أجمل المجوهرات الملكية التي تألقت بها سيدات العائلة السويدية بعد إطلاق موقعها الإلكتروني

تألقت سيدات العائلة المالكة السويدية بمجموعة من أجمل قطع المجوهرات الملكية الفاخرة في صور حديثة بمناسبة إنطلاق الموقع الرسمي للعائلة الجديد.

سيدات العائلة المالكة السويدية بمجموعة من قطع المجوهرات الفاخرة
سيدات العائلة المالكة السويدية بمجموعة من أجمل قطع المجوهرات الملكية الفاخرة 

الموقع متاح باللغتين السويدية والإنجليزية ويركز على القصر الملكي السويدي الذي يتألف من الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا وولية العهد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال وأبنائهما الأميرة إستل والأمير أوسكار. بالإضافة إلى الابن الوحيد للعائلة المالكة السويدية الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا وشقيقته الأميرة مادلين. وشقيقة ملك السويد الأميرة بيرجيتا.

وفي ما يلي نتعرف على أجمل المجوهرات الملكية التي تألقت بها سيدات العائلة السويدية بعد إطلاق موقعها الإلكتروني.

تاج The Cameo من أجمل قطع المجوهرات الملكية

الملكة سليفيا ترتدي تاج The Cameo وهو من أجمل قطع المجوهرات الملكية
الملكة سليفيا ترتدي تاج The Cameo وهو من أجمل قطع المجوهرات الملكية

اختارت سيلفيا ملكة السويد ارتداء تاج The Cameo  الرائع المصنوع من الذهب واللؤلؤ، في الصور الرسمية للموقع الإلكتروني الجديد للعائلة، ويعد هذا التاج الملكي واحدًا من موديلات المجوهرات الملكية المفضلة لديها، وشوهدت به في مناسبات متنوعة. كما تألقت الملكة سيلفيا بأقراط وقلادة اللؤلؤ الرائعين.

يعتبر تاج The Cameo مستوحى من الطبيعة وهو مزين بأشكال ماسية على شكل أوراق الأشجار، ثمار البلوط، والريش والزهور، وصنع التاج من قبل الإمبراطور نابليون الأول إلى زوجته الإمبراطورة جوزفين في عام 1809، وهو مكون من طقم يشتمل على تاج وقلادة وسوار وزوج من الأقراط.

تاج Napoleonic Cut-Steel Tiara من مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية

الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج Napoleonic Cut-Steel Tiara من مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية
الأميرة فيكتوريا تتألق بتاج Napoleonic Cut-Steel Tiara من مجوهرات سيدات العائلة المالكة السويدية

تألقت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد بتاج Napoleonic Cut-Steel Tiara، وكما يوحي اسم التاج فهو يعود إلى عهد نابليون بونابرت، ولكنه لم يكن ملكًا للإمبراطورة جوزفين أو الإمبراطورة ماري لويز، وقيل أنه صٌنع لهورتنس دي بوهارنيه لابنة الإمبراطورة جوزفين، ونسقت الأميرة فيكتوريا أقراط اللؤلؤ مع إطلالتها الرائعة.

يُعد تاج Napoleonic Cut-Steel Tiara الفولاذي من التيجان الرائعة، فهو مصنوع من الفولاذ الذي تم ثقله من الذهب. ومصمم من عناصر أوراق البلوط والجوز والزهور والريش. واشتهر هذا النوع من المجوهرات في أوروبا منذ القرن 18 وحتى نهايات ثلاثينيات القرن الماضي.

تاج Modern Fringe Tiara من إرث سيدات العائلة المالكة السويدية

تاج Modern Fringe Tiara من إرث سيدات العائلة المالكة السويدية والمفضل لدى الأميرة مادلين
تاج Modern Fringe Tiara من إرث سيدات العائلة المالكة السويدية والمفضل لدى الأميرة مادلين

تألقت الأميرة مادلين ابنة الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا، في صور الموقع الرسمي بتاج Modern Fringe Tiara، وهو تاج ملكي رائع مرصّع بالأحجار مع اللؤلؤ وقطع الأحجار الماسية المستديرة، ولكنه كبير الحجم نوعا ما، واختارته الأميرة مادلين في حفل زفافها، ومنذ أكثر من عقد من الزمان لم نر أي من سيدات العائلة المالكة السويدية يتألق به سوى الأميرة مادلين.

تاج palmette tiara من قطع المجوهرات الملكية الناعمة

الأميرة صوفيا تتألق بتاج palmette tiara من قطع المجوهرات الملكية الناعمة
الأميرة صوفيا تتألق بتاج palmette tiara من قطع المجوهرات الملكية الناعمة

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب ابن ملك السويد، بتاج palmette tiara الماسي، والذي تألقت به الأميرة السويدية لأول مرة في حفل عٌرسها وكان مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والديّ زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

وفي إحدى السنوات، اختارت الأميرة صوفيا أن ترتدي تاج زفافها المرصع بأحجار الألماس نفسه، ولكن أدخلت عليه بعض التعديلات، إذ زينته بحبات اللؤلؤ الأنيقة.

الصور من موقع العائلة المالكة السويدية