أجمل المجوهرات الملكية المرصعة بالفيروز حجر شهر ديسمبر

من منا لا تلفت نظره المجوهرات المرصعة بحجر الفيروز بلونه الساحر، إذ يعد الفيروز أحد أحجار البخت لشهر ديسمبر وهو من أقدم الأحجار الكريمة التي تستخدم في صناعة قطع المجوهرات الفاخرة، ويميل لونه من الأزرق إلى الأخضر الفاتح.

وفيما يلي نتعرف على أجمل المجوهرات الملكية المرصعة بالفيروز حجر شهر ديسمبر.

الملكة مارغريت الثانية عاشقة لحجر الفيروز

الملكة مارغريت الثانية تشتهر بعشقها للمجوهرات المرصعة بحجر الفيروز الساحر

تعشق مارغريت الثانية ملكة الدنمارك المجوهرات الثمينة، إذ إنها تمتلك صندوق مجوهرات فيه الكثير من القطع الفاخرة وخاصة المرصعة بسحر الفيروز الأزرق، فهي عاشقة لهذا الحجر الكريم.

واحدة من أحدث القطع الفيروزية في مجموعة مجوهرات الملكة مارغريت الثانية، هو بروش كبير الحجم، صٌنع لها في عام 2000 بواسطة صائغ المجوهراتTorben Hardenberg ، بمناسبة عيد ميلادها الـ 60، والتي كانت هدية من زوجها الأمير الراحل هنريك.

ويستوحى البروش تصميمه من فكرة أسطورية والتي تتضمن صورة "ديانا"  إلهة الصيد، مع رأس غزال مصنوع من الذهب، و3 فيروزات كبيرة الحجم، وتنسقه ملكة الدنمارك في العديد من المناسبات مع الأقراط المرصعة بالألماس والفيروز.

وترتديه الملكة مارغريت الثانية، في بعض الأحيان كدلاية كبيرة الحجم مع قلادة من الذهب، وتنسقها مع أقراط بلون الفيروز المبهج.

بروش الملكة إليزابيث الثانية الفيروزي

الملكة إليزابيث الثانية تتألق ببروش مرصع بحجر الفيروز
الملكة إليزابيث الثانية تتألق ببروش مرصع بحجر الفيروز

أهدى الملك جورج الخامس للملكة ماري في يوم زفافها عام 1893، البروش الفيروزي الذي ارتدته الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، في خطابها الذي ألقته في بداية انتشار فيروس كورونا هذا العام، والذي ورثته بعد وفاة جدتها عام 1953، وهو عبارة عن حجر كبير من الفيروز محاط بفصوص من الألماس.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية، تقصد توصيل رسالة عبر البروش الفيروزي، فربما أرادت أن ترسل رسالة "الأمل والشفاء" فحجر الفيروز يرمز إلى الحب والحماية، وتتناغم هذه الفكرة مع خطابها الذي ذكرت فيه "أننا سنلتقي مرة أخرى مع عائلتنا وأصدقائنا".

قلادة ميغان ماركل الناعمة

ميغان ماركل تتألق بقلادة مرصعة بحجر الفيروز من توقيع علامة Jennifer Meyer
ميغان ماركل تتألق بقلادة مرصعة بحجر الفيروز من توقيع علامة Jennifer Meyer

تحب ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، المجوهرات الناعمة لذا اختارت في أول ظهور لها مع ابنها آرتشي بعد ولادته، قلادة ناعمة من الذهب متدلي منها 3 دوائر صغيرة مرصعة بحجر الفيروز الأزرق، من تصميم  Jennifer Meyer، وهي من العلامات المفضلة لدى دوقة ساسكس.

طاقم كاميلا باركر من الفيروز

كاميلا باركر تتألق بطاقم Turquoise Demi-Parure المرصع بحجر الفيروز الأنيق
كاميلا باركر تتألق بطاقم Turquoise Demi-Parure المرصع بحجر الفيروز الأنيق

تمتلك كاميلا باركر دوقة كورنوال طاقم Turquoise Demi-Parure المرصع بحجر الفيروز الأنيق، والمكون من أقراط وقلادة، ويٌقال إنها ورثته عن عائلتها، لذا فهو من مقتنيات زوجة ولي العرش الخاصة.

تاج زفاف الأميرة صوفيا

الأميرة صوفيا تتألق بتاج عٌرسها الماسي بعد أن أصبح مرصع بحجر الفيروز
الأميرة صوفيا تتألق بتاج عٌرسها الماسي بعد أن أصبح مرصع بحجر الفيروز

تزينت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب أمير السويد، يوم عٌرسها بتاج رائع مرصع بأحجار الألماس والزمرد الأخضر، وكان هذا التاج هدية لها من والدي زوجها، الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد والملكة سيلفيا.

وفي إحدى السنوات، اختارت الأميرة صوفيا أن ترتدي تاج زفافها المرصع بحجر الألماس نفسه، ولكن ادخلت عليه بعض التعديلات، في حفل توزيع جوائز نوبل والذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم، إذ زينته بأحجار الفيروز الساحرة.

الصور من AFP وانستقرام