كم عدد التيجان الفاخرة التي تألقت بها سيدات العائلات الملكية في عيد ميلاد أميرة النرويج.. وأيهم أجمل؟

احتفلت الأميرة النرويجية إنغريد ألكسندرا Princess Ingrid Alexandra ابنة ولي عهد النرويج بعيد ميلادها الـ 18، وسط حضور معظم أفراد العائلات المالكة الأوروبية، إذ ارتدت سيدات القصور الملكية العديد من قطع مجوهراتهن الفاخرة.

وفيما يلي نتعرف على كم عدد التيجان الفاخرة التي تألقن بها سيدات العائلات الملكية الأوروبية في حفل عيد ميلاد الأميرة إنغريد؟.

1. تاج Boucheron Pearl Circle Tiara للأميرة إنغريد

تاج Boucheron Pearl Circle Tiara للأميرة إنغريد في حفل عيد ميلادها الـ 18
تاج Boucheron Pearl Circle Tiara للأميرة إنغريد في حفل عيد ميلادها الـ 18

حصلت إنغريد ألكسندرا ابنة ولي عهد النرويج على تاج Boucheron Pearl Circle Tiara في عيد ميلادها الـ 18.

 كان تاج Boucheron Pearl Circle Tiara إرث للعائلة المالكة النرويجية منذ وقت طويل وكانت ترتديه دائما الأميرة راجنهيلد Princess Ragnhild شقيقة ملك النرويج الراحلة، التي انتقلت إلى البرازيل مع عائلتها بعد الزواج. وبقى التاج مع أسرتها منذ وفاتها في عام 2012.

ولكن بمناسبة عيد ميلاد الأميرة إنغريد ألكسندرا أهدى أبناء الأمير راجنهيلد التاج لملكة النرويج المستقبلية، لذلك يٌعتقد أنها ستظهر بالتاج الماسي ذو الدوائر المتداخلة والمرصعة باللؤلؤ من توقيع دار المجوهرات الفاخرة بوشرون Boucheron في حفل عيد ميلادها.

يرجع تاريخ تاج Boucheron Pearl Circle Tiara إلى أوائل القرن العشرين عندما اشتراه الأمير كارل السويدي للأميرة إنغبورغ ابنة الملك فريدريك الثامن ملك الدنمارك.

2. تاج The Diamond Daisy Bandeau للأميرة ميت ماريت

تاج The Diamond Daisy Bandeau للأميرة ميت ماريت

تزينت ميت ماريت والدة الأميرة إنغريد وزوجة ولي عهد النرويج بتاج The Diamond Daisy Bandeau الملكي والذي تألقت به للمرة الأولى في حفل زفافها، وهو التاج الأقرب إلى قلبها، إذ حصلت عليه كهدية من والدي زوجها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بمناسبة زواجها من الأمير هاكون، وهو عبارة عن عصابة أنيقة من الألماس تتميز بزهور رائعة.

3. تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara الملكة سونيا

تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara الملكة سونيا
تاج Empress Joséphine's Emerald Tiara الملكة سونيا

تألقت الملكة سونيا ملكة النرويج بتاج Empress Joséphine's Emerald Tiara، الذي يدمج الزمرد مع الألماس بشكل هندسي في تصميم كلاسيكي، وكلها مثبتة على إطار من الذهب والفضة، وهو من أكبر التيجان لدى العائلة المالكة النرويجية.

ويعود تاريخ التاج إلى الإمبراطورة الفرنسية جوزفين الزوجة الأولى لنابليون بونابرت، إذ صُنع لها من قبل صائغ المجوهرات الفرنسي بابست، وهو جزء من طاقم يتضمن قلادة وأقراط ودبابيس، وقدمته كهدية لحفيدتها عند زواجها من ملك النرويج.

4. تاج Dutch Star tiara للأميرة كاثرينا-أماليا

تاج Dutch Star tiara للأميرة كاثرينا-أماليا
تاج Dutch Star tiara للأميرة كاثرينا-أماليا

تألقت الأميرة كاثرينا-أماليا أميرة أورانج وولية عهد هولندا، والتي ستتم عامها الـ 18 في ديسمبر المقبل، بتاج Dutch Star tiara الذي تألقت به والدتها ماكسيما ملكة هولندا في حفل زفافها، وهو تاج مزين بـ 5 نجوم من الألماس التي تعود ملكيتها إلى الملكة إيما والتي حصلت عليه عندما تزوجت من الملك ويليم الثالث عام 1879.

5. تاج The Stuart Tiara للملكة ماكسيما

تاج The Stuart Tiara للملكة ماكسيما
تاج The Stuart Tiara للملكة ماكسيما

تألقت ماكسيما ملكة هولندا بتاجThe Stuart Tiara ، وهو تاج كبير نسبيا يحتوي على ماسة وزنها حوالي 40 قيراط كان يعود لعائلة إنجليزية في القرن الـ 16.

وفي القرن الـ 19 أصبح الحجر من ممتلكات العائلة المالكة الهولندية، وقامت الملكة إيما عام 1897 بطلب تصميم التاج من هذه الماسة لتقوم بإهدائه إلى ابنتها الأميرة فيلهلمينا.

6. تاج  Laurel Wreath Tiaraللأميرة فيكتوريا

تاج  Laurel Wreath Tiaraللأميرة فيكتوريا
تاج  Laurel Wreath Tiaraللأميرة فيكتوريا

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بسحر الألماس، إذ اختارت تاج Laurel Wreath Tiara الذي يعود تاريخه إلى فيكتوريا ملكة السويد حيث تلقته كهدية من والدة زوجها الملك غوستاف الخامس بمناسبة الزواج في 1881 وهو من توقيع علامة المجوهرات بوشرون Boucheron.

7. تاج The Midnight Parure للأميرة ماري

تاج The Midnight Parure للأميرة ماري
تاج The Midnight Parure للأميرة ماري

تألقت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك بتاج The Midnight Parure ، وهو من ضمن ممتلكات سيدات العائلات الملكية في الدنمارك، إذ تحتوي القطعة على الألماس وحجر القمر والذهب الوردي والأبيض والفضة المؤكسدة.

وتزينت الأميرة ماري بتاج The Midnight Parure لأول مرة في عام 2009 في حفل عيد ميلاد الأمير هنريك والد زوجها الـ 75.

تاج الأميرة إليزابيث من بلجيكا

تاج الأميرة إليزابيث من بلجيكا
تاج الأميرة إليزابيث من بلجيكا

فاجأتنا الأميرة إليزابيث ولية عهد بلجيكا جميعًا بارتداء تاج ماسي مزين بالأزهار لم يسبق له مثيل لهذه المناسبة، ولكن ليس معلوم بالضبط هل هو قطعة جديدة مضافة إلى صندوق مجوهرات العائلة المالكة البلجيكية، أم إرث قديم كان ضمن خزائن العائلة.

الصور من AFP والانستقرام