أفخم قلادات ملكات العالم المرصعة بسحر الأحجار المختلفة

تمتلك الملكات في جميع أنحاء العالم صندوق مجوهرات فاخر، يحتوي على العديد من القطع الثمينة، وخاصًا القلادات التي تزين أعناقهن والمرصعة بسحر الأحجار المختلفة من الألماس واللؤلؤ والياقوت الأحمر والتوباز وغيرها من الأحجار.

وفيما يلي نتعرف على أفخم القلادات المرصعة بسحر الأحجار المختلفة لملكات العالم .

قلادة الملك نظام للملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة الملك نظام المرصعة بالألماس
الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة الملك نظام المرصعة بالألماس

أهدى الملك نظام، ملك "حيدر آباد" بالهند، الملكة إليزابيث الثانية هذه القلادة التي سميت على اسمه من دار المجوهرات كارتييه Cartier بمناسبة زواجها، وهي مكونة من 38 ماسة لامعة بالإضافة إلى 13 ماسة بقطع الزمرد على شكل الكمثرى.

قلادة اللؤلؤ والألماس للملكة مارغريت الثانية

الملكة مارغريت الثانية تتألق بقلادة اللؤلؤ والألماس
الملكة مارغريت الثانية تتألق بقلادة اللؤلؤ والألماس

تعتبر قلادة الملكة مارغريت الثانية المصنوعة من اللؤلؤ والألماس، من قطع المجوهرات المميزة لملكة الدنمارك، حيث اختارتها لارتدائها في أول صوره رسمية كملكة للدنمارك، والتي التقطت لها في مارس 1972، كما ارتدتها في الصورة الرسمية لليوبيل الذهبي.

 كانت قلادة اللؤلؤ هدية زفاف للملكة لوفيسا ملكة الدنمارك من إسماعيل باشا خديوي مصر، ولكن العقد تم تعديله على مر السنين حيث أزيلت دلايتين من العقد الأصلي وأعيد تشكيلهما ليصبحا زوجا من الأقراط.

قلادة الملكة رانيا من الألماس

الملكة رانيا تتألق بقلادة Lingerie المصنوعة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالألماس واللؤلؤ
الملكة رانيا تتألق بقلادة Lingerie المصنوعة من الذهب الأبيض والمرصّعة بالألماس واللؤلؤ 

تتألق الملكة رانيا ملكة الأردن بقطع مجوهرات تجمع بين البساطة والأناقة، إذ اختارت قلادة Lingerie المصنوعة من الذهب الأبيض، والمرصّعة بالألماس واللؤلؤ، وهو من توقيع صانع المجوهرات اليوناني نيكوس كوليس Nikos Koulis.

قلادة الملكة صوفيا من الياقوت الأحمر

الملكة صوفيا تظهر بقلادة فاخرة من الياقوت الأحمر
الملكة صوفيا تظهر بقلادة فاخرة من الياقوت الأحمر

ارتدت الملكة صوفيا والدة الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا الحالي، قلادته المرصعة بالياقوت الأحمر في مناسبات عديدة طوال فترة حكم زوجها الملك خوان كارلوس التي استمرت 40 عامًا تقريبًا، وعلى عكس العديد من قطع مجوهراتها الأخرى، لم تقرض ملكة إسبانيا السابقة هذا العقد لأي شخص من عائلتها المالكة الإسبانية.

واختارت الملكة صوفيا ارتداء العقد الياقوتي خلال حفلة العشاء التي أقيمت في قصر ال باردو عشية زفاف ابنها ولي عهد إسبانيا الأمير فيليبي وزوجته ليتيزيا.

قلادة الملكة سيلفيا من التوباز الوردي

الملكة سيلفيا تتألق بقلادة التوباز الوردي
الملكة سيلفيا تتألق بقلادة التوباز الوردي

تألقت الملكة سيلفيا ملكة السويد بقلادة التوباز الوردي Demi-Parure في العديد من المناسبات، ويتكون العقد الفاخر ثقيل الحجم من ثلاث دلايات مرصعة بأحجار رائعة وعالية الجودة من حجر التوباز الروسي.

قلادة Infinite Cascade  للأميرة شارلين

أميرة موناكو شارلين تتألق بقلادة Infinite Cascade المرصعة بالألماس واللؤلؤ
أميرة موناكو شارلين تتألق بقلادة Infinite Cascade المرصعة بالألماس واللؤلؤ

أهدى الأمير ألبرت لعروسه الأميرة شارلين بمناسبة زفافهما قلادة Infinite Cascade وهي من توقيع علامة المجوهرات Tabbah، وهي قلادة خلابة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصعة بـ 1237 ماسة و6 من الآلئ البيضاء المتدلية.

واستوحي مصمم المجوهرات قلادة Infinite Cascade من موج البحر، حيث كانت الأميرة شارلين قبل زواجها من أمير موناكو سباحة اوليمبية ومدربة وغطاسة.

الصور من AFP وانستقرام