مجوهرات زوجات ولي عهد بريطانيا من الأجمل ديانا أم كاميلا؟

منذ أن عرف العالم الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز الأولى، عٌرفت معاها كاميلا باركر الحبيبة الأولى والزوجة الثانية لولي عهد بريطانيا، إذ أصبحا الثنائي وجهان لعملة واحدة، وفي كل مرة تطل علينا دوقة كورنوال بمجوهراتها الثمينة نتذكر أميرة ويلز وأناقتها وصندوق مجوهراتها الفاخر.

وفيما يلي نتعرف على مجوهرات زوجات ولي عهد بريطانيا، لنرى من الأجمل ديانا أم كاميلا؟.

خاتم خطوبة ديانا أم كاميلا

خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي من علامة المجوهرات غيرارد Garrard
خاتم خطوبة الأميرة ديانا الياقوتي من علامة المجوهرات غيرارد Garrard

يتكون خاتم خطوبة الأميرة ديانا من الياقوت عيار 12 قيراطا وهو مرصع بـ 14 قطعة من الألماس، ويحمل توقيع علامة المجوهرات البريطانية غيرارد Garrard.

لم يكن خاتم خطوبة أميرة ويلز يحمل أي قدر من الرومانسية، إذ اختار الأمير تشارلز أسهل طريقة لتقديم خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

ولكن أميرة ويلز عشقت ذلك الخاتم الياقوتي المرصع بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق لفترة، أصبح يعرف ذلك الموديل باسم خاتم "ديانا".

خاتم خطوبة كاميلا باركر
خاتم خطوبة كاميلا باركر 

 أما خاتم كاميلا باركر فهو إرث عائلي، إذ قدم ولي عهد بريطانيا خاتم الخطوبة لدوقة كورنوال، عندما أعلن قصر كلارنس هاوس، عن زواج الأمير تشارلز وحبيبته كاميلا، في عام 2005، وقال المؤرخين الملكيين حينذاك إنه ضمن قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الأم.

يتميز خاتم خطوبة كاميلا باركر، بأسلوب الآرت ديكو، ويتزين بماسة كبيرة بحجم 5 قيراط في المنتصف، ومُحاطة بـ 3 ماسات على كلا الجانبين، وهو لم يكن خاتم خطوبة الملكة الأم، ولكنها شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.

بروش الألماس الزمرد

كاميلا باركر ترتدي بروش من الألماس والزمرد كان في الأصل قلادة الأميرة ديانا
كاميلا باركر ترتدي بروش من الألماس والزمرد كان في الأصل قلادة الأميرة ديانا

كان بروش الألماس والزمرد الذي ارتدته كاميلا باركر دوقة كورنوال، في حفل استقبال قصر باكنغهام للاحتفال بالذكرى الـ 50 لتتويج الأمير تشارلز كأمير ويلز، في الأصل قلادة خاصة بالأميرة ديانا، إذ أهدتها الملكة إليزابيث الأم، لزوجة حفيدها الأولى ديانا عام 1981 بمناسبة زواجها.

وبما أن هذه القلادة تنتمي لإرث العائلة المالكة في الأصل، فعادت إلى الملكة إليزابيث الثانية مرة أخرى بعد وفاة الأميرة ديانا في عام 1997، ثم أهداتها جلالتها لكاميلا عندما أصبحت زوجة الأمير تشارلز في عام 2005، ولكنها أعادت تصميمها ليصبح بروش الألماس والزمرد.

شوكر اللؤلؤ

الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس
الأميرة ديانا تتألق بشوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس

ارتدت الأميرة ديانا شوكر اللؤلؤ ذات الـ 7 خيوط مع قفل من الياقوت والألماس، وكان في الأصل بروشًا قدمته لها الملكة الأم كهدية زفاف، كان شوكر الياقوت واللؤلؤ هو القطعة المفضلة لأميرة القلوب، وارتدته في العديد من المناسبات أثناء زواجها وبعد ذلك.

كاميلا باركر ترتدي عقد اللؤلؤ هدية من الأمير تشارلز
كاميلا باركر ترتدي عقد اللؤلؤ هدية من الأمير تشارلز

أما كاميلا باركر الزوجة الثانية للأمير تشارلز، غالبًا ما ترتدي المجوهرات بأسلوب مشابه جدًا للأميرة ديانا، وأبرزها عقد اللؤلؤ ذو الـ 5 خيوط مع قفل من الألماس وحجر باللون الوردي، والذي يٌقال إنه هدية الزفاف الذي قدمه لها زوجها ولي عهد بريطانيا.

أشهر التيجان

تاج عقدة العشاق Lover's Knot Tiara

الأميرة ديانا تتألق بتاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara
الأميرة ديانا تتألق بتاج Queen Mary's Lover's Knot Tiara

أهدت الملكة إليزابيث الثانية، تاج عقدة العشاق Lover's Knot Tiara إلى الأميرة ديانا كهدية زفاف، وصٌمم التاج من قبل دار المجوهرات غيرارد Garrard عام 1914، ويعود تاريخه إلى الملكة ماري.

كانت الأميرة ديانا من أشد المعجبين بتاج عقدة العشاق Lover's Knot Tiara المرصع باللؤلؤ والألماس.

تاج Delhi Durbar Tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج Delhi Durbar Tiara
كاميلا باركر ترتدي تاج Delhi Durbar Tiara

ومن التيجان الملكية الشهيرة التي تتألق بها كاميلا باركر تاج Delhi Durbar Tiara الذي تم تنفيذه بطلب من الملكة ماري من مجوهرات غيرارد عام 1911 لحضور مراسم تتويج الملك جورج الخامس في دلهي.

وترتديه به كاميلا باركر دوقة كورنوال، منذ زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، إذ حصلت عليه كهدية من الملكة إليزابيث الثانية.

الصور من AFP وانستقرام