أفخم مجوهرات الأميرة شارلين "جميلة" موناكو بعد عودتها لبلادها

عادت الأميرة شارلين Princess Charlene إلى موناكو لتجتمع مع زوجها الأمير ألبرت الثاني Prince Albert II وطفليهما الأمير جاك Prince Jacques والأميرة غابرييلا Princess Gabriella، أخيرا بعد أن أمضت عدة أشهر في جنوب أفريقيا بلدها الأم لكي تتعافى من عدوى خطيرة في الأنف والأذن والحنجرة، أصيبت بها خلال رحلتها الأخيرة هناك.

وبمناسبة عودة الأميرة شارلين لموطنها نتذكر أفخم قطع المجوهرات التي تألقت بها منذ أن أصبحت أميرة موناكو، فهي لم تكن كمثيلاتها من باقي أميرات أوروبا لها نصيب من إرث المجوهرات العائلي، لذلك معظم قطع مجوهراتها الفاخرة من مقتنياتها الخاصة.

قلادة Infinite Cascade

الأميرة شارلين تتألق بقلادة Infinite Cascade
الأميرة شارلين تتألق بقلادة Infinite Cascade

أهدى الأمير ألبرت لعروسه الأميرة شارلين بمناسبة زفافهما قلادة Infinite Cascade وهي من توقيع علامة المجوهرات Tabbah، وهي قلادة خلابة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، ومرصعة بـ 1237 ماسة و6 من الآلئ البيضاء المتدلية.

واستوحي مصمم المجوهرات قلادة Infinite Cascade من موج البحر، حيث كانت الأميرة شارلين قبل زواجها من أمير موناكو سباحة اوليمبية ومدربة وغطاسة.

أقراط علامة المجوهرات Tabbah

شارلين أميرة موناكو تتزين بأقراط علامة المجوهرات Tabbah
شارلين أميرة موناكو تتزين بأقراط الماسية علامة المجوهرات Tabbah 

تألقت الأميرة شارلين في حفل الزفاف المدني في مونت كارلو، بزوج بسيط من الأقراط الماسية من تصميم علامة المجوهرات Tabbah، صائغ المجوهرات الفاخر الذي تأسس عام 1862.

دبابيس Diamond floral brooches

الأميرة شارلين استعارت دبابيس Diamond floral brooches من الأميرة كارولين
الأميرة شارلين استعارت دبابيس Diamond floral brooches من الأميرة كارولين

وفي حفل زفافهما الديني ارتدت الأميرة شارلين دبابيس Diamond floral brooches في شعرها، واستعارتها من شقيقة زوجها الأميرة كارولين.

تم تثبيت الدبابيس التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 19 وتتميز بماساتها العتيقة على الكعكة المنخفضة لشارلين وثبت بها طرحة الزفاف الطويلة.

تاج The Bäumer Aigrette

أميرة موناكو ترتدي تاج The Bäumer Aigrette في حفل ما قبل زفافها
أميرة موناكو ترتدي تاج The Bäumer Aigrette في حفل ما قبل زفافها

قبل زفاف أميرة موناكو شارلين، طُلٌب من علامات المجوهرات المميزة بتقديم رسومات لتاج العروس، واختارا الزوجان أحد التصميمات الثلاثة التي قدمتها شركة لورنز بومر Lorenz Bäumer 

 وظهرت لأول مرة أميرة موناكو الجديدة بتاج The Bäumer Aigrette  في حفل ما قبل الزفاف، والذي يحتوي على 60 قيراطًا من الألماس.

تاج Ocean Tiara

تاج وقلادة Ocean Tiara للأميرة شارلين
تاج وقلادة Ocean Tiara للأميرة شارلين

من أكثر التيجان تميزا لدى الأميرة شارلين، هو تاج Ocean Tiara، الذي صٌمم من قبل Van Cleef & Arpels، وكان بٌناء على طلب من الأمير ألبرت الثاني قبل حفل زفافهما، إذ تميز التصميم بأمواج البحر الملتفة التي تزينها حبات الألماس والياقوت الأزرق متعدد الدرجات للتعبير عن درجات مياه البحر، وذلك تكريما لخلفيتها كسباحة أوليمبية، ومن ضمن ما يميز هذا التاج إنه يمكن ارتدائه كقلادة رائعة تأخذ العين.

أقراط غراف Graff

الأميرة شارلين تتألق بأقراط غراف Graff
الأميرة شارلين تتألق بأقراط غراف Graff

وتعشق الأميرة شارلين علامة مجوهرات غراف Graff لذا فهي تقتني منها عدة أقراط فاتنة تعبر عن أنوثتها وسحرها، إذ ظهرت في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بأقراط waterfall earrings المميزة.

الصور من AFP