من الملكة رانيا إلى كاميلا باركر.. أفخم المجوهرات الملكية من الشرق إلى الغرب

في زيارة سريعة للأردن التقى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا باركر، الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية وزوجته الملكة رانيا العبد الله، وبمناسبة هذه الزيارة نستعرض أفخم المجوهرات الملكية من الشرق إلى الغرب.

مجوهرات الملكة رانيا

تاج Queen Alia’s Cartier Tiara

الملكة رانيا ترتدي تاج Queen Alia’s Cartier Tiara من علامة كارتييه
الملكة رانيا ترتدي تاج Queen Alia’s Cartier Tiara من علامة كارتييه

تألقت الملكة رانيا بتاج Queen Alia’s Cartier Tiara الماسي، للملكة علياء ملكة الأردن السابقة والزوجة الثالثة للملك حسين، في حفل تتويج زوجها الملك عبد الله الثاني ملك الأردن في يونيو 1999، ونسقت معه زوج من الأقراط الماسية.

أقراط اللؤلؤ

الملكة رانيا تتألق بأقراط اللؤلؤ
الملكة رانيا تتألق بأقراط اللؤلؤ

تتألق الملكة رانيا ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، بالعديد من أقراط اللؤلؤ والألماس الأنيقة.

عقال Boucheron Bracelet Tiara

الملكة رانيا تتألق بعقال  Boucheron Bracelet Tiara من علامة المجوهرات بوشرون
الملكة رانيا تتألق بعقال  Boucheron Bracelet Tiara من علامة المجوهرات بوشرون

يعتبر عقال Boucheron Bracelet Tiara الماسي من ابتكار دار بوشرون  Bouchero، والذي صنع لجلالتها عام 2010، من أكثر مجوهرات الملكة رانيا بساطة وأناقة.

تاج العظمة لله

الملكة رانيا تتألق بتاج "العظمة لله"
الملكة رانيا تتألق بتاج "العظمة لله"

أصبح تاج الملكة رانيا العبدالله واحدا من أشهر التيجان في العالم، وذلك بعدما أدخل في تصميمه كلمة "العظمة لله" إذ تعد المرة الأولى التي يكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي.

 ووفقا للتقارير فإن التاج صنح من الذهب الأبيض وتم تزيينه بـ 1200 قطعة من الألماس ويتوسطه جوهرة بوزن 60 قيراط وظهرت الملكة رانيا به في أكثر من مناسبة رسمية، وهو من توقيع صائغ المجوهرات يان سيسكارد.

مجوهرات كاميلا باركر

تاج The Greville tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج The Greville tiara

كاميلا باركر ترتدي تاج The Greville tiara

وتتألق كاميلا أيضا بالعديد من قطع المجوهرات الفاخرة، منها تاج The Greville tiara الذي صنعته علامة بوشرون في عشرينات القرن الماضي بطلب من عائلة غريفيل والتي قامت بدورها بإهدائه الى الملكة الأم.

قلادة الألماس

وتتألق كاميلا باركر بقلادة الألماس الفاخرة والتي كانت بالأصل تاج تاريخي قام الأمير تشارلز بشرائه وتحويله الى قلادة راقية.

خاتم خطوبة كاميلا باركر

خاتم خطوبة كاميلا باركر
خاتم خطوبة كاميلا باركر 

قدم ولي عهد بريطانيا خاتم الخطوبة لدوقة كورنوال، عندما أعلن قصر كلارنس هاوس، عن زواج الأمير تشارلز، بحبيبته كاميلا، في عام 2005، والذي كان إرثًا من العائلة المالكة البريطانية، ولكن يُعتقد إنه من قطع مجوهرات الملكة إليزابيث الأم.

ويعود خاتم كاميلا باركر إلى الثلاثينيات من القرن الماضي، ومن المُرجّح أن يكون إحدى الهدايا التي قدّمها الملك جورج السادس إلى الملكة الأم بعد إنجاب ابنتها الكبرى، إليزابيث ملكة بريطانيا.

يتميز خاتم خطوبة كاميلا باركر، بأسلوب الآرت ديكو، ويتزين بماسة كبيرة بحجم خمسة قيراط في المنتصف، ومُحاطة بثلاث ماسات على كلا الجانبين، وبينما لم يكن خاتم الخطوبة للملكة الأم، ولكنها شوهدت به وهي ترتديه في مناسبات مختلفة في الثمانينيات.

الصور من AFP والانستقرام