ما هي قطعة المجوهرات التي كانت من نصيب ميغان ماركل وأصبحت لكيت ميدلتون؟

عشقت الأميرة ديانا Princess Diana المجوهرات من اللآلئ والألماس، وأوصت أن ينتقل صندوق مجوهراتها إلى أولادها الأمير ويليام دوق كامبريدج والأمير هاري دوق ساسكس بعد وفاتها.

الأميرة ديانا ترتدي خاتم خطوبتها من الياقوت والألماس
الأميرة ديانا ترتدي خاتم خطوبتها من الياقوت والألماس

وكتبت في وصيتها "أود أن أخصص كل مجوهراتي من ضمن الميراث الذي سيحصل عليه أبنائي، حتى تتمكن زوجاتهما في الوقت المناسب من الحصول عليها وارتدائها، ولكن أترك التقسيم الدقيق للمجوهرات لتقديركم". ولكن ما هي قطعة المجوهرات التي كانت من نصيب ميغان ماركل وأصبحت لكيت ميدلتون؟.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت
خاتم خطوبة كيت ميدلتون من المجوهرات الملكية المرصعة بالياقوت

كان خاتم خطوبة كيت ميدلتون الشهير ذو فص كبير من الياقوت الأزرق، ملكًا للأميرة الراحلة ديانا، لكن المفاجأة، هو أنه على الرغم من دوقة كامبريدج ترتدي الخاتم منذ زواجها من دوق كامبريدج الابن الأكبر لأميرة ويلز، فإن هذه القطعة مجوهرات الأميرة ديانا ورثها الأمير هاري وليس الأمير ويليام.

وبحسب مجلة HELLO! أنه بمجرد تطور علاقة الأمير ويليام مع كيت ميدلتون، اتخذ الأمير هاري قرارًا بمنح الخاتم للأمير ويليام حتى يقترح عليها الخطبة، ويٌقال إن الأمير هاري أحب فكرة أن يمتلك شقيقه خاتم خطوبة والدتهما الأميرة ديانا باعتباره الأقرب لتولي العرش بعد والدهما الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا كان من نصيب ميغان ماركل وانتقل إلى كيت ميدلتون
خاتم خطوبة الأميرة ديانا كان من نصيب ميغان ماركل وانتقل إلى كيت ميدلتون

وكشف بول بوريل كبير مساعدي الأميرة ديانا، هذا السر في الفيلم الوثائقي قصة ديانا المقدمة عبر برنامج Amazon Prime.

وقال إنه عندما توفيت الأميرة ديانا، أتيحت الفرصة للولدين للاحتفاظ بأشياء تخصها كتذكار، وكان الأمير هاري يريد الاحتفاظ بخاتم خطوبة والدته الأميرة الراحلة.

وأوضح بول أن الأمير هاري قال ذات مرة: "أتذكر عندما كنت أمسكت بيد امي وقت أن كنت صغيرًا وكان هذا الخاتم يؤلمني دائمًا، لأنه كان كبيرًا جدًا ولهذا كان له معنى عاطفي بالنسبة لي".

خاتم خطوبة الأميرة ديانا المرصع بالياقوت والألماس
خاتم خطوبة الأميرة ديانا المرصع بالياقوت والألماس

ويشتهر خاتم الأميرة ديانا بحجر الياقوت المتميز، لذلك كان من الممكن أن تكون ميغان ماركل السيدة المحظوظة التي ترتدي هذه القطعة الفريدة من مجوهرات الأميرة الراحلة.

عشقت الأميرة ديانا خاتم خطوبتها المزين بالياقوت الأزرق عيار 12 قيراط والمرصع بـ 14 قطعة من الألماس.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون
خاتم خطوبة كيت ميدلتون

جاء الخاتم مخالف للقواعد الملكية فلم يكن فريدًا من نوعه وظهر الخاتم في المجلات حينذاك مما يعني أنه يمكن لأي شخص أن يشتري واحدا مثله، إذ كانت الخواتم الملكية يصنعها أو يصممها العريس بنفسه بالتعاون مع صائغ المجوهرات، وهو تقليد متبع إلى الآن.

ولكن أميرة ويلز عشقت ذلك الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، وأصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".

الصور من AFP