الأزرق يليق بها.. أجمل مجوهرات كيت ميدلتون من الياقوت والتوباز

تتألق كيت ميدلتون Kate Middleton بمجوهرات ملكية أنيقة، ولكنها تفضل باستمرار ارتداء مجوهرات باللون الأزرق الساحر، والذي يتناسب مع خاتم خطوبتها الشهير ذو فص الياقوت الأزرق.
تختار كيت ميدلتون قطع مجوهرات ملكية مميزة مرصعة بأحجار الياقوت الأزرق والتوباز لإطلالة فاخرة سواء على سبيل الاستعارة من صندوق الملكة إليزابيث الثانية، أو إرث من مجوهرات الأميرة ديانا، أو قطع مجوهراتها العصرية.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق

خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق من أفخم مجوهرات الملكية
خاتم خطوبة كيت ميدلتون المرصع بالياقوت الأزرق من أفخم مجوهرات الملكية

من منا لا يعرف قصة خاتم خطوبة زفاف كيت ميدلتون الأشهر من بين خواتم مشاهير العالم، إذ ترتدي دوقة كامبريدج الآن خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو فص الياقوت الأزرق.

قدم الأمير ويليام خاتم الخطوبة لكيت ميدلتون في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الراحلة ديانا، وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981 بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

يتكون خاتم خطوبة كيت ميدلتون من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غرارد Garrard.

قلادة التوباز الأزرق من مجوهرات كيت ميدلتون الناعمة

قلادة التوباز الأزرق من مجوهرات كيت ميدلتون الناعمة
قلادة التوباز الأزرق من مجوهرات كيت ميدلتون الناعمة

تتألق كيت ميدلتون بقطعة أخرى باللون الأزرق وهي قلادة دائرية تتميّز بأنها مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ومرصعة بحجر التوباز الأزرق و4 ماسات صغيرة.

أقراط الملكة إليزابيث الثانية المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس

كيت ميدلتون تتألق بأقراط الملكة إليزابيث الثانية المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس
كيت ميدلتون تتألق بأقراط الملكة إليزابيث الثانية المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس

استعارت كيت ميدلتون زوجًا رائعًا من أقراط الملكة إليزابيث الثانية المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس من توقيع علامة المجوهراتAsprey .

أهدى الشيخ راشد حاكم دبي في عام 1979 طقم الياقوت المحاط بالألماس للملكة إليزابيث الثانية عندما زارت الشرق الأوسط للمرة الأولى.

مجوهرات كيت ميدلتون من الياقوت الأزرق من إرث الأميرة ديانا

كيت ميدلتون ترتدي مجوهرات الياقوت الأزرق من إرث الأميرة ديانا
كيت ميدلتون ترتدي مجوهرات الياقوت الأزرق من إرث الأميرة ديانا

تتألق كيت ميدلتون بقطع مجوهرات ملكية من مجموعة الأميرة الراحلة ديانا، المرصعة بالياقوت الأزرق والألماس، وتٌكرر دائمًا دوقة كامبريدج ارتداء الأقراط الماسية ذات الفص الياقوتي الأزرق الذي يتلاءم مع خاتم خطبتها.

وتعتبر الأقراط الماسية التي أهداها الأمير ويليام لكيت ميدلتون في 2010، من القطع المفضلة لديها، إذ ارتدته لأول مرة في جولتها بكندا، ومنذ ذلك الحين أصبح من قطع المجوهرات التي تفضلها وتظهر بها في العديد من المناسبات البارزة.

وتكمل دوقة كامبريدج إطلالتها الجذابة بسلسلة متدلي منها دلاية من الألماس والياقوت من مجموعة الياقوت الشهيرة للأميرة ديانا والتي كانت هدية بمناسبة زفاف أميرة ويلز من العائلة المالكة السعودية، وتم اختيار الياقوت الأزرق تحديدا ليتناسب مع خاتم خطوبتها الشهير.

أقراط كيت ميدلتون المحلية باللون الأزرق

دوقة كامبريدج ترتدي أقراط محلية باللون الأزرق
دوقة كامبريدج ترتدي أقراط محلية باللون الأزرق

نحن نعلم كم تحب كيت ميدلتون اكتشاف قطع المجوهرات الأنيقة ذات الأسعار التي في متناول اليد، وفي جولة دوقة كامبريدج الرسمية في منطقة البحر الكاريبي بدت كيت جميلة في زوج من الأقراط الدائرية مكسوة بخيط باللون الأزرق الجرئ من Sézane لتكمل فستان Tory Burch الزهري ذو الأكمام المنفوخة.

أقراط التوباز المتدلية لكيت ميدلتون

كيت ميدلتون بأقراط التوباز المتدلية
كيت ميدلتون بأقراط التوباز المتدلية

تألقت كيت ميدلتون بأقراط Signatures Blue Topaz and Diamond  المرصعة بالألماس والتوباز الأزرق، في قمة المناخ COP26 التي أقيمت في غلاسكو باسكتلندا، وهي من توقيع علامة المجوهرات Kiki McDonough 

 الأقراط مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ومرصعة بأحجار التوباز الأزرق بيضاوية الشكل ومحاطة بالألماس.

أقراط الياقوت الأزرق من صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث

كيت ميدلتون تختار أقراط  الياقوت الأزرق من صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث
كيت ميدلتون تختار أقراط الياقوت الأزرق من صندوق مجوهرات الملكة إليزابيث

وفي احتفالات نهاية العام الماضي، اختارت كيت ميدلتون قطعة مجوهرات راقية من مجموعة مجوهرات إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، وهي عبارة عن أقراط متدلية من الياقوت الأزرق المرصّع بالألماس.

الصور من AFP