ببروش زهرة الأقحوان الياقوتي.. الملكة إليزابيث الثانية تٌهدي لزوجها الراحل رسالة محبة

في أول خطاب لها بمناسبة يوم الكريسماس، اختارت إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، أن يبقى زوجها الراحل الأمير فيليب قريبا منها حتى بعد وفاته في أبريل الماضي، لذلك تألقت ببروش يحمل رسالة محبة له.

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش زهرة الأقحوان
الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش زهرة الأقحوان

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية خلال خطاب نهاية العام بروش زهرة الأقحوان المرصع بالياقوت والألماس، والذي سبق وأن ارتدته في عيد زواجها الـ 73 والأخير، كما أطلت به في شهر العسل عندما تزوجت الأمير فيليب دوق إدنبرة عام 1947.

الملكة إليزابيث الثانية تتألق بروش زهرة الأقحوان في شهر العسل
الملكة إليزابيث الثانية تتألق بروش زهرة الأقحوان في شهر العسل

يحمل بروش زهرة الأقحوان الماسي تاريخ طويل مع الملكة إليزابيث الثانية، فهو من القطع المميزة بالنسبة لها، ويرجع تاريخه إلى عام 1947، إذ ارتدته لأول مرة في الصور التي التقطت لها خلال شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947، وأعادت الظهور به مرة أخرى من جديد بعد مرور 7 عقود من الزواج.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي تجعل الأمير فيليب بالقرب من قلبها بعد وفاته وفيما يلي نتعرف على بعض قطع المجوهرات التي ترسل فيها الملكة إليزابيث الثانية تحية خفية لزوجها الحبيب.

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية
خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية

تتميز العديد من خواتم خطوبة العائلة المالكة البريطانية، بأن وراء كل منها قصة مؤثرة من ورائها، وكذلك خاتم الملكة إليزابيث الثانية، إذ إنه تم تصمميه من تاج الأميرة أليس والدة الأمير فيليب.

ساعد الأمير فيليب لاحقًا في تصميم خاتم الخطوبة ذو 3 قيراط، وهو يحتوي على ماسة دائرية في الوسط، و10 أحجار أصغر حجما على جانبيه، وكانت أيضا من توقيع صائغ المجوهرات البريطاني فيليب أنتروبوس Philip Antrobus Ltd.

بروش Scarab brooch

الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش Scarab brooch في أول مشاركة فردية بعد وفاة الأمير فيليب
الملكة إليزابيث الثانية ترتدي بروش Scarab brooch في أول مشاركة فردية بعد وفاة الأمير فيليب

في أول مشاركة ملكية فردية للملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة الأمير فيليب، وبينما لم يكن زوجها بجانبها، حرصت جلالتها على التأكد من أنه لا يزال موجودًا.

وقامت الملكة إليزابيث الثانية بتقديم تحية لزوجها الراحل الأمير فيليب، إذ تزينت بقطعة مجوهرات فاخرة عمرها 55 عامًا، أهداها لها دوق إدنبرة، وهي بروش الجعران Scarab brooch.

يتكون بروش Scarab brooch الذي أهداه الأمير فيليب لزوجته الملكة إليزابيث الثانية، من الذهب الأصفر والياقوت والألماس، وهو من توقيع مصمم المجوهرات أندرو جريما Andrew Grima، وهو من القطع المفضلة لجلالتها، إذ تألقت به في العديد من المناسبات بما فيهم الذكرى الـ 70 لزواجهما في عام 2017.

بروش Onslow Butterfly Brooch 

ببروش Onslow Butterfly Brooch الملكة إليزابيث الثانية تجعل الأمير فيليب قريب من قلبها
ببروش Onslow Butterfly Brooch الملكة إليزابيث الثانية تجعل الأمير فيليب قريب من قلبها

وعندما ظهرت الملكة إليزابيث الثانية عبر مقطع فيديو مسجل مسبقًا لقمة المناخ Cop26المنعقدة في غلاسكو، اختارت ملكة بريطانيا ارتداء بروش Onslow Butterfly Brooch  على  شكل فراشة مرصعة بالألماس والياقوت كتحية لزوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة، لمجهوداته التي قدمها للحفاظ على البيئة لما يقرب من قرن من الزمان.

كان البروش أحد هدايا الزفاف التي قُدمت للأميرة إليزابيث حينذاك في عام 1947 عند زواجها من الأمير الراحل فيليب، وأهدته لها الأرملة كونتيسة أونسلو لذلك سمًيا على اسمها.

الصور من AFP والانستقرام