احتفالا باليوبيل البلاتيني.. سباق لكلاب الكورجي المفضلة لملكة بريطانيا

يٌقام حدث Avery Special Corgi Derby يوم الأحد الموافق 5 يونيو للاحتفال بمرور 70 عامًا على تولي الملكة إليزابيث الثانية.

سباق لكلاب الكورجي المفضلة لملكة بريطانيا احتفالا باليوبيل البلاتيني
سباق لكلاب الكورجي المفضلة لملكة بريطانيا احتفالا باليوبيل البلاتيني

وسيشهد حدث كورجي ديربي Corgi Derby، الذي يٌقام في مضمار موسيلبرج  Musselburgh لسباق الخيل في اسكتلندا، عددًا من الكلاب المفضلة لدى الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

تشارك الكلاب المفضلة لملكة بريطانيا في اليوم التالي من سباق كورجي ديربي Corgi Derby الذي يٌقام ضمن Epsom Downs Racecourse أحد أشهر سباقات الخيول وأكثرها شهرة في العالم، ومن بين كلاب الكورجي التي ستتنافس هناك واحدًا يشبه كثيرا كلب الملكة إليزابيث المسمى بادي Paddy.

كلاب الكورجي المفضلة لملكة بريطانيا
كلاب الكورجي المفضلة لملكة بريطانيا 

يقع مضمار Musselburgh لسباق الخيول على بعد 6 أميال من وسط مدينة إدنبرة، وسوف يحتفل بعطلة نهاية الأسبوع في اليوبيل البلاتيني.

يتم تشجيع العائلات على حضور السباق يوم الأحد الموافق 5 يونيو للحصول على بطاقة السباقات السبعة، مع جائزة مالية تزيد عن 200 ألف جنيه إسترليني.

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

قال بيل فارنسورث Bill Farnsworth المدير العام Musselburgh: ستكون عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة مميزة للجميع بالإضافة إلى السباقات المثيرة، ستكون الاحتفالات ذات طابع عائلي حيث يشارك فيها جميع أفراد الأسرة".

وأضاف فارنسورث "يسعدنا أن نرحب بعشاق السباقات والعائلات والأصدقاء وأي شخص آخر يبحث عن عطلة نهاية أسبوع ممتعة للاحتفال بهذه المناسبة الهامة."

ووفقا لموقع Royal Central التذاكر متاحة من خلال زيارة موقع مضمار موسيلبرج لسباق الخيل، ومن المقرر أن يٌقام السباق يوم السبت 4 يونيو.

الصور من AFP