تعرفي على أفخم المجوهرات الماسية الملكية بتوقيع كارتييه Cartier

أبدعت علامة المجوهرات الفرنسية العريقة كارتييه Cartier في ابتكار العديد من القطع الفريدة التي أبرهتنا على مدار السنين، ورافقت سيدات العائلات الملكية في مناسبات عدة من حفلات زفاف ملكية إلى باقي الإطلالات الأنيقة.

وفيما يلي نتعرف على أفخم المجوهرات الملكية بتوقيع كارتييه Cartier.

تاج  Tiara Cartier Halo

كيت ميدلتون تتألق بتاج  Tiara Cartier Halo من توقيع علامة كارتييه
كيت ميدلتون تتألق بتاج Tiara Cartier Halo من توقيع علامة كارتييه

من أبرز قطع مجوهرات كيت ميدلتون هو تاج Tiara Cartier Halo الذي تألقت به في يوم زفافها للأمير ويليام دوق كامبريدج، وكانت ترتدي التاج الملكي لأول مرة والذي استعارته من الملكة إليزابيث الثانية.

ويرجع تاج Tiara Cartier Halo إلى الملكة إليزابيث الأم، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج السادس حينذاك، قبيل اعتلائه العرش البريطاني بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية العريقة كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وهو من القطع المحببة إلى قلب الملكة إليزابيث الثانية.

أقراط ميغان ماركل الماسية Cartier Galanterie

ميغان ماركل تتألق بأقراط Cartier Galanterie الماسية في حفل زفافها
ميغان ماركل تتألق بأقراط Cartier Galanterie الماسية في حفل زفافها

تتألق ميغان ماركل في الكثير من المناسبات بزوج من أقراط Cartier Galanterie التي تتكون من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، ومرصعة بماسة كبيرة نوعا ما في المنتصف، ومصفف حولها قطع صغيرة من الألماس بشكل متداخل.

تقدر قيمة الأقراط الماسية لميغان ماركل من علامة المجوهرات كارتييه Cartier حوالي 16500 دولار.

قلادة الأميرة شارلين

قلادة الأميرة شارلين من الألماس الأبيض والأصفر من توقيع كارتييه
قلادة الأميرة شارلين من الألماس الأبيض والأصفر من توقيع كارتييه

ارتدت الأميرة شارلين أميرة موناكو قلادة  كارتييه Cartier  الفاخرة في عام 2016، وهي تتكون من الألماس الأبيض والأصفر، وهو عقد مستوحى من سحر الشرق.

ساعة الأميرة ديانا

الأميرة ديانا تتألق بساعة كارتييه
الأميرة ديانا تتألق بساعة كارتييه

تميزت الأميرة الراحلة ديانا، بأناقتها المعهودة إذ كانت ترتدي ساعة يد Cartier Tank Française  من علامة المجوهرات الفرنسية كارتييه بإطارها الذهبي، والتي أصبحت الآن من ضمن إرث مجوهرات ابنها الأصغر الأمير هاري، وارتدتها زوجته ميغان ماركل في أول صورة رسمية لهما بعد أن استقلالهما عن العائلة المالكة البريطانية.

طاقم الياقوت الأحمر لغريس كيلي

غريس كيلي تتألق بطاقم الياقوت الأحمر من علامة كارتييه Cartier
غريس كيلي تتألق بطاقم الياقوت الأحمر من علامة كارتييه Cartier 

على مدار حياتها لم تتوقف الأميرة غريس كيلي عن عشق مجوهرات الياقوت الأحمر خصوصاً حين تحمل توقيع علامة كارتييه ومنها هذا الطقم الفاخر الذي ارتدته بحفل في قصر فرساي.

تاج الملكة ماتيلد الماسي

 الملكة ماتيلد ترتدي تاج زفافها من توقيع علامة كارتييه Cartier
 الملكة ماتيلد ترتدي تاج زفافها من توقيع علامة كارتييه Cartier 

تألقت الملكة ماتيلد بتاج ماسي أنيق من توقيع علامة كارتييه Cartier عام 1925 حيث أهدى الملك ألبرت إلى زوجته إليزابيث ملكة بلجيكا بمناسبة عيد زواجهما الـ 25، وورثته العائلة المالكة البلجيكية منذ ذلك الوقت.

ويتمتع التاج بتصميم الأرت ديكو الأنيق والمرصع من الذهب الأبيض والألماس، وقد اختارته الملكة ماتيلد ليرافق إطلالة زفافها عام 1999.

الصور من AFP