أجمل مجوهرات كيت ميدلتون والأميرة ماري بمناسبة زيارة دوقة كامبريدج إلى كوبنهاغن

تجمع مجوهرات كيت ميدلتون والأميرة ماري ملكتا بريطانيا والدنمارك المستقبلين، بين الأناقة والبساطة، إذ تمتلك كلا منهما صندوق مجوهرات فاخر بعضه إرث من عائلتهما الملكية والآخر من قطع مجوهراتهما الشخصية.

ومن المقرر أن تسافر كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كامبريدج في رحلة خارجية فردية إلى كوبنهاغن عاصمة الدنمارك، وستقابل الأميرة ماري Crown Princess Mary زوجة ولي العهد، وبهذه المناسبة نتعرف على أجمل كيت ميدلتون والأميرة ماري الفاخرة.

كيت ميدلتون تستعد لزيارتها للدنمارك
كيت ميدلتون تستعد لزيارتها للدنمارك

مجوهرات زفاف كيت وماري

تاج Halo Tiara 

تاج Halo Tiara من أفخم المجوهرات الملكية التي تألقت بها كيت ميدلتون
تاج Halo Tiara من أفخم المجوهرات الملكية التي تألقت بها كيت ميدلتون

ارتدت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في يوم عٌرسها التاج الملكي للمرة الأولى في حياتها، إذ تألقت بـHalo Tiara ، الذي استعارته من جدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية، والتي ورثته من والدتها الملكة إليزابيث الأم.

يرجع تاريخ تاج Halo Tiara  إلى الأميرة إليزابيث، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج حينذاك، قبيل اعتلائه عرش بريطانيا بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

تاج Princess Mary of Denmark's Wedding Tiara  

تاج Princess Mary of Denmark's Wedding Tiara من مجوهرات الأميرة ماري الفاخرة
تاج Princess Mary of Denmark's Wedding Tiara من مجوهرات الأميرة ماري الفاخرة

في 14 مايو 2004، تزوجت الأميرة ماري من الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك، وارتدت التاج الملكي   Princess Mary of Denmark's Wedding Tiara   لأول مرة في حياتها. كان هذا التاج هدية قدمتها لها الملكة مارغريت الثانية، وهو واحد من القطع المفضلة لديها وقد تألقت به الأميرة في العديد من المناسبات الرسمية منذ الزفاف الملكي.

يتميز التاج الماسي بخمسة قمم عالية، مع ست قطع ألماس أصغر بينها، ويمكن استبدال الأطراف الماسية باللؤلؤ، وبالفعل ظهرت الأميرة ماري في عام 2011 متزينة بالتاج بشكله المعدل والمرصع بحبات اللؤلؤ.

خاتم خطوبة كيت وماري

خاتم خطوبة كيت ميدلتون الياقوتي

خاتم زواج كيت ميدلتون الياقوتي من أشهر خواتم الخطوبة الملكية
خاتم زواج كيت ميدلتون الياقوتي من أشهر خواتم الخطوبة الملكية

خاتم كيت ميدلتون الياقوتي لا نستطيع أن نتحدث عن صندوق مجوهراتها دون أن نذكر هذا الخاتم الذي يحمل وراءه حكاية، إذ ترتدي دوقة كامبريدج الآن خاتم خطوبة الأميرة ديانا ذو فص الياقوت الأزرق.

قدم الأمير ويليام خاتم الخطوبة لكيت ميدلتون في أكتوبر 2010، والتي تعود ملكيته إلى والدته الراحلة ديانا، وكان الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا قدمه لها عام 1981 بمناسبة خطبتهما، وبعد وفاة أميرة ويلز، عاد الخاتم إلى أبنائها ليقدمه ابنها الأكبر إلى دوقة كامبريدج فيما بعد.

يتكون خاتم خطوبة كيت ميدلتون من الياقوت عيار 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غرارد Garrard.

خاتم خطوبة الأميرة ماري

خاتم خطوبة الأميرة ماري مرصع بالياقوت الأحمر والألماس
خاتم خطوبة الأميرة ماري مرصع بالياقوت الأحمر والألماس

لم يعبر ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك لحبيبته الأميرة ماري، عن حبه بخاتم خطوبة عادي، إذ إنه حرص أن يحمل معه رسالة أخرى وهي حبه لبلاده، حيث قدم لها خاتم مرصع بحجر الياقوت الأحمر والألماس، في إشارة منه لعلم الدنمارك.

أقراط اللؤلؤ 

أقراط اللؤلؤ لكيت ميدلتون

كيت ميدلتون تتألق بأقراط اللؤلؤ من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا
كيت ميدلتون تتألق بأقراط اللؤلؤ من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا تحب اللؤلؤ وارتدته بأشكال عديدة، ومن ضمن القطع المفضلة لأميرة ويلز كانت أقراط اللؤلؤ والألماس التي تألقت بها كيت ميدلتون في العديد من المناسبات ومنها في حفلBAFTAs  بلندن عام 2019.

أقراط اللؤلؤ للأميرة ماري

الأميرة ماري تألقت في حفل زفافها بأقراط اللؤلؤ المرصعة بالألماس
الأميرة ماري تألقت في حفل زفافها بأقراط اللؤلؤ المرصعة بالألماس

ارتدت الأميرة ماري في حفل زفافها أقراط من اللؤلؤ مرصعة بالألماس، وصممتها وقامت بتنفيذها علامة المجوهرات الدنماركية ماريان دولونج Marianne Dulong، وتألقت بها زوجة ولي العهد لأول مرة في حفل زفافها.

الصور من AFP والانستقرام