أين ذهبت مجوهرات الأميرة ديانا الفاخرة بعد وفاتها؟

كانت مجوهرات الأميرة ديانا Princess Diana ولا تزال لا تقدر بثمن، إذ كان بعضها هدايا ملكية من رؤساء دول وملوك والبعض الآخر كان إعارة من والدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية، ولكن كان هناك جزء من صندوق مجوهرات أميرة ويلز من مقتنايتها الشخصية مثل خاتم خطوبتها وتاج سبنسر وغيرها من القطع الفاخرة.

وبعد وفاتها أوصت أن ينتقل صندوق مجوهراتها إلى أولادها الأمير ويليام دوق كامبريدج والأمير هاري دوق ساسكس. إذ كتبت في وصيتها "أود أن أخصص كل مجوهراتي من ضمن الميراث الذي سيحصل عليه أبنائي، حتى تتمكن زوجاتهما في الوقت المناسب من الحصول عليها وارتدائها، ولكن أترك التقسيم الدقيق للمجوهرات لتقديركم".

وفيما يلي نتعرف على أين ذهبت مجوهرات الأميرة ديانا الفاخرة بعد وفاتها؟.

خاتم خطوبة كيت ميدلتون من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

خاتم خطوبة كيت ميدلتون من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا
خاتم خطوبة كيت ميدلتون من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا

على الرغم أن خاتم خطوبة الأميرة ديانا أصبح ملكا لكيت ميدلتون، لكنه في الأصل كان من إرث الأمير هاري، يتكون خاتم خطوبة الأميرة ديانا من فص كبير من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراطا، وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard.

وقعت الأميرة ديانا في حب الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، منذ أن رأته لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، وأصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".

قلادة الزمرد والألماس من مجوهرات ديانا

كاميلا باركر ترتدي بروش الزمرد والألماس من مجوهرات ديانا
كاميلا باركر ترتدي بروش الزمرد والألماس من مجوهرات ديانا

تألقت الأميرة ديانا الزوجة الأولى للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، بقلادة من الزمرد والألماس البراق، في حفل مسرح فيينا بورغ في أبريل عام 1986، وأضفت لمسة ناعمة على طلتها بارتداء أقراط من الزمرد متناسقة مع  فستان أخضر مٌطرز، من تصميم كاثرين ووكر  Catherine Walker.

وبما أن هذه القلادة تنتمي لإرث العائلة المالكة في الأصل، فعادت إلى الملكة إليزابيث الثانية مرة أخرى بعد وفاة الأميرة ديانا في عام 1997، وأهدتها لكاميلا بعد أن تزوجت الأمير تشارلز في عام 2005.

أعادت كاميلا الزوجة الثانية لولي عهد بريطانيا، تصميم قلادة الألماس والزمرد الخاصة بالأميرة ديانا، وحولتها إلى بروش، وارتدته دوقة كورنوال في حفل استقبال قصر باكنغهام للاحتفال بالذكرى الخمسين لتتويج الأمير تشارلز كأمير ويلز.

سوار كارتييه من مجوهرات ديانا

ميغان ماركل تتألق بسوار كارتييه للأميرة ديانا
ميغان ماركل تتألق بسوار كارتييه للأميرة ديانا

تتزين ميغان ماركل في العديد من المناسبات بسوار Cartier Love الشهير من توقيع علامة المجوهرات كارتييه Cartier المصنوع من الذهب عيار 18، ويُعتقد أيضًا أنه كان هدية من الأمير هاري في أول علاقتهما الرومانسية.

أقراط اللؤلؤ والألماس من صندوق الأميرة ديانا

كيت ميدلتون ترتدي أقراط اللؤلؤ والألماس من صندوق الأميرة ديانا
كيت ميدلتون ترتدي أقراط اللؤلؤ والألماس من صندوق الأميرة ديانا

تزينت كيت ميدلتون زينت في قداس يوم أنزاك لهذا العام بزوج من الأقراط الأنيقة من صندوق مجوهرات الأميرة ديانا حيث تزينت بأقراط ديانا المرصعة باللؤلؤ والألماس من علامة المجوهرات كولينغوود Collingwood.

ساعة يد الأميرة ديانا

ميغان ماركل ترتدي ساعة يد الأميرة ديانا
ميغان ماركل ترتدي ساعة يد الأميرة ديانا

من الواضح أن ميغان ماركل من أشد المعجبين بساعات كارتييه، إذ ارتدت ساعة يد Cartier Tank Française  للأميرة الراحلة ديانا الذهبية من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه أكثر من مرة، والتي أهداها لها الأمير هاري بعد تعارفهما بوقتا قصير.

سوار اللؤلؤ من مجوهرات الأميرة ديانا

كيت ميدلتون تتألق بسوار اللؤلؤ من مجوهرات الأميرة ديانا
كيت ميدلتون تتألق بسوار اللؤلؤ من مجوهرات الأميرة ديانا

كانت اللآلئ هي أحد الأحجار الكريمة المفضلة لدى الأميرة ديانا، ومن القطع التي ورثتها كيت ميدلتون، سوار اللؤلؤ والألماس، إذ شوهدت دوقة كامبريدج وهي تتألق بهذه القطعة الأنيقة في عام 2008، وفي عام 2017 خلال جولتها الملكية في ألمانيا.

صمم السوار في الأصل للأميرة ديانا من قبل صائغ المجوهرات نايجل ميلن Nigel Milne في عام 1988، وهو يتكون من ثلاث ماسات تفصل بين ثلاث صفوف من اللآلئ.

الصور من AFP