أبرز قطع مجوهرات الأيقونة غريس كيلي Grace Kelly

منذ بداية الخمسينيات حتى يومنا هذا، ما زالت أميرة موناكو غريس كيلي Grace Kelly تُعتبر واحدة من أبرز أيقونات الموضة. وإذا كانت فساتين غريس كيلي ساحرة، فإنّ مجوهراتها لا تقل جاذبية أبداً. تعرّفي معنا إلى أبرز مجوهرات غريس كيلي.

خاتم خطوبة من دار كارتييه Cartier

خاتم خطوبة غريس كيلي

انتقلت غريس كيلي من عالم السينما الهوليوودية وأصحبت أميرة بعدما وقع رينييه، أمير موناكو الثالث، في غرامها، عقب لقائهما في مهرجان كان السينمائي للعام 1955. تزوّجت كيلي والأمير رينييه في 19 نيسان/أبريل من العام 1956، أي بعد عام على لقائهما. وسحر خاتم خطوبة كيلي جمهورها، وهو يحمل توقيع دار كارتييه الفرنسية العريقة التي صممته خصيصاً للأميرة المستقبلية. والخاتم مرصع بحجر ماسي ضخم مقصوص بأسلوب الزمرد، ويبلغ وزنه 10.5 قيراط. ويحاوط هذا الحجر حبتيْن من الألماس المقصوصتيْن على شكل باغيت. وفقًا لـ Jewellry Box، يُقدَّر سعر خاتم خطوبة كيلي بـ 38.8 مليون دولار اليوم، ما يعني أنّه واحد من أغلى خواتم الخطوبة على الإطلاق.

عقد مرصع بالألماس من دار كارتييه

عقد من ثلاث طبقات مرصع بالألماس من دار كارتييه

تلقت كيلي العديد من الهداية لمناسبة زواجها، بينها عقد من ثلاث طبقات الذي صممته دار كارتييه. ويتألّف هذا العقد الذي يشبه إكليل الزهور من أحجار من الألماس المستديرة والمقصوصة على شكل باغيت. ويُقدّر وزن هذه الماسات مجتمعة بـ64 قيراطاً.

تاج The Bains de Mer Tiara

تاج The Bains de Mer Tiara

لمناسبة زواجها أيضاً، تلقّت كيلي تاجاً هدية من عريسها الأمير رينييه. ومثل العقد أعلاه، صمّمت كارتيه تاج The Bains de Mer Tiara خصيصاً لكيلي. وترصّع أحجار من الذهب الأبيض هذا التاج، إلى جانب ثلاث حبات بارزة من الياقوت الأحمر.

لآلئ من فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels

مجموعة لآلئ فان كليف أند آربلز

اصطحب أمير موناكو خطيبته غريس كيلي إلى متجر دار فان كليف أند آربلز في نيويورك لاختيار هدية لمناسبة ارتباطهما. واختارت كيلي مجموعة حلي من اللؤلؤ الأبيض صُنعت بين عامي 1953 و1956. وضمت هذه المجموعة عقداً من ثلاث طبقات من اللآلئ وسوار ثلاثي الطبقات أيضاً وأقراطاً من اللؤلؤ مزينة بحبات من الألماس ذات قصة الباغيت والماركيز بالإضافة إلى خاتم يناسب المجموعة.

بروشات مختلفة

بروش الدجاجة من كارتييه

كثيراً ما كانت كيلي تعتمد البروشات في إطلالاتها، ومن أبرزها بروش يتخذ شكل زهرة مرصعة بحبات الألماس الأبيض والياقوت الأزرق. ويحمل هذا البروش توقيع دار كليف أند آربلز.

وفي السياق نفسه، يمكن أن نذكر بروش الدجاجة الذي أحبّته كيلي. وقد صممت كارتييه هذا البروش المرصع بالألماس الأبيض واللؤلؤ.