بمناسبة اليوبيل الذهبي.. أجمل مجوهرات اللؤلؤ التي ارتدتها مارغريت ملكة الدنمارك

تحتفل مارغريت الثانية Queen Margrethe ملكة الدنمارك، باليوبيل الذهبي لتوليها عرش الدنمارك، وهو الاحتفال بمرور 50 عاما على التتويج، ومن المقرر أن تبدأ الاحتفالات بداية عام 2022.

وفي الصورة التي التقطت للملكة مارغريت الثانية بهذه المناسبة من قبل المصور المحترف بير مورتن أبراهامسن Per Morten Abrahamsen، في قاعة Dome Hall في قصر فريدنسبورج Fredensborg Palace، ارتدت جلالتها مجوهرات اللؤلؤ الفاخر.

وفيما يلي نتعرف على أجمل مجوهرات الملكية المرصعة باللؤلؤ التي ارتدتها مارغريت ملكة الدنمارك.

تاج The Pearl Poiré

الملكة مارغريت تتألق بتاج The Pearl Poiré
الملكة مارغريت تتألق بتاج The Pearl Poiré

ترتدي الملكة مارغريت تاج The Pearl Poiré في أغلب المناسبات وخاصة الخارجية، ويعتبر التاج المرصع باللؤلؤ والألماس من التيجان المهمة تاريخيًا، إذ صٌمم في عام 1825 في برلين وانتقل عبر الأجيال المتتالية والبلاد المختلفة حتي وصل إلى ملكة الدنمارك، وهو يتألف من 18 لؤلؤة متدلية من أقواس الألماس.

أقراط زفاف الملكة مارغريت

الملكة مارغريت الثانية تتألق بأقراط اللؤلؤ
الملكة مارغريت الثانية تتألق بأقراط اللؤلؤ في حفل زفافها

تألقت الملكة مارغريت الثانية في 15 يناير 1972، حيث توجت رسميًا على عرش الدنمارك، بأقراط مرصعة بالألماس واللؤلؤ وترجع هذه الأقراط إلى حفل زفافها.

بروش اللؤلؤ

ملكة الدنمارك تتألق ببروش اللؤلؤ والألماس
ملكة الدنمارك تتألق ببروش اللؤلؤ والألماس

يحتوي طاقم اللؤلؤ على بروش به 5 لآلئ متدلية صممت لتتناسب مع تاج The Pearl Poiré، بالإضافة إلى 3 قطع أخرى من اللؤلؤ والألماس يتم ارتداؤها مع التاج والبروش كطاقم.

قلادة اللؤلؤ

الملكة مارغريت الثانية تتزين بقلادة اللؤلؤ والألماس
الملكة مارغريت الثانية تتزين بقلادة اللؤلؤ والألماس

تعتبر قلادة الملكة مارغريت الثانية المصنوعة من اللؤلؤ والألماس، من قطع المجوهرات المميزة لملكة الدنمارك، حيث اختارتها لارتدائها في أول صوره رسمية كملكة للدنمارك، والتي التقطت لها في مارس 1972، كما ارتدتها في الصورة الرسمية لليوبيل الذهبي.

 كانت قلادة اللؤلؤ هدية زفاف للملكة لوفيسا ملكة الدنمارك من إسماعيل باشا خديوي مصر، ولكن العقد تم تعديله على مر السنين حيث أزيلت دلايتين من العقد الأصلي وأعيد تشكيلهما ليصبحا زوجا من الأقراط.

عقد اللؤلؤ الطويل

الملكة مارغريت الثانية ترتدي عقد اللؤلؤ الطويل
الملكة مارغريت الثانية ترتدي عقد اللؤلؤ الطويل

وترتدي مارغريت الثانية ملكة الدنمارك في بعض المناسبات قلادات من اللؤلؤ مختلفة الأطوال، وفي بعض الأوقات ترتدي قلادتين إحدهما قصيرة والأخرى طويلة.

طاقم Queen Margrethe’s Gold, Ruby, and Pearl

View this post on Instagram

A post shared by DET DANSKE KONGEHUS 🇩🇰 (@detdanskekongehus)

كان الأمير هنريك هنريك زوج الملكة مارغريت الثانية، محبا لها وأهداها العديد من قطع المجوهرات الفريدة ومنها طاقم Queen Margrethe’s Gold, Ruby, and Pearl ، الذي صممه الصائغ Torben Hardenberg، وقدمه لها زوجها بمناسبة عيد زواجهما عام 1992.

يحتوي طاقم الملكة مارغريت الثانية على عقد من اللؤلؤ مع قطرات من الياقوت الأحمر وقفل باللون الذهبي مع أقراط متناسقة، يمكن تنسيقها مع بروش مشابه.

الصور من AFP والانستقرام