس الشفاف البراقة. وتُعرف هذه الماسة بقلب المحيط Heart of Ocean.

أثار هذا العقد إعجاب الجميع بعد عرض الفيلم بحيث أنّ عدداً كبيراً من دور المجوهرات عمد إلى إطلاق نسخته الخاصة من هذا العقد، ومنها دار هاري وينستون Harry Winston الشهيرة.

نعومي واتس في Diana – 2013

نعومي واتس في أحد مشاهد فيلم Diana
نعومي واتس في أحد مشاهد فيلم Diana

أدّت الممثلة البريطانية نعومي واتس Naomi Watts شخصية أميرة ويلز الليدي ديانا في فيلم ديانا الذي كُشف عنه النقاب في العام 2013. وبطبيعة الحال، كررت واتس الكثير من إطلالات ديانا الشهيرة، إلاّ أنّنا اخترنا اك اليوم أقراطاً مرصعة بالألماس والياقوت بدت مشابهة تماماً للحقيقية.

وتُعتبر الأقراط هذه المرصع كل زوج منها بـ10 حبات من الألماس المستدير واحدةً من الأقراط المفضلة للأميرة. فقد ارتدت الأميرة ديانا هذه الأقراط في مناسبات عديدة وعلى رأسها الصور الرسمية التي نُشرت بعد إنجابها الأمير هاري في العام 1984. علماً أنّ هذه الأقراط قد انتقلت إلى دوقة كامبريدج كايت ميدلتون Kate Middleton التي أعادت تصميم هذه الأقراط لتتحوّل من أقراط كبس إلى متدلية.