مجوهرات ملكية لم تظهر علنا منذ عقود.. أيها أجمل؟

تمتلك سيدات العائلة المالكة البريطانية عددًا لا يحصى من المجوهرات التي لا تقدر بثمن، لكن سيداتها لا يتألقن سوى بعدد قليل منها خلال المناسبات الملكية الهامة كل عام والتي تتناسب مع قطع المجوهرات الفاخرة المزينة بالأحجار الكريمة، لذلك فمن الطبيعي أن يكون بعضها غير مكرر.

 وعلى مدار السنين هناك عدد من أرقى المجوهرات في العالم لم تظهر علنا لعقود من الزمن، وفيما يلي نتعرف على 5 قطع ملكية فاخرة منها.

طاقم الفيروز للأميرة مارغريت

الأمير مارغريت تتألق بطاقم الفيروز
الأمير مارغريت تتألق بطاقم الفيروز

منحت الملكة إليزابيث الأم لابنتها الأميرة مارغريت، طاقم Princess Margaret's Persian Turquoise Parure الرائع المرصع بأحجار الفيروز، وهو مكون من أقراط وتاج وبروش، ومن توقيع دار غرارد Garrard، وكانت جلالتها تلقته كهدية زفاف من والد زوجها الملك جورج الخامس، ولكنه لم يٌشاهد منذ وفاة شقيقة الملكة إليزابيث الثانية، وليس من الواضح ما إذا كان بحوزة أبنائها، أم أعيد إلى الخزائن الملكية.

تاج The Strathmore Rose Tiara

الملكة إليزابيث الأم ترتدي تاج The Strathmore Rose Tiara
الملكة إليزابيث الأم ترتدي تاج The Strathmore Rose Tiara

لم يٌشاهد تاج The Strathmore Rose Tiara علنا منذ عقود وهو أحد القطع المفضلة لدى الملكة إليزابيث الأم، وكانت جلالتها تلقته كهدية زفاف من والدها، وغالبًا ما كانت ترتديه على جبهتها كما كان مألوف في ذلك الوقت، وتكهن البعض أن ميغان ماركل قد تختاره تاج عٌرسها لكنها طلت بتاج Queen Mary’s Diamond Bandeau Tiara.

تاج The Teck Crescent Tiara

أحد سيدات العائلة المالكة البريطانية ترتدي تاج The Teck Crescent Tiara النادر
أحد سيدات العائلة المالكة البريطانية ترتدي تاج The Teck Crescent Tiara وهو من قطع المجوهرات الملكية نادرة الظهور

يتميز تاج The Teck Crescent Tiara بثلاثة أزهار ماسية و 20 هلالًا، وهو من قطع المجوهرات التي ورثتها والدة الملكة ماري دوقة تك، من خالتها دوقة غلوستر، وتوارثته الأجيال حتى وصل إلى الملكة إليزابيث الثانية، ولكنه لم يتم عرضه علنا منذ عام 1939.

قلادة Queen Alexandra’s Dagmar Necklace

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة Queen Alexandra’s Dagmar Necklace
الملكة إليزابيث الثانية ترتدي قلادة Queen Alexandra’s Dagmar Necklace

تعتبر قلادة Queen Alexandra’s Dagmar Necklace للملكة ألكسندرا من بين القطع الأكثر فخامة في مجموعة الملكة إليزابيث الثانية، إذ أهديت لـ ألكسندرا بمناسبة زفافها على الملك المستقبلي إدوارد السابع من قبل فريدريك السابع ملك الدنمارك، وتحتوي القلادة الذهبية على 2000 ماسة و 118 لؤلؤة مرصعة بالذهب.

تاج Queen Mary's Sappphire Bandeau

الأميرة مارغريت ترتدي تاج Queen Mary's Sappphire Bandeau
الأميرة مارغريت ترتدي تاج Queen Mary's Sappphire Bandeau

يُعتقد أن الملكة ماري تك اشترت تاج Queen Mary's Sappphire Bandeau الرائع من إحدى المزادات، ولكن ليس من المعروف أي معلومات عنه قبل ذلك الحين، ويحتوي التاج على جزء مركزي قابل للفك من الياقوت والألماس.

 ورثت الملكة إليزابيث الثانية التاج بعد وفاة جدتها الملكة ماري، ولكنها اختارت أن تقرضه لشقيقتها الأميرة مارغريت وظل بعيدًا عن الأنظار لبعض الوقت، ومن غير المعروف أين توجد هذه القطعة حاليًا.

الصور من الانستقرام