كم مرة تألقت ليتيزيا ملكة إسبانيا بهذه التيجان الماسية؟

مر أكثر من 17 عام منذ أن دخلت ليتيزيا ملكة إسبانيا  Queen Letizia of Spainالقصر الملكي، بعد أن تزوجت فيلبي السادس ملك إسبانيا فى 22 مايو 2004، الذى كان فى هذا الوقت ولي العهد لتبدأ رحلتها مع ارتداء التيجان الملكية والتألق بها.

الملكة ليتيزيا تتألق بأجمل التيجان الماسية
الملكة ليتيزيا تتألق بأجمل التيجان الماسية

تشتهر الملكة ليتيزيا بقطع مجوهراتها الأنثوية الفريدة، حتى في اختيارتها للتيجان الماسية تتألق بكل ما هو مناسب لشخصيتها، حتى أصبحت أيقونة من أيقونات الجمال في عالم المجوهرات.

ومنذ أن أصبحت ملكة لإسبانيا في 19 يونيو 2014، وأصبحت مجموعة مجوهرات العائلة المالكة الإسبانية التاريخية تحت تصرفها، وفيما يلي نتعرف على أجمل التيجان الماسية التي ارتدتها الملكة ليتيزيا، وكم مرة تألقت بهم؟.

تاج The Spanish Floral Tiara

تاج The Spanish Floral Tiara من أكثر تيجان الملكة ليتيزيا ضهورا
تاج The Spanish Floral Tiara من أكثر تيجان الملكة ليتيزيا ضهورا

يأتي تاج The Spanish Floral Tiara ضمن أكثر التيجان التي تتألق بها الملكة ليتيزيا، إذ ارتدته 14 مرة، كانت المرة الأولى التي أطلت بهذا التاج الرائع عام 2004 أي قبل أن تتوج على عرش إسبانيا، أما المرة الأخيرة التي ظهرت به ملكة إسبانيا كانت في عام 2019.

كان تاج  The Spanish Floral Tiara في الأصل ملك الملكة صوفيا والدة زوج الملكة ليتيزيا، وهو هدية من الحكومة الإسبانية بمناسبة زفافها على الملك خوان كارلوس، ولكنه له تاريخ ملكي إسباني أطول بكثير، إذ صنعته شركة المجوهرات الإنجليزية جي بي كولينز J.P. Collins  عام 1879 بتكليف من الملك ألفونسو الثاني عشر ملك إسبانيا لزوجته الأرشيدوقة ماريا كريستينا من النمسا، والتي أصبحت فيما بعد ملكة إسبانيا.

تاج The Prussian Tiara

الملكة ليتيزيا ترتدي التاج الملكي The Prussian Tiara لأول مرة يوم عٌرسها
الملكة ليتيزيا ترتدي التاج الملكي The Prussian Tiara لأول مرة يوم عٌرسها

يأتي تاج The Prussian Tiara الذي ارتدته الملكة ليتيزيا في يوم عٌرسها، في المرتبة الثانية ضمن التيجان الماسية الأكثر اختيارا من ملكة إسبانيا، إذ تألقت به 13 مرة، كانت المرة الأولى بالطبع في حفل زفافها، ولكن لم تطل جلالتها بهذا التاج العتيق منذ عام 2011، أي أكثر من 10 سنوات.

يتكون تاج The Prussian Tiara الذي يزيد عمره عن 109 عام من حبات الألماس والبلاتين وهو مصمم على طراز كوكوشنيك Kokoshnik ، ويحتوي على مجموعة من أوراق الغار المركزة أعلاه ومثبتة على مجموعة من الأعمدة المرصعة بالألماس.

تاج La Buena

تاج La Buena من أكبر تيجان المجوهرات الملكية الإسبانية
تاج La Buena من أكبر تيجان المجوهرات الملكية الإسبانية

يحتل تاج La Buena المرتبة الثالثة في أكثر تيجان الملكة ليتيزيا ظهورا، حيث تألقت به جلالتها 5 مرات، المرة الأولى كانت عام 2017، أما الإطلالة الأخيرة به كانت في 2021 عندما حضرت حفل عشاء أقامه كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا، لاستقبال ملكة إسبانيا وزوجها الملك فيليبي السادس في القصر الملكي بستوكهولم.

يعتبر تاج لا بوينا La Buena من أكبر تيجان المجوهرات الملكية الإسبانية، وهو يٌعرف أيضا باسم Fleur de Lys Tiara.

الصور من AFP والانستقرام